الثلاثاء, 07-يوليو-2020 الساعة: 11:03 ص - آخر تحديث: 01:50 ص (50: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الشورى والأحزاب.. ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
حقيقة الصراع على اليمن.. ثلاثة محاور وجغرافيا ثابتة
أ. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
رياضة
وكالة الأنباء اليمنية سبأ -
اتحاد الشطرنج يدشن موسمه الجديد في منافسات الناشئين والشباب
دشن الإتحاد العام للشطرنج اليوم بصالة النادي اليمني للشطرنج بصنعاء برنامج أنشطته الشطرنجية للعام الجديد 2003م وذلك بإنطلاق منافسات بطولة الجمهورية الثانية للناشئين تحت سن 16 سنة وبطولة الجمهورية الأولى للشباب تحت سن 18 سنة وذلك في إطار إهتمامه بالفئات العمرية المختلفة والتركيز على الناشئين لضمان مستقبل اللعبة في بلادنا.
وفي الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة ألقى الأخ خالد صالح مدير عام النشاط بوزارة الشباب والرياضة كلمة أشاد فيها بجهود الإتحاد في تنشيط اللعبة وتوسيع قاعدتها لتشمل معظم محافظات الجمهورية.

مشيراً الى التطور الكبير الذي شهدته اللعبة وارتفاع مستوى نجومها في المنافسات الداخلية والخارجية ونجاح الإتحاد في تنظيم البطولات الخاصة لكل الفئات العمرية من البنين والبنات والرجال والسيدات.
وأكد أن دعم الوزارة وإهتمامها بأنشطة الإتحاد ينبع من تقديرها لأدائه وتميزه بين الإتحادات الرياضية الأخرى ونسبة النجاح العالية التي يحققها كل موسم بفضل حسن تنظيمه وكفاءة العاملين به.

مشيراً الى المكانة المتميزة التي يحظى بها الشطرنج اليمني لدى الأسرة العربية والدولية والنابع من تحقيق هذه النجاحات التي عززت مكانة اليمن في البطولات الدولية من حيث الإستضافة وكذا المنافسة فيها سواءً اقيمت في اليمن أم خارج اليمن.
وكان الأخ عهبد الكريم العذري رئيس الإتحاد قد ألقى كلمة تطرق فيها الى خطط وبرامج اللعبة وما حققته من نجاحات وإنجازات خلال العام الماضي
مؤكداً أن إتحاده يسعى الى تحقيق أكبر قدر من النجاحات للرياضة اليمنية في كل المحافل وتعزيز سمعة بلادنا من خلال المزيد من كسب الإنجازات وتنظيم البطولات الدولية في اليمن.
وقال إن برنامج هذا العام حافل بالكثير من البطولات التي تشمل كل الفئات لأول مرة كما لم يحدث لدى أي إتحاد رياضي آخر.
وأضاف أن الإتحاد بصدد وضع الترتيبات لإقامة أكبر تجمع شطرنجي للفتيات في الفئات العمرية تحت سن 16 سنة و18 سنة و20 سنة وذلك في مدينة إب خلال الفترة من الخامس عشر وحتى الثاني والعشرين من مارس المقبل وذلك بغرض تحديد اللاعبات اللائي سيمثلن اليمن في البطولة العربية بالمكلا.
وتحث الأخ الحكم الدولي صلاح حيدره نائب رئيس الإتحاد رئيس لجنة الحكام عن اللائحة الفنية للبطولة والجوانب الفنية في تنظيم المنافسات مقدماً العديد من المعلومات للمشاركين عن اللعبة وقواعد وأصول إجراء المباريات وكيفية الفوز والخسارة ودور الحكام في البطولة.
بعد ذلك تم إفتتاح البطولة رسمياً بإجراء النقلة الأولى فير إحدى رقع الشطرنج والتي على ضوءها بدأ اللاعبون تنافسهم في الجولة الأولى
حضر الحفل الإخ حسين العاقل أمين عام الإتحاد وعدد من المسؤلين والمتابعين والمهتمين وأعضاء لجنة التحكيم.
يشار الى أن هذا التجمع الذي يستمر حتى الرابع من مارس المقبل يشهد مشاركة أكثر من أربعين لاعباً في البطولتين يمثلون تسع عشرة محافظة يتنافسون على المراكز الأولى التي ستحدد ممثلي اليمن في بطولة العالم العربي الفردية للفئات العمرية التي تستضيفها مدينة المكلا منتصف العام الحالي بمشاركة عربية واسعة في البنين والبنات.

وتقام المنافسات حسب النظام السويسري من تسع جولات مع إعتماد نظام كسر التعادل في حسم ترتيب المراكز.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020