الأحد, 08-ديسمبر-2019 الساعة: 06:16 م - آخر تحديث: 05:38 م (38: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - استنكر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بيان الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الصادر اليوم والذي تضمن جملة من المغالطات ذات العلاقة بتطورات الأوضاع في الساحة اليمنية.

المؤتمرنت -
مصدر بالخارجية يستنكر مغالطات بيان جامعة الدول العربية بشأن اليمن
استنكر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بيان الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الصادر اليوم والذي تضمن جملة من المغالطات ذات العلاقة بتطورات الأوضاع في الساحة اليمنية.

وأوضح المصدر غي تصريح له أن بيان جامعة الدول العربية وكعادته منذ بداية العدوان على اليمن يظهر مدى ارتهان قيادة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لتوجهات وتوجيهات تحالف العدوان السعودي الإماراتي وخروجها الواضح عن أهداف ومبادئ ميثاق الجامعة.

وقال المصدر” لم يتطرق البيان لا من قريب أو بعيد لمعاناة أكثر من 27 مليون مواطن يمني جراء العدوان العسكري والحصار الشامل منذ خمس سنوات والذي أوجد أسوأ كارثة إنسانية في العالم بالعصر الحديث “.

وأكد المصدر أن تأثير قوة المال السعودي – الإماراتي في إدارة الجامعة العربية قد طغى على المبادئ والقيم الإنسانية التي تأسست جامعة الدول العربية من أجلها، وأصبح ممارسة حق الدفاع عن النفس جريمة بنظر البعض في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وأضاف” فبدلا من اضطلاع الجامعة العربية بدورها في بذل المساعي الحميدة لإنهاء العدوان عن الشعب اليمني تستنكر قيام الجيش واللجان الشعبية بالدفاع عن الجمهورية اليمنية واستهداف مواقع عسكرية وحيوية في دولة العدوان السعودية، بغية مراجعة موقفها ووقف العدوان واللجوء إلى المفاوضات والحوار للتوصل إلى سلام دائم وعلاقات حسن الجوار”.

ودعا المصدر أمانة جامعة الدول العربية وأمينها العام إلى مراجعة ملفاتها ومراسلات وزارة الخارجية منذ بدء العدوان للاستفادة من الدعوات المتكررة للقيادة السياسية في صنعاء، بسلوك نهج السلام العادل والمُشرف، عوضا عن إصدار بيانات مدفوعة الثمن تصب في صالح الحرب الظالمة على اليمن، وتظهر عجز القيادة الحالية للجامعة عن قيامها بواجباتها نحو الدول الأعضاء وفقا لما نص عليه ميثاق جامعة الدول العربية بما يعزز من أجواء السلام في المنطقة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019