الثلاثاء, 10-ديسمبر-2019 الساعة: 03:04 ص - آخر تحديث: 01:03 ص (03: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
اقتصاد
المؤتمر نت - افتتح دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور فعاليات معرض "رواد أعمال شو" الذي تنظمه شركة شو آي كان لصناعة المعارض والمؤتمرات بالتعاون

المؤتمرنت - ابراهيم الحجاجي -
رئيس الوزراء يفتتح معرض (رواد اعمال شو)
افتتح دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور فعاليات معرض "رواد أعمال شو" الذي تنظمه شركة شو آي كان لصناعة المعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارتي الصناعة والتجارة والخارجية من الفترة 19_21 نوفمبر.

وفي حفل الافتتاح الذي اقيم اليوم بصنعاء عبر رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور عن شكره لشركة شو آي كان ولكل من ساهم في تنظيم هذا المعرض الابداعي العلمي التجاري، معبراً أيضاً عن سعادته وهو يشاهد هذا الجهد والعطاء من قبل الشباب والعلاقة مع المؤسسات العلمية مثل جامعة صنعاء وبعض الجامعات الخاصة.

وأكد رئيس الوزراء أن هذا النشاط وورش العمل والحوارات العلمية التي يشارك فيها خبراء من الداخل والخارج، تعتبر واحدة من الركائز الاساسية لتطوير العلوم والاقتصاد الوطني، وينعكس ايجاباً على التطبيق العملي في السوق، ويخلق فرص حقيقية للتنافس الشريف بين المخترعين والمبدعين.

وشدد بن حبتور على أهمية الوقوف مع الشباب والشابات وهم يقدمون مجموعة جديدة من الاختراعات والانتاج، والذي سيوفر لهم علاقات تمكنهم من التنافس والتحفيز لعمل الكثير من البرامج الانتاجية والابداعية، باعتبار هذا النشاط هو الميدان الكبير لمستقبل الاقتصاد الوطني والعلاقة مع العالم.

من جانبه قال وزير التجارة والصناعة عبدالوهاب الدرة أن حكومة الانقاذ الوطني ووزارة الصناعة تسعى الى دعم المبتكرين والمبدعين الشباب والصناعات الصغيرة وكل الانشطة الجديدة التي من شأنها إيجاد فرص عمل للشباب، والتي نبحث عنها دائماً في ظل تزايد عدد السكان وشحة الفرص في الوظيفة العامة.

وأضاف "نعلم جميعاً أن الصناعات الصغيرة هي أساس الصناعة، والابتكار هو ما تسعى اليه الشركات الانتاجية وكل المصالح التي تسعى لتطوير ذاتها، والاهتمام بهذا الجانب يحقق الكثير للاقتصاد الوطني، وقد رأينا اليوم خلال اطلاعنا على اجنحة ومحتويات المعرض العديد من نماذج النجاح التي يحققها شبابنا ونعتز ونفختر بذلك".

وعبر الدرة عن شكره لشركة شو آي كان وكل الداعمين وكل من ساهم في انجاح هذا المعرض، مؤكداً على اهتمام السلطة والحكومة والعديد من الشركات الخاصة في دعم هذه المشاريع والانشطة.

بدوره أوضح المدير التنفيذي لمجموعة الجيل الجديد الدكتور محمد عبدالله الآنسي أن الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا في الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، أدت الى خلق أزمات متعددة، والتي أضافت مسئولية كبيرة على عاتق رواد الاعمال الكبار وأصحاب رؤوس الاموال، من خلال سعيهم لنمو المجتمع اقتصادياً.

وقال الآنسي "ريادة الاعمال ليست مهمة سهلة ونحن في مجموعة الجيل الجديد بوصفنا شركة ريادية نقدر حجم المسئولية التي تحملها على عاتقها، لمعرفتنا أن معظم الشركات الجديدة غير المنظمة جيداً تخفق في الحفاظ على راس مالها لسبب من الاسباب، وهو ما يستوجب دعم رواد الاعمال الجدد لتحويل افكارهم الى مشاريع عظيمة، والغرفة التجارية انشأت مركز رواد الاعمال لهذا الغرض".

وأوضحت نائب المدير التنفيذي لشركة شو آي كان لصناعة المعارض والمؤتمرات زعفران علي المهنا أن المعرض الذي يتزامن مع الاسبوع العالمي لرواد الاعمال الذي يصادف 18_25 نوفمبر من كل عام، يضم 47 جناح و 6 حلقات تشبيك و 8 ورش عمل و 26 مشروع اختراع وابتكار و 42 شركة ريادية، كما سيشارك في المعرض حاضن البدايات وملك الرؤى والمفكر والقائد، جميعها في مجال ريادة الاعمال.

وأشارت الى أن المعرض فرصة للرياديين والمبدعين الشباب للالتقاء برواد الاعمال الكبار من اجل التشبيك ومن أجل تقوية عجلة التنمية في العاصمة صنعاء، معبرة عن شكرها لكل من دعم وساهم في انجاح المعرض.

وكانت نائب رئيس مجلس إدارة شركة شو آي كان المهندسة دعاء أحمد زبارة قد ألقت كلمة ترحيبية أشارت خلالها الى دور شركة شو آي كان في تبنيه اقامة مثل هذه الانشطة والفعاليات التي من شأنها دعم المبدعين وتشجيع الجانب الانتاجي، والذي سينعكس بمردود ايجابي على التنمية والاقتصاد الوطني بشكل عام.

حضر حفل الافتتاح وزير الاشغال العامة والطرق غالب مطلق ووزيري الدولة احمد القنع ونبيه ابو نشطان ومستشار رئاسة الجمهورية عبدالعزيز الترب، والقائم بأعمال رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية بالمؤتمر الشعبي العام سيف الهياشي.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019