الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:25 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - والدول التي اقرت اللجنة تطبيق الحجر الصحي على القادمين منها هي:"الصين وكوريا الجنوبية وايطاليا وإيران واليابان والكويت والبحرين والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية وفلسطين وفرنسا".

المؤتمرنت -
فحص موظفي المنظمات الدولية.. تطبيق الحجر الصحي للقادمين من 12 دولة
أقرت اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة تطبيق الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما على القادمين من 12 دولة حتى يوم السبت 7 مارس الجاري، وفي اجتماعها اليوم بصنعاء اقرت لجنة مكافحة الاؤبئة كذلك إجراء الفحص لكافة الوافدين إلى اليمن دون استثناء بما فيها بعثات المنظمات الدولية والأمم المتحدة.

والدول التي اقرت اللجنة تطبيق الحجر الصحي على القادمين منها هي:"الصين وكوريا الجنوبية وايطاليا وإيران واليابان والكويت والبحرين والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية وفلسطين وفرنسا".

وتضمن القرار تطبيق إجراءات الحجر الصحي عند وصول جميع القادمين من خارج اليمن دون أي استثناء "يمنيين كانوا أو غير يمنيين عبر المنافذ الجوية والبحرية والبرية والتي تشمل تعبئة كرت السفر وفحص الحرارة".

وعقد الاجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية رئيس اللجنة الدكتور حسين مقبولي وحضور وزراء الصحة الدكتور طه المتوكل والنقل زكريا الشامي والأوقاف نجيب العجي والمياه نبيل الوزير والإدارة المحلية علي القيسي والتعليم العالي حسين حازب ونائب وزير الأعلام فهمي اليوسفي، وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبد المحسن طاووس..

وأكد الدكتور مقبولي أهمية الاجتماع لاستكمال الاجتماعات السابقة لمناقشة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وأشاد بالتنسيق وتبادل المعلومات بين وزارتي الصحة والنقل والقطاعات التابعة لها في اتخاذ الإجراءات الاحترازية في مختلف المنافذ.

وحث وزارات الصحة والإعلام والأوقاف على تكثيف التوعية في أوساط المواطنين للوقاية من فيروس كورنا .. مؤكداً ضرورة اضطلاع الجميع بمسؤولياتهم لتجنيب الوطن الأمراض والأوبئة.

من جانبه أشاد وزير الصحة الدكتور المتوكل بجهود اللجنة الفنية المشتركة للاستعداد لمواجهة فيروس كورونا باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الفيروس.

وقال "إن اليمن لم يسجل أي حالة اشتباه أو إصابة مؤكدة بفيروس كورونا حتى اليوم لكن يجب الاستنفار واتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الفيروس بالتعاون مع مختلف الجهات والقطاعات ".

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكد الوزير المتوكل ضرورة فحص جميع الوافدين إلى اليمن .. مشيرا إلى أهمية الحجر المنزلي للأشخاص الوافدين الذين لم تظهر عليهم أعراض الفيروس، بينما يكون العزل المؤسسي للحالات التي يشتبه إصابتها بالفيروس وتظهر عليه أعراض خفيفة، بينما من ظهرت عليه الأعراض المؤكدة يتم أخذه للمستشفى.

كما أكد أهمية توسيع أعداد فرق الاستجابة السريعة كون الواصلين عبر المنافذ البرية بالآلاف ما يتطلب توفير الإمكانيات لتلك الفرق للقيام بدورها وتدريب الكوادر وتهيئة وتدعيم مراكز الحجر بمطار صنعاء الدولي والمنافذ وتجهيز المستشفيات وتوفير الأدوية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024