الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:58 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة

غدا مؤتمر صحفي للكميم

المؤتمر نت-ريام محمد مخشف -
المنتخب الوطني لألعاب القوى يستعد لما راثون صنعاء نصف الدولي
يعقد الاتحاد اليمني لألعاب القوى صباح يوم غدا الثلاثاء بفندق أبراج سبأ بالعاصمة صنعاء مؤتمراً صحفياً .
يتطرق فيه رئيس الاتحاد الأستاذ فؤاد الكميم وأعضاء الاتحاد إلى الترتيبات والتحضيرات التي اتخذها الاتحاد لتنظيم بطولة ماراثون صنعاء نصف دولي المقرر انطلاقه الخميس المقبل ، وكذا الرد على استفسارات وتساؤلات صحفيي الإعلام الرياضي ووسائل الإعلام المختلفة حول البطولة وعدد المشاركين من الدول العربية والأجنبية . هذا ويواصل لاعبو المنتخب الوطني لألعاب القوى حاليا استعداداتهم المكثفة وفق برنامج تدريبي يومي صباحي ومسائي استعداداً لخوض غمار ما راثون صنعاء نصف الدولي المقرر انطلاقه الخميس المقبل بمشاركة 26 لاعباً
يمثلون إحدى دول عربية وأجنبية .
وقال الكابتن فؤاد عباد مدرب المنتخب أن استعدادات المنتخب تسير بشكل جيد ووصل اللاعبون الى مستوى متقدم بعد ان خاضوا المعسكر بشكل مكثف على فترتين صباحية ومسائية وقطعوا مسافات طويلة خلال فترة الإعداد ..
معرباً عن أمله بأن يحقق منتخبنا نتائج مشرفة في ظل المشاركة القوية من قبل الدول العربية والأجنبية التي تمتلك لاعبين أبطال على مستوى الوطن العربي او العالم .. إلا انه أكد لـ (( المؤتمر نت )) أن طموح اللاعبين كبير لتحقيق نتائج ايجابية تشرف سمعة بلادنا وترفع من أسهم رياضة ألعاب القوى اليمنية في المحافل الإقليمية والدولية .
فيما أشار لاعب المنتخب عصام جعيم الى ان الاستعدادات لهذه البطولة الدولية التي تقام لأول مرة في اليمن كان على مستوى جيد ومستويات اللاعبين تحسنت بالرغم من ان مدة المعسكر كانت قصيرة ولكن الجهاز الفني قام بتكثيف البرنامج التدريبي على فترتين مما رفع جاهزية المنتخب وحماس اللاعبين ومعنوياتهم وبالتأكيد فان استفادتنا من المعسكر كانت جيدة .. معرباً عن أمله بأن يحقق لاعبو النتائج المشرفة والمنافسة على المراكز المتقدمة .. متوقعاً ان نكون نداً للأقوياء المشاركين من مختلف الدول وان نحرز كأس البطولة خاصة وإنها تقام على كأس الرئيس الصالح ونحتفي بها وبأعياد الثورة اليمنية.
وكان المنتخب الوطني لألعاب القوى قد أجرى الخميس الماضي سباقاً تجريبياً لمسافة 15 كم للاعبي المنتخب عصام جعيم ومصطفى الصراري واحمد الرجامي واحمد سرحان ، استعداداً للمشاركة في منافسات نصف ماراثون الدولي الذي سيقام بالعاصمة صنعاء الخميس المقبل بمشاركة عربية ودولية .
وكان السباق التجريبي بنفس خط سير الماراثون بهدف تحسس خط السباق والتعود عليه.هذا وتتواصل في الاتحاد العام للألعاب القوى عملية الإعداد والتحضير لبطولة نصف ماراثون صنعاء الدولي على كأس الرئيس الصالح لمسافة 21كم ، والذي ستنطلق الخميس المقبل .
ويشارك في نصف الماراثون إحدى دول عربية وصديقة هي ( اليمن ، الأردن ، فلسطين، مصر ، السودان، سلطنة عمان، البحرين، قطر ، فرنسا ، روسيا ، سوريا.ويبدأ خط السباق من ميدان السبعين ومن ثم جولة المصباحي وخط الستين والدخول شارع بغداد وشارع الجزائر والمرور بجولة الرويشان إلى شارع وزارة المالية والعودة يمينا إلى شارع 45 ومن ثم إلى ميدان السبعين ودار الرئاسة إلى شارع فندق شيراتون وشارع 14 أكتوبر والوصول إلى نهاية السباق بميدان السبعين.
وقال الأخ / فؤاد الكميم رئيس الاتحاد العام لألعاب القوى ان الاتحاد يتطلع لتحقيق التميز إعدادا ومشاركة في نصف ماراثون صنعاء الدولي على كأس الرئيس الصالح رئيس الجمهورية .
وأكد الكميم لـ (( المؤتمر نت )) ان الاستعدادات لاستضافة بطولة نصف ماراثون صنعاء الدولي على
كأس الرئيس الصالح لمسافة 21 كم تجري على قدم وساق وبصورة مكثفة خلال الأيام الحالية من اجل الوصول إلى إعداد تميز والخروج بانطباع جيد من الوفود المشاركة.
ونوه بأن البطولة تحظى باهتمام ومتابعة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وراعي الشباب والرياضيين في إطار جهوده الدائمة للنهوض بالحركة الرياضية وتوجيهاته ومبادراته المستمرة للاهتمام بالشباب والرياضيين وتشجيع المبرزين وتكريم المبدعين بغية الوصول إلى التطور في الألعاب الرياضية المختلفة.
وسيقام متزامناً مع بطولة نصف الماراثون سباق لمسافة 10 كم يشارك فيه أبطال المحافظات وكذلك الوحدات العسكرية والراغبين من الهواة والممارسين لرياضة العدو .
وسيبدأ السباق مشتركاً مع سباق نصف الماراثون ولكن نقطة النهاية ستكون بميدان السبعين بعد قطع المسافة 10كم بينما سيستمر النجوم العرب والدوليين لإكمال سباق نصف ماراثون صنعاء.
وقد حدد اتحاد ألعاب القوى عدد المشاركين من المحافظات كالتالي:خمسة لاعبين من الأمانة ومثلهم من
محافظة ذمار ولاعبين اثنين لكل محافظة للمحافظات عدن وحضرموت والبيضاء بينما سيشارك لاعب واحد لمحافظة عمران وأبين









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024