الإثنين, 18-نوفمبر-2019 الساعة: 04:23 م - آخر تحديث: 03:59 م (59: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة

يشارك في دورة آل مكتوم الرمضانية بدبي

المؤتمر نت - ريام محمد مخشف -
المنتخب الأول لكرة القدم يبدأ استعداداته لمواجهة كوريا الشمالية ويعسكر خمسة أيام في الصين
بدأ المنتخب اليمني الأول لكرة القدم تحت إشراف جهازه الفني بقيادة المدرب الجزائري رابح سعدان مدير الجهاز الفني مطلع هذا الاسبوع تدريباته الجادة والمكثفة ضمن معسكره الداخلي بالعاصمة صنعاء استعداداً لخوض المواجهة المرتقبة امام المنتخب الكوري الشمالي في بيونج يانج يوم الثالث عشر من أكتوبر المقبل في الجولة
الخامسة للمجموعة الخامسة ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى
مونديال ألمانيا 2006م والتي تضم أيضاً منتخبي الإمارات وتايلاند .
ويدخل المنتخب الوطني لقاءه الصعب مع الكوريين كله أمل مواصلة العرض الجيد والنتيجة الايجابية التي حققها بفوزه الكبير على المنتخب الإماراتي بصنعاء يوم 8 سبتمبر من الشهر الجاري بثلاثة أهداف مقابل هدف ، يبدو المواجهة لن تكون سهلة للمنتخبين اليمني والكوري ، لاسيما ان المنتخب الكوري تمكن من انتزاع صدارة المجموعة برصيد ثمان نقاط ، ويطمح إلى الفوز لمواصلة تصدره ، وخاصة ان مباراة تقام في أرضه بين جمهوره ، في حين يأمل المنتخب الوطني الخروج بنتيجة ايجابية تعزز من موقعه في المجموعة بعدما قفز إلى المركز الثالث برصيد أربع نقاط بعد الإمارات الذي تخلف للمركز الثاني برصيد سبع نقاط .
وأوضح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة اليمني المؤقت والمسئول المالي الشيخ / حسين الشريف أن المنتخب يواصل تدريباته اليومية ضمن برنامج الإعداد الموضوع من قبل الجهاز الفني استعداداً لمواجهة كوريا الشهر المقبل .. وأشار لـ (( المؤتمر نت )) ان من المقرر ان يخوض المنتخب معسكراً خارجياً قصيراً بالعاصمة الصينية بكين في السابع من أكتوبر المقبل لمدة خمسة أيام قبل خوض المواجهة الهامة
والمرتقبة للمنتخب مع مستضيفه الكوري الشمالي .
ونوه الشرف بأن الاتحاد بصدد الانتهاء من وضع ترتيبات هذا المعسكر القصير الذي جاء بناءً على طلب الجهاز الفني بعد الاعتذار عن المشاركة في منافسات كرة القدم للدورة العربية بالجزائر والتي كان برنامجها يتعارض مع برنامج إعداد المنتخب لهذا اللقاء .
وأضاف الشريف " المنتخب اليمني يعد نفسه بقوة لمواجهة كوريا الشمالية بحثاً عن الفوز من أجل تأكيد تطور المنتخب ومن أجل منح المنتخب الإماراتي فرصة العودة إلى الصدارة وبلوغ الدور الثاني من التصفيات إذا ما حقق الفوز في مباراته القادمة على المنتخب التايلندي ".
لافتاً الى حظوظ الكرة اليمنية في تحقيق إنجاز غير مسبوق في حال فوز المنتخب اليمني بمباراتيه المتبقيٹين في التصفيات على كوريا الشمالية وتايلاند وتعادل الإمارات على الأقل مع نفس المنتخبين بحيث يبلغ رصيد المنتخب الوطني في هذه الحالة عشر نقاط بينما يمكن أن يبلغ رصيد الفريق الأقرب إليه في هذه الحالة تسع نقاط .. غير أن الترشيحات الأكثر قوة تصب في مصلحة المنتخب الإماراتي بقوة لتجاوز نظيره التايلندي في الجولة القادمة ورفع رصيده إلى عشر نقاط وبالتالي انتهاء الأمل بالنسبة للصدارة اليمنية الصعبة.
وأكد الشريف موافقة الاتحاد على مشاركة المنتخب الأول في منافسات بطولة الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم الرمضانية الدولية التي تقام في مدينة دبي خلال الفترة من الثالث عشر من شهر رمضان الكريم المقبل وحتى السابع والعشرين منه بعد الاتفاق مع الجهاز الفني الذي اعتبرها فرصة لمواصلة إعداد لاعبي المنتخب وإشراكهم في أكبر عدد ممكن من اللقاءات التي تؤهلهم لخوض منافسات دورة خليجي17 المقبلة في العاصمة القطرية الدوحة بمستوى عال .. مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة لهذه البطولة قد أكدت مشاركة عدة منتخبات وفرق كبيرة عربية وأوروبية .
وعن جديد المنتخب أوضح الشريف أن المدرب رابح سعدان قد ضم اللاعب الدولي عبد السلام الغرباني من شعب إب والذي كان منقطعاً منذ فترة طويلة عن صفوف المنتخب الوطني وذلك بعد تأكيد سعدان حاجة المنتخب إلى خبراته الدولية وقدراته العالية في تنظيم إيقاع خط المنتصف بالتعاون مع نجم المرحلة الحالية في خط المنتصف ناصر غازي الذي كان مفتاح الفوز على الإمارات .. حيث يخوض الغرباني حالياً برنامج إعداد مكثف بالاشتراك مع زملائه العائدين من الإصابة إلى صفوف المنتخب وهم المهاجم ياسر باصهي ولاعب الوسط علي العمقي والمدافع محمد صالح يوسف والذين تم استدعاءهم للمنتخب الأسبوع الماضي ووضع برنامج إعداد خاص بإشراف الجهاز الفني ومركز الطب الرياضي لإعادة تأهيلهم في أسرع وقت لحاجة المنتخب إليهم .
هذا وسيمنح الجهاز الفني لاعبي المنتخب راحة قصيرة يوم الجمعة القادم لمدة أسبوع يعود بعدها اللاعبون إلى التجمع في المعسكر الداخلي في الثاني من أكتوبر المقبل استعدادا للمغادرة إلى الصين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019