الثلاثاء, 19-مارس-2024 الساعة: 12:54 م - آخر تحديث: 03:27 ص (27: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
طوفان الأقصى المقدس وجرائم العدو الصهيوني أيقظ وعي وضمير العالم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - صنعاء.. ضبط معامل بيع وإنتاج مواد مطهرة

المؤتمرنت -
صنعاء.. ضبط معامل بيع وإنتاج مواد مطهرة مخالفة
أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وفي المقدمة الصحة والداخلية والدفاع والجمارك والنقل بشأن التدابير الاحترازية لمواجهة كورونا ومنع دخوله اليمن.

ولفت إلى أن الوزارة عقدت سلسلة لقاءات مع التجار ورجال الأعمال وأصحاب المصانع والمعامل والمستوردين والمنتجين للمواد الطبية والمعقمات والمطهرات بهدف حشد الجهود لمواجهة كورونا .. مؤكداً الحرص على دعم المنتجات والصناعات المحلية وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

وأوضح الهاشمي انه تم إلزام هذه المصانع والمعامل، العمل بكامل طاقتها الإنتاجية وفقا للآليات التي أقرتها اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

وقال " لقد انتصرنا على العدوان والحصار وبالتأكيد لن نعجز أمام هذا الفيروس وسنتعاون كل من موقعه بوعينا لمواجهته واتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تمنع انتقاله إلى بلادنا ".

ودعا الهاشمي في تصريح لوكالة سبأ، إلى عدم استغلال حاجة الناس والمتاجرة بمعاناتهم والاحتكار والتلاعب بالأسعار .. مشدداً على أن الدولة لن تتهاون مع كل من يتلاعب بحياة المواطنين.

وبدوره ، أشار وكيل وزارة الصناعة لقطاع خدمات الإعمال محمد عبد الكريم إلى أن اللجنة المشتركة، التقت بالتجار والمستوردين والمنتجين للمواد المنظفة والمطهرة والمستلزمات الطبية ووضع آليات لتوفيرها في الأسواق بالكميات الكافية والأسعار المناسبة.

ولفت إلى أن اللجنة نفذت نزول ميداني للمعامل والمصانع لتقديم الدعم الفني لها لإنتاج هذه المواد والرقابة على الالتزام بإنتاجها وفقاً للمواصفات المعتمدة والبيع بالأسعار المناسبة وتوفير نقاط بيع مباشر للمواطنين.

وأكد ، تصريح لوكالة سبأ، أنه تم ضبط عدد من المحلات ومعمل لبيع وإنتاج المواد المطهرة لمخالفتهم للأسعار ومحاولة احتكار هذه المواد.

وفيما أوضح وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرياني، أن الوزارة تعمل بالتعاون مع القطاع التجاري لزيادة المعروض من السلع.

وأكد أنه لا يوجد إشكاليات في حركة استقبال البضائع سوى المتعلقة بتغير الإجراءات الصحية المتبعة .. مبينا أن الوزارة تعمل على حل أية إشكاليات وبما يسهم في استمرار تدفق السلع والبضائع وانسيابها إلى الأسواق.

وبين الغرباني أن الوزارة عقدت عدداً من الاجتماعات واللقاءات مع القطاع التجاري وأصحاب المولات والمستوردين وتجار الجملة لمناقشة الترتيبات والتحضيرات لإقامة تخفيضات الشهر الكريم وآليات تقديم العروض الرمضانية للمواطنين.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تقديم عروض وتخفيضات وعروض للسلة الرمضانية بالأسعار المخفضة في مختلف محافظات الجمهورية.

وأكد أن كافة قطاعات الوزارة تعمل مع المؤسسات والهيئات التابعة لها والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة على المتابعة الميدانية لجهود المنظومة الصناعية لتعزيز الأمن الغذائي والدوائي لمواجهة كورونا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024