الخميس, 12-ديسمبر-2019 الساعة: 07:49 م - آخر تحديث: 07:41 م (41: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - استقبل رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق امين ابوراس ومعه الشيخ يحيى الراعي النائب الاول لرئيس المؤتمر رئيس مجلس النواب والدكتور قاسم لبوزة نائب رئيس المؤتمر

المؤتمرنت -
رئيس المؤتمر الشعبي العام يستقبل غريفيث ويؤكد دعم جهود السلام
استقبل رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق امين ابوراس ومعه الشيخ يحيى الراعي النائب الاول لرئيس المؤتمر رئيس مجلس النواب والدكتور قاسم لبوزة نائب رئيس المؤتمر والامين العام للمؤتمر الاستاذ غازي احمد علي والاستاذ جابر غالب الامين العام المساعد والاستاذة فاطمة الخطري الامين العام المساعد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن السيد مارتن غريفيث صباح اليوم في العاصمة صنعاء .
وقد رحب رئيس المؤتمر بالمبعوث الاممي معبرا عن شكره للجهود التي يبذلها المبعوث منتقدا الحملة الاعلامية ضده والتي اتسمت بالشخصنة وبعدها عن الحقائق .

واشار الشيخ صادق امين ابوراس الى ان هذا اللقاء يأتي بعد ان استطاع المؤتمر الشعبي العام انتخاب قيادة جديدة خلال الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر المنعقدة في الثاني من مايو الماضي وما حققته من نجاح على صعيد تجاوز المؤتمر لما كان يحاك ضده من مؤامرات.

ورحب رئيس المؤتمر بالخطوات التي تحققت في الايام الماضية على صعيد الاتفاق على تنفيذ اتفاق ستوكهولم الخاص بملف الحديدة وموانئها الثلاثة وجهود المبعوث الدولي في ذلك ،مشددا على اهمية ان يتم تنفيذ باقي بنود الاتفاق بكافة ملفاته سواء المتعلقة بموضوع الافراج عن الاسرى والمختطفين والمعتقلين بشكل كامل ودون استثناء، وكذا فتح مطار صنعاء الدولي ،وحل مشكلة محافظة تعز .

واكد ابوراس ضرورة مضاعفة الجهود الاممية خصوصا في ظل الدعم الذي يحظى به المبعوث من مجلس الامن والدول الدائمة العضوية من اجل تنفيذ اتفاق السويد من جهة والبدء بالذهاب نحو مناقشة مسار الحل السياسي الشامل والكامل والعادل والذي يضمن ايقاف العدوان الغاشم ورفع الحصار الظالم وتحقيق السلام الذي يضمن الحفاظ على وحدة وسيادة واستقلال اليمن وكرامته .

واشار رئيس المؤتمر الى ان المؤتمر حريص على مد يديه للسلام من منطلق الحرص على مصلحة اليمن ورفع المعاناة عن شعبه وفقا لرؤية قائمة على مبدأ الشراكة الوطنية القائمة على استيعاب ومشاركة كافة القوى الوطنية في رسم وصنع مستقبل البلاد وعبر عملية مصالحة وطنية لا تستثني احدا .
واوضح ابوراس ان اليمن حريصة كل الحرص على امن واستقرار المنطقة وامن الملاحة البحرية في باب المندب والبحرين الاحمر والعربي وبما يضمن عدم التدخل في شؤون اليمن الداخلية ويحقق الامن والاستقرار للجميع.

من جانبه اشار المبعوث الاممي الى اليمن السيد مارتن غريفيث الى التطورات الايجابية التي شهدتها الايام الماضية وخصوصا الاتفاق الذي تم فيما يتعلق بعملية اعادة الانتشار في الحديدة وتثبيت وقف اطلاق النار ،معبرا عن امله في تلتزم الاطراف بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه .

واشار المبعوث الاممي الى اهمية ان تتجه كافة الاطراف نحو البحث في سبل تحقيق السلام من خلال الذهاب نحو مفاوضات تتوصل الى حل شامل يوقف الحرب وينهي معاناة اليمنيين .
واشاد غريفيث بموقف المؤتمر الشعبي العام ودعمه للجهود الاممية الرامية الى تحقيق السلام ورؤيته القائمة على الشراكة الوطنية ،مؤكدا ان المؤتمر الشعبي العام طرف محوري في صنع مستقبل اليمن خصوصا بما يملكه من خبرة في السياسة وادارة الدولة .

حضر اللقاء من جانب المؤتمر الشعبي العام الاستاذ عزام صلاح عضو اللجنة العامة رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر والاستاذ جلال الرويشان عضو اللجنة العامة رئيس الهيئة الوزارية للمؤتمر والتحالف والاستاذ عبدالله مجيديع عضو اللجنة العامة نائب رئيس الهيئة الشوروية والسفير يحيى السياغي رئيس دائرة العلاقات الخارجية والاستاذ يونس هزاع نائب رئيس الدائرة السياسية والاستاذ عبدالعزيز البكير عضو المجلس الاعلى لأحزاب التحالف الوطني عضو الهيئة الوزارية للمؤتمر والتحالف .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019