السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 06:25 م - آخر تحديث: 06:14 م (14: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي احمد علي محسن، أن العام القادم سيكون عاما للتعليم الفني والتدريب المهني، وقال بان وزارته تعكف على إعداد

المؤتمرنت - بليغ الحطابي -
اعلان نتائج إختبارات المعاهد الفنية وأوائل الجمهورية
اكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي احمد علي محسن، أن العام القادم سيكون عاما للتعليم الفني والتدريب المهني، وقال بان وزارته تعكف على إعداد الخطة اللازمة لتحقيق ذلك، مشيرا إلى تضمن الخطة بناء توسعات للمعاهد، و اعادة وترميمات للمعاهد التي طالتها طائرات العدوان ، هذا غير البحث عن النوعية والتخصصات المهمة التي تحتاجها سوق، العمل وطالب الوزير الحكومة بالتفاعل مع هذا المشروع.

جاء ذلك على هامش اعلان وزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليوم الأحد نتائج الاختبارات النهائية وأوائل الجمهورية في المعاهد الفنية والمهنية بمختلف المحافظات للعام الدراسي 2018- 2019م وبنسبة نجاح 73.33 بالمائة.

وفي مؤتمر صحفي، عقد بصنعاء، أوضح وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي احمد علي محسن، أن نسبة النجاح كانت جيدة مقارنة بالأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد جراء استمرار العدوان واستهدافه للمعاهد الفنية والمهنية وانعكاس ذلك على توقف التعليم في بعض المؤسسات التعليمية والتدريبية وانقطاع المرتبات.
وشدد على ضرورة تضافر الجهود لإيجاد البدائل والحلول اللازمة للتراكمات السلبية التي رافقت سير هذا النوع من التعليم، وحث على توفير كافة احتياجات التعليم الفني والمهني ومتطلباته في سبيل تخريج عمالة نوعية تلبي احتياجات السوق بما يسهم في الحد من البطالة ومكافحة الفقر من خلال المشاريع الصغيرة.

إلى ذلك تم استعراض النتائج حيث پلغ من تقدم للامتحانات خمسة آلاف و 306 طلاب وطالبات ، نجح منهم ثلاثة آلاف و281 طالباً وطالبة، فيما تم تأجيل الاختبارات لـ613 طالباً وطالبة في عدد من المعاهد الخاصة بمحافظتي حجة وإب بسبب عدم استكمال المقررات الدراسية وتجاوز الطاقة الاستيعابية في تلك المعاهد.

ولفت المختصون في سياق عرضهم، إلى أن عدد المكملين 768 طالباً وطالبة، ورسب في الامتحان 425 طالباً وطالبة في كافة المستويات المهنية والتقنية، مبيناً أن إجمالي التخصصات لهذا العام بلغت 63 تخصصاً في التعليم النظامي موزعة مابين التخصصات التقنية والمهنية والثانوية المهنية ودبلوم التدريب المهني والتعليم المستمر، فيما بلغ عدد مواد الاختبارات العملية نحو 200 مادة وعدد المواد النظرية 262 في كافة المستويات.

من جانبه أكد نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي أن الطلاب الذين تم حرمانهم من دخول الامتحانات النهائية بسبب عدم استكمال المقررات الدراسية وتجاوز المعاهد الخاصة للطاقة الاستيعابية بمحافظتي حجة وإب سيتم السماح لهم بدخول الامتحانات النهائية الدور التكميلي في 21 ديسمبر القادم وذلك بعد التأكد من استكمال المقررات الدراسة لهم.

واعتبر استمرار العملية التعليمية والتدريبية في المعاهد الفنية والمهنية في ظل العدوان وشحة الامكانات انجازاً حقيقياً في جبهة التعليم يضاف إلى الانجازات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف مواقع البطولة والشرف للدفاع عن الوطن.

عقب ذلك تم إعلان أسماء الأوائل على مستوى الجمهورية في مختلف الأقسام والتخصصات المهنية والتقنية ، ودعت الوزارة الطلاب والطالبات إلى زيارة موقعها الإلكتروني ( www.mtevtye.net) للحصول على النتائج.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024