الثلاثاء, 29-سبتمبر-2020 الساعة: 12:06 ص - آخر تحديث: 10:37 م (37: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬(38)..‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ -
26 سبتمبر.. ثورة على الظلام والتخلف وميلاد فجر النور نحو المستقبل
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف عبدالله
التطبيع الإماراتي البحريني مقدمة للتطبيع السعودي مع العدو الصهيوني
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
شكراً.. هكـذا يكون الوفاء..
بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابد
ايقونة مؤتمرية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
"38" ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬لحظة‮ ‬التأسيس‮.. ‬وحاجة‮ ‬المؤتمر‮ ‬لشجاعة‮ ‬التحديث‮ ‬
عبدالملك‮ ‬الفهيدي
المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف
د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮
المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ضد‮ ‬العدوان‮ ‬والتطبيع‮ ‬
عبدالوهاب‮ ‬يحيى‮ ‬الدرة‮ ❊
أخبار
المؤتمر نت - اصدر المؤتمر الشعبي العام بيانا هاما بمناسبة الذكرى الخامسة ليوم الصمود الوطني الذي يصادف يوم غد الخميس حيا فيه باجلال واكبار واعتزاز شعبنا اليمني العظيم على صموده وصبره ومقاومته للعدوان الغاشم والحصار الظالم وحدد فيه مواقفه من مختلف القضايا وفي مقدمتها العدوان الغاشم والحصار الظالم 
المؤتمرنت ينشر نص البيان فيما يلي :

المؤتمرنت -
بيان صادر عن المؤتمر الشعبي العام بمناسبة يوم الصمود الوطني (نص البيان)
اصدر المؤتمر الشعبي العام بيانا هاما بمناسبة الذكرى الخامسة ليوم الصمود الوطني الذي يصادف يوم غد الخميس حيا فيه باجلال واكبار واعتزاز شعبنا اليمني العظيم على صموده وصبره ومقاومته للعدوان الغاشم والحصار الظالم وحدد فيه مواقفه من مختلف القضايا وفي مقدمتها العدوان الغاشم والحصار الظالم
المؤتمرنت ينشر نص البيان فيما يلي :

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل (أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ )

تحل على شعبنا اليمني العظيم اليوم الذكرى الخامسة ليوم الصمود الوطني في مواجهة العدوان الغاشم الذي شنه التحالف بقيادة السعودية في السادس والعشرين من مارس عام 2015م ،بشكل مثل انتهاكا صريحا وفاضحا لسيادة اليمن واستقلالها وانتهاكا للشرائع السماوية والمواثيق الدولية وفي مقدمتها ميثاق الامم المتحدة.

واليوم يعيش شعبنا لحظة انتهاء خمسة اعوام من الصمود الاسطوري الذي جسده بالدفاع عن ارضه وعرضه وسطره بتضحيات عظيمة للذود عن كرامته وحريته وحقه في السيادة على وطنه واستقلالية قراره الوطني وحقه في الحفاظ على وحدته وامنه واستقراره ،ومواجهة كل محاولات غزوه واحتلال وتدنيس تراب وطنه الطاهر من قبل تحالف العدوان الذي يستمر وللعام السادس في ارتكاب جرائمه بحق شعبنا وسط صمت دولي مخز ويمثل وصمة عار بحق دول العالم وخصوصا تلك التي تدعي الدفاع عن حقوق وحريات الانسان وهي تتواطىء مع تحالف العدوان بشكل مباشر او غير مباشر .

ان المؤتمر الشعبي العام وهو يشارك ابناء الشعب اليمني الاحتفاء بيوم الصمود الوطني ليتوجّه بأسمى آيات التحايا والتقدير والإعتزاز وأبلغِ معاني الإجلال والإكبار والتقدير لشعبنا اليمني العظيم على صمودهِ وصبرهِ ومقاومتهِ للعدوان الغاشم والحصار الظالم، ويؤكد على مايلي:

