الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:43 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية
المؤتمر نت -
رئيس الجمهورية ..يدشن رسمياً النظام الجديد للاتصالات اللاسلكية (CDMA)
دشن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم خدمة الهاتف النقال يمن موبايل بنظام C D M A التابع للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية .
وفور وصوله قام رئيس الجمهورية بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع معلناً تدشين المشروع رسمياً .
و أجرى مكالمة هاتفية مع محافظ محافظة صعدة يحيى العمري ، مشيراً إلى تدشين هذا المشروع الحيوي الذي يقدم خدمات الاتصالات للمواطنين بأسعار منخفضة، معبراً عن تطلعه في انتشار هذه الخدمة إلى كل أنحاء اليمن وبما يكسر الاحتكار في مجالات الاتصالات وتقديم خدمات أفضل للمواطنين .
و قال فخامة الرئيس : إن المهم ليس حداثة الأجهزة بل حداثة العقول وكيفية التعامل مع تلك الأجهزة متمنياً لشركة يمن موبايل النجاح في تقديم خدمات متطورة للمواطنين في مجال اتصالات الهاتف النقال.
وعقب ذلك قام الأخ الرئيس بتدشين وتوزيع الدفعة الثالثة من مشروع فخامة الرئيس لتعميم الحاسب الآلي.
حيث قام بتوزيع عدد من أجهزة الكمبيوتر إلى عدد من المستفيدين من المشروع في مرحلته الثالثة والذي سيتم خلاله توزيع خمسة آلاف جهاز كمبيوتر وحيث تم خلال المرحلتين الأولى والثانية توزيع تسعة آلاف وأربعمائة جهاز وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع حوالي 2 مليار و29 مليون ريال تقريباً.
واستمع الرئيس إلى شرح عن مكونات مشروع يمن موبايل والسعات المجهزة للمحطات حيث بلغ إجمالي عدد المحطات 450 محطة هوائية وبسعة إجمالية تبلغ ستمائة وخمسة وسبعون ألف خط في المرحلة الأولى ويتميز نظام يمن موبايل بعدد من المميزات منها انه الأحدث تقنياً والمؤهل فعلياً للانتقال للجيل الثالث ، كما انه يتمتع بكافة مزايا أنظمة ال G S M كالخدمات مدعومة الأجر والشرائح المدفوعة والرسائل القصيرة ويتفوق بالسر عات الكثيرة للدخول إلى الإنترنت والتي تصل إلى 153 كيلو بت/ ثانية كما يمكن الاستفادة من استخدام النظام للأغراض التعليمية والصحية مثل التعليم عن بعد والتطبيب وغيره ، كما يتميز بمجال تغطية لمحطات البث اللاسلكية الكبيرة والاقتصاد الكبير في استخدام الترددات والتشفير الصوتي المضغوط .. كما يسمح النظام لعدد كبير من المشتركين بالخروج ضمن مسار P C M ..
من جهتها أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات التعرفة السعرية الجديدة لنظام الجديد (CDMA) والبالغة (8.000) آلاف لخط الفوترة، و(4.000)ألف ريال لنظام الكروت.
وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات إن نظام خدمة الاتصال اللاسلكي (يمن موبايل) يأتي بالتزامن مع أعياد الثورة المجيدة،حيث أن الهدف منه انتشار وتوسيع خدمة الاتصالات، وتوفيرها بما يلبي احتياجات المجتمع، ويعمل على زيادة عدد المستفيدين في عموم الجمهورية.
