الإثنين, 16-ديسمبر-2019 الساعة: 02:06 ص - آخر تحديث: 01:45 ص (45: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - رأس الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ غازي أحمد علي محسن، لقاءً موسعاً لقيادات فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة صنعاء وقيادات فروع المديريات والدوائر بالمحافظة، عصر اليوم الأربعاء، بحضور الأستاذ نجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي

المؤتمرنت -
الأمين العام يُشيد بمؤتمريي صنعاء ويؤكد أن الوحدة خط أحمر ومصيرها بيد الشعب اليمني
رأس الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ غازي أحمد علي محسن، لقاءً موسعاً لقيادات فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة صنعاء وقيادات فروع المديريات والدوائر بالمحافظة، عصر اليوم الأربعاء، بحضور الأستاذ نجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي، وأعضاء اللجنة العامة الأستاذ يحيى غوبر، والأستاذ عزام صلاح، والأستاذ الصفي الكاهلي، والأستاذ محمد الرويشان، وعدد من رؤساء ونواب رؤساء الدوائر بالأمانة العامة، وأعضاء الكتلة البرلمانية للمؤتمر بمحافظة صنعاء.

وخلال اللقاء الذي بدأ بالنشيد الوطني وقراءة الفاتحة على روح الشهيدين الزعيم علي عبدالله صالح ورفيه عارف الزوكا وكل شهداء الوطن، نقل الأمين العام تحيات رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق أمين ابوراس، ونوابه، إلى الحاضرين، مشيداً بمواقف أبناء محافظة صنعاء وقياداتها المؤتمرية، مؤكداً أن صنعاء هي التي دافعت عن الثورة اليمنية 26 سبتمبر ونجحت في كسر حصار السبعين يوماً وانتصرت للوحدة اليمنية أثناء حرب الانفصال، منتقداً المزايدين الذين يزايدون على محافظة صنعاء وأبناءها ومواقفهم الوطنية والتنظيمية.

وأشار أمين عام المؤتمر إلى الدور الذي لعبه رئيس المؤتمر الشيخ صادق أمين ابوراس، وزملائه في قيادة المؤتمر بالحفاظ على المؤتمر عقب أحداث ديسمبر وتشكيل قيادة كان لها الفضل في الحفاظ على وحدة المؤتمر وصولاً إلى انعقاد الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة الرئيسية في مايو الماضي وانتخابها قيادة للمؤتمر من خلال ملئ الشواغر في القيادة العليا.

وقال الأستاذ غازي أحمد المؤتمر جاء من عمق اليمن وكثير منكم أو من أقاربكم هم من مؤسسي هذا التنظيم الرائد وهو حزب وسطي تحققت في عهده الوحدة والديمقراطية والتنمية ولا أحد يستطيع أن ينكر ذلك رغم أن البعض من الفاسدين أندسوا في صفوف المؤتمر وأثروا سلباً عليه، مشيراً إلى أن المؤتمر حالياً في طور استعادة نشاطه التنظيمي بشكل كامل والعمل على تفعيل آلية الاشتراكات التنظيمية ابتداءً من القيادات العليا.

وأضاف: نحن مع أنصار الله في خندق المواجهة ضد العدوان ومعهم في مواجهة الفساد بشقيه المالي والإداري وحريصون على وحدة الجبهة الداخلية المقاومة للعدوان بأعتبار ذلك موقف ثابت للمؤتمر الشعبي العام.

وتابع: المؤتمر مع السلام المشرف الذي يحافظ على وحدة اليمن، ويضمن أن تقوم دول العدوان بإعادة إعمار ما دمرته وخروج القوات الأجنبية الغازية كافةً من جميع أرجاء البلاد، ونرفض في الوقت نفسه أية مشاريع تضر بوحدة واستقرار اليمن، فالوحدة خط أحمر تم الاستفتاء عليها من قبل الشعب اليمني في عام 91م ولا يحق لأحد أن يقرر مصير الوحدة اليمنية سوى الشعب اليمني وحده.

واستعرض الأمين العام في كلمته محاولات استهداف المؤتمر من قبل قوى خارجية وداخلية لكنه أكد أن تلك المحاولات ستفشل بفضل حنكة قيادة المؤتمر الشعبي العام برئاسة الشيخ صادق أمين ابوراس، والتفاف قيادات وقواعد المؤتمر خلفه، مؤكداً أن قواعد المؤتمر هي رأس المال الذي نراهن عليه، حاثاً في الوقت نفسه مؤتمريي صنعاء على تفعيل النشاط التنظيمي خلال الفترة القادمة.