1- يدعو المؤتمر الشعبي العام كافة ابناء شعبنا اليمني ومختلف قواه الى مزيد من الصمود دفاعاً عن الكرامة والعزة والحرية والاستقلال والوحدة والسيادة .
2- يثمّن المؤتمر الشعبي العام التضحيات والبطولات العظيمة التي يقدمها أبناء القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية والمتطوّعين من عامة أبناء الشعب، في سبيل الذود عن الوطن ووحدته وسيادته وإستقلاله وفي التصدّي للمعتدين والغزاة والمحتلين ومرتزقتهم وقوى الإرهاب، ويشيد بالانتصارات الكبيرة التي تحققت على قوى العدوان ومرتزقتهم مؤخرا في عدة جبهات خصوصا في نهم والجوف ومأرب ويؤكد ان تلك الانتصارات لهي دليل على ان التضحية من اجل الوطن ثمرتها دوما الانتصار مهما كانت التحديات .
3- يجدد المؤتمر الشعبي العام تمسكه ودفاعه عن الوحدة اليمنية باعتبارها ملك للشعب اليمني ، ويعبِّر عن ثقته المطلقة بأن شعبنا اليمني العظيم، وفي المقدمة المؤتمريون والمؤتمريات وحلفائهم وأنصارهم وكل الشرفاء في هذا الوطن الغالي، سيقفون بالمرصاد لمحاولات الأعداء ودول العدوان والمرتزقة إستهداف الوحدة اليمنية ومساعيهم لتمزيق الوطن واثارة النعرات المذهبية والانفصالية والمناطقية بين ابنائه .
4- يشدد المؤتمر على تمسكه بوحدة الجبهة الداخلية ورفضه لكل محاولات شق الصف الوطني المقاوم للعدوان وفي المقدمة المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وانصار الله وشركائهم بأي شكل من الأشكال وفي مقدمتها ،المهاترات والمكايدات الإعلامية التي يثيرها البعض بين الحين والاخر لأهداف تخدم قوى العدوان ومرتزقته وتحقيق مصالح شخصية لمن يتبنونها .
5- يعبر المؤتمر الشعبي العام عن استنكاره للصمت الدولي ازاء تواصل عدوان التحالف بقيادة السعودية والامارات على شعبنا اليمني للعام السادس وما يرتكب من مجازر بحق اليمنيين من الشيوخ والنساء والاطفال وما يتسبب به الحصار الظالم من كارثة انسانية تعد عملية قتل جماعية بأثارها السلبية ويستغرب من مواقف المساواة بين الجلاد والضحية من قبل الامم المتحدة ودول العالم .
6- يحمّل المؤتمر الشعبي العام دولَ العدوان المسئولية الكاملة عن إنتشار التطرُّف والعنف والارهاب وحالة الانفلات الامني والممارسات العنصرية في المناطق الواقعة تحت سيطرة قوى الاحتلال ومرتزقتهم ويعتبر ذلك دليلا على سعي العدوان خلق بؤر ارهابية ستنعكس اثارها على امن واستقرار اليمن والمنطقة مستقبلا.
7- يجدد المؤتمر الشعبي العام موقفه المؤيد لحق شعبنا اليمني في الدفاع عن نفسه وكرامته وعزته ووحدته وسيادته واستقلاله بكل الوسائل المتاحة والمكفولة له ويؤكد في الوقت نفسه استعداده للحوار والتفاوض لإيقاف العدوان ،داعيا في هذا الصدد لجنة المصالحة الوطنية الى تهيئة الارضية المناسبة لتكثيف نشاطها والسعي للتواصل مع مختلف القيادات العسكرية والسياسية والمدنية والشخصيات الاجتماعية الراغبة في العودة الى الوطن سواء تلك المتخذة موقف الحياد او التي اقتنعت بخطأ دعمها للتحالف وبما يسهم في خلق فرصة لعودة اليمنيين جميعا الى وطنهم والاصطفاف في مواجهة العدوان والغزو والاحتلال .
8- يؤكد المؤتمر الشعبي العام انه كان وسيظل تنظيما يدعو للسلام ويحرص على مد يديه الى الجميع من اجل الوصول الى سلام عادلٍ وشاملٍ وكامل يقوم على إيقاف العدوان ورفع الحصار وإحترام السيادة اليمنية وإخراج القوات الغازية من اليمن، ورفع اسم اليمن من تحت الفصل السابع وإلغاء العقوبات المفروضة على المواطنين اليمنيين.. وبما يحافظ على وحدة وسيادة واستقلال اليمن، تمهيداً للعودة إلى العمليةِ السياسية وفقاً للدستور والقانون.
9- يدعو المؤتمر الشعبي العام كافة اليمنيين الى العودة الى الحوار وإدراك ان حل مشاكلهم لن يكون الا بتقديم التنازلات لبعضهم البعض وتحقيق المصالحة الوطنية التي لا تستثني احدا وبعيدا عن أي تدخلات خارجية، ويؤكد ان الارتباط بالخارج من قبل أي كان وتلقي الدعم منه بأي شكل من الاشكال أكان دعماً مادياً او سياسياً او عسكرياً فانه يعد عمالة وخيانة وطنية يحرمها ويجرمها الدستور والقوانين النافذة.
10- يعبِّر المؤتمر الشعبي العام عن شكره وتقديره للمواقف المساندة للشعب اليمني سواء كانت دولا او منظمات او هيئات او افراد ويدعوهم الى مواصلة مواقفهم تلك والتي ستكون علامة مضيئة في تاريخهم في الدفاع عن حقوق وحريات الانسان .

لقد كان المؤتمر الشعبي العام ولايزال وسيظل تنظيما مرتبطا بالناس ومنحازا الى الشعب ومدافعا عن الوطن ووحدته وسيادته واستقلاله في وجه المعتدين والغزاة والمحتلين.

المجدُ والخلودُ والرحمةُ لشهداء الوطن الأبرار..والله نسأل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيحَ جنانه في الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء وحَسُنَ أولئك رفيقا، ونبتهل إلى الله أن يَمَنّ بالشفاء العاجل للجرحى.

النصرُ لشعبِنا اليمني الأبي..

وصدق الله العظيم القائل : (إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ).

صادر عن المؤتمر الشعبي العام
العاصمة صنعاء
الاربعاء 1 شعبان 1441هـ الموافق 25 مارس 2020م










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020