الثلاثاء, 25-فبراير-2020 الساعة: 01:07 م - آخر تحديث: 01:01 ص (01: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
التجريف‮ ‬للوظيفة‮ ‬العامة‮ .. ‬إلى‮ ‬أين‮ ‬؟‮!‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
أخبار

فند مزاعم الوساطة والأدوات الفاسدة

المؤتمرنت –محمد طاهر -
مدير مستشفى الثورة ..عمليات القلب المفتوح والقسطرة مستمرة بعيداً عن المكايدات
نفى مدير عام هيئة مستشفى الثورة بصنعاء صحة أنباء تحدثت عن استخدام مستلزمات علاجية فاسدة ومنتهية لجراحة عمليات القلب المفتوح التي ينفذها حالياً فريق طبي إيطالي بمركز القلب بالمستشفى.
وسخر الدكتور أحمد قاسم العنسي في حديثه لـ"المؤتمرنت " أن يأتي فريق طبي عالمي لينفذ عمليات جراحية في قلب المريض بمعدات ومستلزمات طبية فاسدة أو منتهية وقال : أتحدى إثبات صحة المزاعم التي تفيد باستلام مبالغ مالية ورشاوى عبر وساطات لتسجيل أسماء المرضى والمفاضلة بينهم بناء على اعتبارات خاصة .
مفند اً تلك الادعاءات بالقول إن تسجيل أسماء المرضى يتم لدى جمعية الهلال الأحمر الإماراتي وليس لدى المستشفى ،وبناءً على تقارير وفحوصات طبية أولية تقدم للجمعية التي تكفلت بتوفير جميع المستلزمات الطبية والأدوية ، وفقاً للاتفاقية الموقعة والتي أناطت بالمستشفى تهيئة مركز القلب والكادر الطبي المساعد ،والرعاية الجراحية في غرف العناية المركزة بالإضافة إلى حل المشاكل التي تواجه المريض في غرفة العمليات .
وأضاف قائلا :إن مركز القلب الذي يقوم فيه فريقاً طبياً إيطاليا مكون من (21) من أمهر أطباء جراحة القلب في العالم بإجراء (50) عملية قلب مفتوح و (150) قسطرة تشخيصية يقدم حالياً خدماته مجاناً بواقع خمس عمليات يومياً.
واستغرب مدير مستشفى الثورة قيام بعض الصحف الحزبية بإقحام مركز القلب ضمن مكايداتها الحزبية ،سعياً لزعزعة ثقة الناس بالمركز الذي يحاول قدر الإمكان وبكل طاقاته وجهوده تقديم خدماته العلاجية لمرضى القلب في كل أرجاء الوطن دون استثناء ، تفادياً للخسائر التي يتكبدها المريض عند سفره إلى الخارج ،داعياً تلك الصحف إلى تحري الدقة وتصفية حساباتها بعيداً عن هذه المواضيع الإنسانية.
موضحاً أن العملية لا تخلو من الإشكاليات الناتجة عن تقدم حالات كثيرة وفوق الطاقة الاستيعابية للمركز خصوصاً وأن العمليات التي يجريها الإيطالي مجانية ،وهو ما يدفع إدارة المستشفى إلى الاستعانة بخبراء من كل دول العالم .
وأضاف إن مركز القلب ومنذ عامين مستمراً في تقديم خدماته الطبية لجراحة القلب المفتوح وعمليات القسطرة وهناك فرق طبية عديدة ستصل خلال الأيام القادمة طبقاً لاتفاقيات طبية يسعى المركز إلى تفعيلها والاستفادة منها سواء في تدريب الكادر اليمني واطلاعه على خبرات ومهارات أطباء العالم المشهورين في هذا المجال بالإضافة إلى تخفيف رحلات العلاج الخارجية .
هذا ويحتوي مركز القلب بمستشفى على غرفتين عمليات وغرفتين عناية مركزة و 3 طوابق رقود ، تحتوي( 120 )سريراً وأقسام خاصة بمرضى القلب من الأطفال وقسم خاص بالبالغين وآخر بجراحة القلب مزودة بأجهزة طبية حديثة وعالية الدقة.
وأعرب مدير هيئة مستشفى الثورة عن ارتياحه للنجاح الذي تكللت به جميع العمليات التي أجريت حتى الآن ،مبدياً بهذا الصدد إعجاب رئيس الوفد الطبي الإيطالي الذي قال :إنه مركز نادر ويعمل بكل طاقته وبإخلاص من أول لحظة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020