الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:57 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية يلقي خطاباً سياسياً(ارشيف)

في خطابه بمناسبة أعياد الثورة

المؤتمر نت -
رئيس الجمهورية..الثورة لم تكن عملاً انفعالياً وانما ضرورة حتمية للتغيير
قال فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية :إن الثورة لم تكن عملاً انفعالياً بل هي نتاج لمخاضات طويلة من النضال والمعاناة والتضحيات،واصافاً اياها بالضرورة الحتمية التي جاءت من اجل التغيير لإنهاء القهر والاستبداد والجهل والتخلف .
واضاف رئيس الجمهورية في خطاب سياسي القاه مساء اليوم بمناسبة العيد الثاني والاربعين لثورة ال(26) من سبتمبر والعيد الـ 41 لثورة الرابع عشر من أكتوبر والعيد الـ 37 للثلاثين من نوفمبر :إننا نؤكد بان الثورة وجدت لتبقى شعلة مضيئة تنير الدروب أمام الأجيال اليمنية من أجل مزيد من العطاء والبناء والتقدم.
وشدد الرئيس على ضرورة الوفاء في مثل هذا اليوم المجيد للذين ضحوا من اجل قيام الثورة وفي مقدمتهم أبناء القوات المسلحة والأمن .
واعتبر ان الانتصار الذي حققه الشعب وقواته المسلحة والامن في إخماد فتنة التمرد في منطقة مران بمحافظة صعده التي كانت تستهدف الإضرار بالوطن ومحاولة إعادة عقارب الساعة للوراء ،تضاعف من أفراح الشعب وابتهاجاته بأعياد الثورة اليمنية المباركة.
وودعا رئيس الجمهورية في خطابه احزاب المعارضة أن تكون عند مستوى المسؤولية الوطنية لممارسة دورها ،في البناء لا للهدم ،وتبني خطاب سياسي وإعلامي رصين ومسؤول بعيداً عن الرؤية الحزبية الضيقة والمكايدات الضارة بالوطن أو السعي لإحداث الشرخ في الصف الوطني ونشر البغضاء والضغائن والترفع عن كل الصغائر،قائلاً :فالوطن ملك الجميع والحفاظ عليه والدفاع عنه مسؤولية الجميع.
واعلن فخامة الرئيس إن الباب مفتوح أمام كل من يرغب في الالتحاق للخدمة في سلك الجندية لأداء الواجب المقدس والتحلي بأرقى الصفات الإيمانية والوطنية والخُلقية بداية من نكران الذات ووصولاً إلى تقديم الروح رخيصة في سبيل الوطن.
موضحاً أن الجمهورية اليمنية بذلت وما تزال تبذل كل الجهود من اجل مكافحة الإرهاب وحققت نتائج جيدة في هذا المجال .
وقال:إنها تجدد إدانتها للإرهاب بكافة أشكاله وصورة ودعمها للجهود الدولية المبذولة من اجل مكافحة الإرهاب واستئصال شأفته ،مشدداً على ضرورة التمييز بين الإرهاب وحق الشعوب المشروع في مقاومة الاحتلال
وجدد رئيس الجمهورية دعوة اليمن لابناء الأمتين العربية والإسلامية لتبني رؤية موحدة لمجابهة التحديات بعيداً عن القطرية والانعزال للخروج من الواقع العربي والإسلامي الراهن وتعزيز التضامن والعمل المشترك،والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية.
وحول الأوضاع في العراق قال رئيس الجمهورية: نؤكد مجدداً على موقفنا الداعي إلى إنهاء الاحتلال الأجنبي للعراق وإحلال الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق.
وتابع قائلاً: إن ما ينبغي التنبه له هو عدم استغلال حق الشعب العراقي المشروع في مقاومة الاحتلال إلى ارتكاب أعمال تندرج في إطار الإرهاب وتحت لافتة تلك المقاومة من اجل الإساءة إليها والى الشعب العراقي والدين الإسلامي الحنيف.
وجدد وقوف اليمن الداعم لوحدة السودان وامنه واستقراره ومباركة الجهود لاستعادة الصومال لعافيته وإحلال الأمن والاستقرار والسلام فيه.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024