وكان رئيس فرع المؤتمر بمحافظة صنعاء الأستاذ محمد محمد بشير ألقى كلمةً رحب فيها بقيادات المؤتمر الحاضرة بهذا اللقاء الذي ينعقد في ظل ظروف حساسة يمر بها اليمن والمؤتمر وهو ما يحتم الوقوف صفاً واحداً لتعزيز الوحدة الداخلية والشراكة السياسية من أجل يتجاوز التحديات.

وبارك بشير نتائج وقرارات دورة اللجنة الدائمة المنعقد في مايو الماضي، متمنياً أن يكون هذه اللقاء فاتحة خير لتفعيل العمل التنظيمي ورسم معالم الطريق للمستقبل في ظل قيادة المؤتمر الوحدوية الصادقة ممثله بالشيخ صادق أمين ابوراس، رئيس المؤتمر الشعبي العام.

وقال رئيس فرع المؤتمر بمحافظة صنعاء لا يفوتنا الاشادة بالجهود التي بذلت من قبل رئيس المؤتمر الشعبي العام ونوابه، والأمين العام، والأمناء المساعدون، لتجاوز المرحلة العصيبة التي كانت تهدد وحدة وتماسك المؤتمر عقب استشهاد الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر، ورفيقه الأمين العام عارف الزوكا، وكيف أسهمت جهودهم في إعادة الروح إلى جسد المؤتمر واستعادته لدوره.

وأضاف بشير، نحث الجميع على توحيد الجهود والعمل والعمل بكل إخلاص باتجاه تحقيق المصالحة الوطنية وفتح حوار شامل بين أبناء الوطن دون استثناء على قاعدة أن الوطن يتسع لكل أبنائه، ونؤكد أن نجاح تحقيق السلام مرهون بحوار اليمنيين أنفسهم بعيداً عن تدخلات القوى الاقليمية والدولية.

وجدد الأستاذ محمد بشير التأكيد على ثبات موقف المؤتمر الشعبي العام من القضايا الوطنية وفي مقدمتها مواجهة العدوان الغاشم والحصار الجائر، والحرص على وحدة الجبهة الداخلية، والدفاع عن الثوابت الوطنية ممثلة بالثورة والنظام الجمهوري والوحدة الوطنية والنهج الديمقراطي، والتداول السلمي للسلطة.

وفي كلمة الكتلة البرلمانية بالمحافظة أشار الأستاذ محمد سوار إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها قيادة المؤتمر ممثلةً برئيسه الشيخ صادق أمين ابوراس، ورفاقه في الحفاظ على المؤتمر والوقوف وقفه قوية في الظروف الصعبة التي شهدتها المؤتمر منذ أحداث ديسمبر وصولاً إلى اجتماع اللجنة الدائمة الرئيسية وما نتج عنها من قرارات وانتخاب قيادة للمؤتمر.

وحث سوار على أهمية إعداد خطة لتفعيل النشاط التنظيمي على مستوى فروع المؤتمر الشعبي العام في مديريات ودوائر محافظة صنعاء خلال الفترة القادمة، وفقاً لتوجيهات وتوجهات الأمانة العامة وقيادة المؤتمر.

ونقل الشيخ أحمد العقر رئيس فرع المؤتمر بالطيال، في كلمته باسم رؤساء فروع المؤتمر بمحافظة صنعاء تحيات قيادات وقواعد وجماهير المؤتمر الشعبي العام في محافظة صنعاء لقيادة المؤتمر العليا ممثلةً برئيسه الشيخ صادق أمين ابوراس، مؤكداً أن انعقاد هذا الاجتماع في هذا الظرف الاستثنائي يمثل مؤشر على السعي لتفعيل وتنشيط واستعادة الدور القيادي للمؤتمر الشعبي العام.

وأكد الشيخ العقر أن قواعد المؤتمر في محافظة صنعاء تبارك التوجهات والقرارات التنظيمية الصادره عن اللجنة العامة وتؤكد في الوقت نفسه على رفض أية محاولات لاستهداف المؤتمر ووحدته التنظيمية.

ودعا رئيس فرع المؤتمر بالطيال في كلمته إلى إعادة تفعيل دور المجالس المحلية، مطالباً السلطة المحلية بمحافظة صنعاء القيام بواجبها تجاه بعض القضايا مثل الحد من انتشار البناء العشوائي المسيطر على العديد من مديريات المحافظة.

كما استمع اللقاء إلى تقارير مقدمة من الأستاذين يحيى السياغي رئيس دائرة العلاقات الخارجية، والأستاذ يونس هزاع، نائب رئيس الدائرة السياسية عن أخر التطورات والمستجدات السياسية والوطنية.

هذا وألقيت في اللقاء قصيده شعرية من قبل الشاعر عاطف القاضي نالت استحسان الجميع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019