الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:31 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد مصدر عسكري أن طيران العدوان الحربي والاستطلاعي يواصل خروقاته بالتحليق في أجواء الحديدة في وقت يستمر مرتزقة العدوان قصفهم واستهدافهم لمنازل ومزارع المواطنين ومواقع الجيش ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى من الأطفال والنساء وتدمير وتضرر عدد من المنازل والممتلكات العامة والخاصة.

المؤتمرنت -
العدوان ومرتزقته يرتكبون 1379 خرقا بالحديدة و135 غارة بـ 6 ايام
أكد مصدر عسكري أن طيران العدوان الحربي والاستطلاعي يواصل خروقاته بالتحليق في أجواء الحديدة في وقت يستمر مرتزقة العدوان قصفهم واستهدافهم لمنازل ومزارع المواطنين ومواقع الجيش ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى من الأطفال والنساء وتدمير وتضرر عدد من المنازل والممتلكات العامة والخاصة.

وأكد المصدر أن خروقات العدوان ومرتزقته في الحديدة بلغت خلال الستة الأيام الماضية أكثر من ألف و379 خرقا توزعت بين إطلاق سبعة صواريخ و725 قذيفة و389عملية إطلاق نار من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة و241 عملية تعزيز وتحريك لآلياتهم ومقاتليهم وقيامهم بتسع عمليات استحداث وتحصين و88 خرقا لطيران العدوان.

وأشار المصدر إلى أن الطيران الحربي للعدوان واصل ارتكاب الجرائم واستهداف المواطنين وممتلكاتهم في عدد من المحافظات بشن 135 غارة منها 19 غارة على باقم و11 غارة على كتاف وثلاث على شدا و14 على الملاحيط وثلاث على البقع وغارة على رازح و13 غارة قبالة نجران وغارة على سحار وغارة على الصفراء بمحافظة صعدة .

كما شن طيران العدوان 19 غارة على حرض و11 على حيران وغارتين على عبس وغارتين على بني حسن وثلاث على ميدي وأربع على المزرق بمحافظة حجة وغارة على ضلاع همدان وأربع على بني حشيش وثمان على نهم بمحافظة صنعاء وغارتين على خب والشعف بمحافظة الجوف وغارتين على مقبنة بمحافظة تعز وتسع على صرواح بمحافظة مارب وغارتين على الضالع.

ولفت المصدر إلى أن مرتزقة العدوان نفذوا 12 زحفا باتجاه مواقع قوات الجيش في الغرق وفي آل الزماح وقراض بباقم وفي الأزهور برازح وفي جبل عرف قبالة جيزان وفي الطلعة بالبقع وفي تبة العلم بالربوعة وفي شرق حيران وفي المزرق بحرض والشبكة بنجران وجبل القمامة بالملاحيط .

كما نفذ مرتزقة العدوان أربع محاولات تسلل باتجاه مواقع الجيش في كلابة وفي القحيفة بتعز وفي الحصن والأزهور برازح وفي جبل قيس بجيزان.

وأكد المصدر أن الجيش واللجان الشعبية تصدوا لزحوفات ومحاولات تسلل مرتزقة العدوان وكبدوهم خسائر كبيرة، كما ردوا على تصعيد العدوان ومرتزقته بتنفيذ 43 عملية عسكرية متنوعة .

وذكر المصدر أن القوة الصاروخية نفذت عمليتين بصاروخين باليستيين بدر واحد بي استهدفا تجمعات المرتزقة في الحزم بالجوف وأسفل فرضة نهم إلى جانب تنفيذ الطيران المسير بالاشتراك مع وحدة المدفعية عملية مشتركة استهدفت تجمعات المرتزقة في نهم.

كما أكد أن الأبطال الميامين استهدفوا بـ10 عمليات عسكرية هجومية واسعة عدد من مواقع العدو منها عملية في شرق جبل الإم بي سي والصفة وقريتي القيمة والصيابة بجيزان وثلاث عمليات في الربوعة وعملية في أسطر بالجوف وعملية في الملاحيط وعملية واسعة في دمت بالضالع وعملية في الطلعة وعملية في غرب محنق صلة بالبقع وعملية في نجران .

وأفاد أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من تطهير وإحكام السيطرة على عدد من المواقع منها تبتي أبو شهيد والعلم بالربوعة وجبل القمامة بالملاحيط وعدد من المواقع في دمت واسطر.

وأشار المصدر العسكري إلى أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا 10 عمليات إغارة على مواقع المرتزقة وتجمعاتهم في رشاحة بالبقع وفي رقابة مراش وفي تبة عقيل الحشيشي بنجران وفي جبل الصوتيات بالمدافن قبالة جيزان وفي عيدة وفي النحرين بنهم وفي صبرين بالجوف وفي عصيفرة بتعز وفي مجازة قبالة نجران .

كما استهدفوا بـ 23 عملية نوعية تحركات وخطوط إمداد العدو في كلابة وفي الضباب وفي المخا بتعز وفي أسطر وفي الظهيرة وفي خب والشعف وفي قشعان بالجوف وفي وعلان بجبل النار بحرض وفي جنوب تويلق بجيزان وفي الربعة بالأجاشر وفي باقم وفي الربوعة وفي نجران وفي باقم وفي المجاوحة بنهم وفي الربوعة وفي عزاب بدمت في الضالع وفي ذي ناعم بالبيضاء.

وأكد المصدر مصرع وإصابة أكثر من 242 من الغزاة والمرتزقة منهم 25 من عناصر جيش العدو السعودي واثنين سودانيين سقطوا بجيزان وجندي سعودي تم قنصه في الشرفة و71 مرتزقا تم قنصهم في جبهات الحدود و17 مرتزقا في نهم وثلاثة في صرواح وواحد في الربوعة و 19 مرتزقا في حرض و32 مرتزقا في البقع، كما سقط أكثر من 70 مرتزقا قتلى ومصابين في الضربة الباليستية بالحزم في الجوف ومرتزق آخر قتل في خب والشعف.

ووفقا للمصدر العسكري تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من تدمير وإعطاب أكثر من ٢٠ آلية ومدرعة عسكرية للعدو ومرتزقته منها خمس آليات بجيزان وثلاث في جبل النار بحرض وثلاث آليات في باقم وآلية في الطلعة بالبقع وتسعة أطقم في أسطر وفي الظهيرة بالجوف وفي الربعة بالأجاشر وفي تويلق وفي الوادي بنجران وفي المخا بتعز وإحراق معدل في قعشان بالجوف، كما تمكنت الدفاعات الجوية من إسقاط طائرة استطلاع للعدوان كانت تحلق في أجواء أمانة العاصمة.* سبأنت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024