الثلاثاء, 19-مارس-2024 الساعة: 02:48 م - آخر تحديث: 03:27 ص (27: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
طوفان الأقصى المقدس وجرائم العدو الصهيوني أيقظ وعي وضمير العالم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - النواب يدين استمرار جرائم العدوان بحق اليمنيين

المؤتمرنت -
النواب يدين استمرار جرائم العدوان بحق اليمنيين
أدان مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي، استمرار دول تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات في ارتكاب الجرائم المروعة بحق أبناء الشعب اليمني ولأكثر من خمس سنوات.

واستنكر المجلس قصف طيران العدوان لعدد من المنشآت بالعاصمة صنعاء وعدد من المحافظات، راح ضحيتها عدد من الشهداء بما في ذلك استهداف عشرات الخيول العربية الأصيلة ضمن الاستهداف الممنهج لكل ما هو أصيل في اليمن.

وحمل المجلس دول تحالف العدوان مسئولية هذه الجرائم في ظل صمت المجتمع الدولي .. مجدداً دعوة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والهيئات والمنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية والأخلاقية في الضغط على دول التحالف لإيقاف العدوان ورفع الحصار وتقديم مرتكبي هذه المجازر كمجرمي حرب إلى محكمة الجنايات الدولية.

وناشد مجلس النواب في الجمهورية اليمنية القوى المحبة للحرية والسلام الوقوف إلى جانب الشعب اليمني فيما يتعرض له من مجازر وعدوان تجاوز الأعراف والقيم الدولية والأخذ بعين الاعتبار ترحيب البرلمان اليمني لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة بوقف الحرب وإنهاء الحصار وإحلال السلام ومباركة المجلس لمواقف المجلس السياسي الأعلى وترحيبه بالدعوة لتغليب الحل السياسي وإحلال السلام العادل والمشرف بما يحفظ لليمن أمنه وسيادته.

وحيا مجلس النواب صمود الشعب اليمني وأبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية البواسل والانتصارات التي حققوها في التصدي للعدوان وأدواته في مختلف الميادين وجبهات المنازلة .. داعيا إلى المزيد من التلاحم والصمود حتى تحقيق النصر المؤازر.

إلى ذلك أقر مجلس النواب في جلسته بحضور وزيري العدل الدكتور محمد محمد الديلمي والدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبد الله أبو حليقة، تعديل المواد 33 – 29 -13 - 12 من القانون رقم 26 لسنة 2013م بشان الرسوم القضائية بعد مناقشتها في ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي العدل والأوقاف وتقنين أحكام الشريعة الإسلامية.

واستعرض المجلس جانباً من تقرير اللجنة الخاصة المكلفة من لجنة الصحة العامة والسكان وعدد من رؤساء ومقرري اللجان الدائمة بالنزول الميداني للمنافذ ومراكز الحجر الصحي للإطلاع على الإجراءات الاحترازية التي تتخذها حكومة الإنقاذ الوطني لمواجهة كورونا.

وتضمن التقرير ما يتعلق بالنزول الميداني للجنة إلى منافذ ومراكز الحجر الصحي بأمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، عمران، صعدة، البيضاء، ذمار وإب للاطلاع على الأوضاع القائمة فيها وما قامت به الحكومة من إجراءات احترازية في هذا الجانب.

وأشار التقرير إلى آخر إحصائيات الإصابات وحالات الوفاة التي شهدتها معظم دول العالم جراء فيروس كورونا .. لافتاً إلى المعلومات والبيانات المقدمة من وزارة الصحة العامة والسكان والتي شملت إعداد خطة وطنية طارئة للاستعداد ورفع الجاهزية لمواجهة كورونا.

وتطرق التقرير إلى أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجهها وزارة الصحة العامة والسكان ونتائج النزول الميداني إلى أمانة العاصمة وعدد من المحافظات وكذا الإشكاليات التي تواجه كل محافظة على حدة.

كما تضمن التقرير عدداً من الملاحظات والاستنتاجات التي توصلت إليها اللجنة إضافة إلى جملة من التوصيات.

وأرجأ مجلس النواب مواصلة استعراضه للتقرير إلى جلسة مقبلة.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق، وأقره وسيواصل جلسات أعماله يوم غد الأربعاء بمشيئة الله تعالى.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024