الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:38 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

فند مزاعم الوساطة والأدوات الفاسدة

المؤتمرنت –محمد طاهر -
مدير مستشفى الثورة ..عمليات القلب المفتوح والقسطرة مستمرة بعيداً عن المكايدات
نفى مدير عام هيئة مستشفى الثورة بصنعاء صحة أنباء تحدثت عن استخدام مستلزمات علاجية فاسدة ومنتهية لجراحة عمليات القلب المفتوح التي ينفذها حالياً فريق طبي إيطالي بمركز القلب بالمستشفى.
وسخر الدكتور أحمد قاسم العنسي في حديثه لـ"المؤتمرنت " أن يأتي فريق طبي عالمي لينفذ عمليات جراحية في قلب المريض بمعدات ومستلزمات طبية فاسدة أو منتهية وقال : أتحدى إثبات صحة المزاعم التي تفيد باستلام مبالغ مالية ورشاوى عبر وساطات لتسجيل أسماء المرضى والمفاضلة بينهم بناء على اعتبارات خاصة .
مفند اً تلك الادعاءات بالقول إن تسجيل أسماء المرضى يتم لدى جمعية الهلال الأحمر الإماراتي وليس لدى المستشفى ،وبناءً على تقارير وفحوصات طبية أولية تقدم للجمعية التي تكفلت بتوفير جميع المستلزمات الطبية والأدوية ، وفقاً للاتفاقية الموقعة والتي أناطت بالمستشفى تهيئة مركز القلب والكادر الطبي المساعد ،والرعاية الجراحية في غرف العناية المركزة بالإضافة إلى حل المشاكل التي تواجه المريض في غرفة العمليات .
وأضاف قائلا :إن مركز القلب الذي يقوم فيه فريقاً طبياً إيطاليا مكون من (21) من أمهر أطباء جراحة القلب في العالم بإجراء (50) عملية قلب مفتوح و (150) قسطرة تشخيصية يقدم حالياً خدماته مجاناً بواقع خمس عمليات يومياً.
واستغرب مدير مستشفى الثورة قيام بعض الصحف الحزبية بإقحام مركز القلب ضمن مكايداتها الحزبية ،سعياً لزعزعة ثقة الناس بالمركز الذي يحاول قدر الإمكان وبكل طاقاته وجهوده تقديم خدماته العلاجية لمرضى القلب في كل أرجاء الوطن دون استثناء ، تفادياً للخسائر التي يتكبدها المريض عند سفره إلى الخارج ،داعياً تلك الصحف إلى تحري الدقة وتصفية حساباتها بعيداً عن هذه المواضيع الإنسانية.
موضحاً أن العملية لا تخلو من الإشكاليات الناتجة عن تقدم حالات كثيرة وفوق الطاقة الاستيعابية للمركز خصوصاً وأن العمليات التي يجريها الإيطالي مجانية ،وهو ما يدفع إدارة المستشفى إلى الاستعانة بخبراء من كل دول العالم .
وأضاف إن مركز القلب ومنذ عامين مستمراً في تقديم خدماته الطبية لجراحة القلب المفتوح وعمليات القسطرة وهناك فرق طبية عديدة ستصل خلال الأيام القادمة طبقاً لاتفاقيات طبية يسعى المركز إلى تفعيلها والاستفادة منها سواء في تدريب الكادر اليمني واطلاعه على خبرات ومهارات أطباء العالم المشهورين في هذا المجال بالإضافة إلى تخفيف رحلات العلاج الخارجية .
هذا ويحتوي مركز القلب بمستشفى على غرفتين عمليات وغرفتين عناية مركزة و 3 طوابق رقود ، تحتوي( 120 )سريراً وأقسام خاصة بمرضى القلب من الأطفال وقسم خاص بالبالغين وآخر بجراحة القلب مزودة بأجهزة طبية حديثة وعالية الدقة.
وأعرب مدير هيئة مستشفى الثورة عن ارتياحه للنجاح الذي تكللت به جميع العمليات التي أجريت حتى الآن ،مبدياً بهذا الصدد إعجاب رئيس الوفد الطبي الإيطالي الذي قال :إنه مركز نادر ويعمل بكل طاقته وبإخلاص من أول لحظة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024