وقال المهندس عبد الملك المعلمي : إن الوزارة تمكنت من تحقيق عدد من الخطوات التي انعكست آثارها الإيجابية على مختلف شرائح المجتمع من خلال إعادة النظر في سياستها السعرية للخدمات التي تقدمها، وحرصها على تحرير سوق الاتصالات وتقنية المعلومات، وفتح أبواب التنافس في تقديم تلك الخدمات، وبما يعود على المواطن بالنفع.
وقال: إننا نؤكد على أهمية اتباع وسائل التنافس المحمول، والتشغيل الاقتصادي لخدمات الهاتف النقال، لاسيما عند تحديد التعرفة في إطار كل شبكة على حِدة، أو بين مختلف شبكات مشغلي الهاتف النقال، مع أهمية أن يؤخذ بالاعتبار مستوى دخل المشتركين وقدراتهم المعيشية، وبما يسهم في تسهيل خدمات الهاتف أمام أكبر شريحة من المواطنين، وتمكينهم من الاستفادة منها.
مضيفاً: نأمل أن يكون المشغل الثالث لخدمات (يمن موبايل) ممثلاً بالمؤسسة العامة للاتصالات- قد أولى هذا الجانب الاهتمام الكبير الذي يؤهلهم مع باقي المشغلين، إلى تحديث وتوسيع الخدمات اللاسلكية، وتحديد تكاليفها وفق دراسة اقتصادية واقعية بمعايير مقبولة لدى المواطن.
منوهاً إلى ضرورة أن تسود روح التنافس الشريف والمسئول بين مشغلي الهاتف النقال، بما يحقق المصلحة الوطنية.
من جهته قال المهندس كمال الجبري-مدير المؤسسة العامة للاتصالات- إن المؤسسة سعت لاستكمال البنية التحتية، وكان لا بد من تغطية المناطق الريفية بالخدمة الهاتفية، وهو ما حدا بالمؤسسة إلى إيجاد أحدث تقنية موجودة في العالم في نظام الاتصال لتقديم خدمتي الاتصال اللاسلكي، والثابت.
مشيراً إلى المميزات التي يتمتع بها نظام الاتصال الجديد (يمن موبايل) وتقديم خدمات متكاملة؛ بالإضافة إلى أن اليمن هي الدولة الوحدية في الشرق الأوسط التي ستعمل بهذا النظام.
وقال: إن المؤسسة هي خدمية إرادية، مهمتها تقديم خدمة الاتصالات بسهولة ويسر للمواطنين، وعلى الجانب الآخر لابد أن تراعي الجانب الإيرادي، موضحاً أن التعرفة تمت على أسس اقتصادية، بعيداً عن حرب الأسعار مع المنافسين، معلناً كذلك أن الخدمات الاضافية ستكون مجاناً حتى نهاية العام الجاري .
مضيفاً أن المؤسسة استكملت تغطية جميع عواصم المحافظات، والطرق الرئيسية، ومعظم المدن الريفية.
وقال: إن تكلفة مشروع (يمن موبايل) بلغت (77) مليون دولار؛ بالإضافة إلى استخدام البنية التحتية للاتصالات، موضحاً أنه ليس لدى المؤسسة أي مخطط للشراكة مع القطاع الخاص.

تعرفة (يمن موبايل) لنظام الفوترة
1. قيمة الخط بفاتورة 8.000 ريال مع(4000) ريال ضمانة.
2. الاشتراك الشهري 500 ريال.
3. من (يمن موبايل) إلى نفسه 5 ريال.
4. من (يمن موبايل)إلى(جي اس ام)14 ريال
5. من (يمن موبايل)إلى خط ثابت 7 ريال.
6. من الثابت إلى (يمن موبايل) 7 ريال.

تعرفة (يمن موبايل) بنظام الكروت
1. قيمة الخط غير مفوتر 4.000.
2. من يمن موبايل) إلى نفسه 10 ريال.
3. من (يمن موبايل)إلى(جي اس ام)20 ريال.
4. من (يمن موبايل)إلى خط ثابت 16 ريال.
5. من الثابت إلى (يمن موبايل)7 ريال.
هذا وستحتسب التعرفة بالدقائق والثواني
وفي نفس الحدث منحت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أوائل الجمهورية في مختلف مجالات التعليم العام والمهني هدايا تشجيعية وهى عبارة عن خط جديد من (يمن موبايل ).








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024