الثلاثاء, 19-مارس-2024 الساعة: 12:10 م - آخر تحديث: 03:27 ص (27: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
طوفان الأقصى المقدس وجرائم العدو الصهيوني أيقظ وعي وضمير العالم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وتطرق اللقاء إلى أبرز الإشكاليات والصعوبات التي تعترض سير العمل في الجهات المعنية بمكافحة مرض السرطان في مختلف محافظات الجمهورية، وما تتطلبه المراكز المتخصصة بعلاج السرطان من تجهيزات واحتياجات

المؤتمرنت -
الراعي يدعو لتضافر الجهود لمواجهة السرطان
التقى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى على الراعي ونائب رئيس المجلس عبد السلام صالح هشول زابية اليوم نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزراء التخطيط عبد العزيز الكميم والشؤون الاجتماعية عبيد سالم بن ضبيع.

ناقش اللقاء الذي ضم أعضاء مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، الجهود المبذولة لمكافحة مرض السرطان والاحتياجات والمتطلبات الأساسية واللازمة لمكافحته.

وتطرق اللقاء إلى أبرز الإشكاليات والصعوبات التي تعترض سير العمل في الجهات المعنية بمكافحة مرض السرطان في مختلف محافظات الجمهورية، وما تتطلبه المراكز المتخصصة بعلاج السرطان من تجهيزات واحتياجات.

وفي اللقاء ثمن رئيس مجلس النواب الجهود المبذولة في هذا الصدد.. حاثا الجميع على توحيد الجهود التي تصب في مصلحة مرضى السرطان.

وقال" يكفي مريض السرطان معاناته مع المرض وعلى الحكومة والمؤسسة والصندوق والمجتمع ورجال الأعمال بالدور المناط بهم في تحمل نفقات علاج مرضى السرطان".

وأكد على أهمية دور الإعلام في التوعية والتثقيف الصحي للوقاية من مسببات المرض ورفع مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع.

وحث رئيس المجلس كافة الجهات المعنية على المساهمة والالتزام بتذليل الصعوبات التي تواجه مراكز مكافحة مرض السرطان وتوفير العلاجات والتشخيص المناسب.

فيما استعرض الدكتور مقبولي الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتجهيز وتأهيل مركز الأورام في الجرداء.. لافتا إلى أهمية اعدد الدراسات والبحوث المتخصصة في مسببات المرض وإمكانية الحد من انتشاره.

وأكد اللقاء على ضرورة توحيد الجهود وتحفيز الرأسمال الوطني للتنافس والشراكة في تقديم الخدمات المجانية لمرضى السرطان وتسخير عائدات صندوق مكافحة السرطان لذلك.

وشدد اللقاء على ضرورة استكمال تشطيب وترميم مبنى الأورام في الجرداء وتجهيزه بالمعدات اللازمة والكادر الطبي وغرف العمليات والغرف الخاصة بإجراء الفحص والأشعة وكذا توفير الميزانيات التشغيلية للمراكز الخاصة بمكافحة السرطان والمشاركة في بناء قدرات وتأهيل الكوادر العاملة.

فيما أكدت المداخلات على أهمية توزيع الدعم لمكافحة المرض في مختلف محافظات الجمهورية وفقاً لتوزع وكثافة انتشار المرض، وأهمية توزيع المراكز بحيث يكون لكل مليون مواطن مركز حسب تقدير منظمة الصحة العالمية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024