الثلاثاء, 02-يونيو-2020 الساعة: 08:00 م - آخر تحديث: 05:38 م (38: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
جزيرة سقطرى والأطماع الساذجه للغزاة الجدد
أ‮.‬د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور *
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
يحق‮ ‬للمؤتمريين‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
البحث عن الذات
عبدالرحمن الشيبانى
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
علوم وتقنية
المؤتمر نت - أثبتت اختبارات العقار الجديد المضاد لثلاثة أنواع من فيروس كورونا بما فيها SARS-Cov-2، على الفئران المخبرية والخلايا البشرية المزروعة، فعالية عالية، وأصبح جاهزا للاختبارات السريرية

المؤتمرنت -
دواء لعلاج COVID-19 جاهز لاختباره على البشر
أثبتت اختبارات العقار الجديد المضاد لثلاثة أنواع من فيروس كورونا بما فيها SARS-Cov-2، على الفئران المخبرية والخلايا البشرية المزروعة، فعالية عالية، وأصبح جاهزا للاختبارات السريرية.

وتفيد مجلة Science Translational Medicine ، بأن مجموعة علمية برئاسة رالف باريك من جامعة كارولينا الشمالية في تشابل هيل، تريد مع البشرية جمعاء الحصول على دواء للقضاء على فيروس كورونا. ويبدو أن دواء EIDD-2801 قد يصبح العقار المنشود.

حيث بين هذا الدواء فعاليته في علاج الخلايا البشرية المزروعة المصابة بفيروس SARS-Cov-2. كما اختبر الدواء على الفئران المخبرية المصابة بفيروس SARS-Cov وفيروس MERS التي تسببت سابقا في وباء أيضا.

وأظهرت نتائج الدراسة والاختبارات، أن دواء EIDD-2801 منع حدوث تلف في رئة الفئران، وعند حقنها به بعد مضي 24 ساعة على إصابتها خفض من درجة التلف الحاصل في الرئتين.
ويقول باريك، "هذا الدواء الجديد له إمكانية عالية ليس فقط في علاج المصابين بفيروس COVID-19ـ، بل هو فعال أيضا في علاج عدوى أنواع أخرى من فيروس كورونا". والشيء المهم يمكن تناول هذا الدواء على شكل أقراص أيضا، وليس عن طريق الحقن فقط.

واتضح من تحليل الحمض النووي، أن هذا الدواء يثير لدى الفيروس تغيرات عديدة، تؤدي إلى موته. وهنا تكمن آلية تأثيره. مع العلم أته لا يسبب أي تغيرات في خلايا جسم المصاب. كما تحقق الباحثون من مدى فاعلية الدواء مع عقار remdesivir. الذي يخضع حاليا للاختبارات السريرية، واتضح لهم أنهما يعملان مع بعض بفعالية عالية، حيث مقاومة الفيروس SARS-Cov-2 لأحدهما يجعله ضعيفا أمام الثاني.

وبالنظر لفعالية الدواء EIDD-2801 ضد ثلاثة أنواع من فيروس كورونا، يأمل علماء الأحياء أن يكون فعالا ضد بقية الفيروسات، التي يمكن ان تواجه البشرية خاصة إذا استمر البعض في تناول الخفافيش.

ويقول الباحث تيموتي شيهان، من جامعة كارولينا الشمالية في تشابل هيل، "بالنظر لظهور ثلاثة فيروسات كورونا خلال السنوات العشرين الأخيرة، فمن المحتمل جدا ظهور أنواع جديدة منها في المستقبل. والدواء EIDD-2801 واعد في علاج ليس فقط المصابين بـ COVID-19 بل ونأمل أن يكون فعالا في مكافحة الفيروسات الجديدة التي ستظهر مستقبلا" بحسب موقع فيستي رو.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020