الثلاثاء, 19-مارس-2024 الساعة: 05:18 ص - آخر تحديث: 03:27 ص (27: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
طوفان الأقصى المقدس وجرائم العدو الصهيوني أيقظ وعي وضمير العالم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعت وزارة الصحة العامة والسكان جميع المواطنين التعاون مع الوزارة لإسناد جهودها للتصدي لفيروس كورونا ومواجهته من خلال الإلتزام التام بالتعليمات والإرشادات خاصة في ظل تقاعس المنظمات الأممية في تقديم العون والمساعدة اللازمة لليمن.

المؤتمرنت -
بيان لوزارة الصحة حول جائحة كورونا
دعت وزارة الصحة العامة والسكان جميع المواطنين التعاون مع الوزارة لإسناد جهودها للتصدي لفيروس كورونا ومواجهته من خلال الإلتزام التام بالتعليمات والإرشادات خاصة في ظل تقاعس المنظمات الأممية في تقديم العون والمساعدة اللازمة لليمن.
جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة فيما يلي نصه :

انطلاقا من مسئوليتنا الوطنية وإستشعارا منا بأهمية توضيح بعض النقاط لشعبنا العزيز نورد ما يلي:-

1. قامت وزارة الصحة العامة والسكان منذ اللحظة الأولى لإعلان الجائحة بوضع خطة وطنية طارئة لمواجهة الجائحة بما في ذلك تخصيص أماكن للعزل وتجهيزها في أمانة العاصمة وبقية المحافظات وفقا للإمكانيات المتاحة.

2. تم وضع إستراتيجية ورؤية خاصة ببلادنا تتناسب مع وضعنا وظروف معيشتنا مستفيدين من تجارب الدول الأخرى في التعامل مع الجائحة.

3. عمدت كثير من دول العالم إلى التهويل والمبالغة في إجراءات المواجهة مما أضعف الروح المعنوية لدى مواطنيها وخلق حالة من الهلع والخوف والقلق والتي كانت أشد فتكاً من المرض نفسه.

4. تعاملت كثير من دول العالم مع حالات الإصابة كأرقام وإحصاءات مما أثر سلبا على الحالة النفسية والمناعية للمجتمعات.

5. في ظروف معيشية كالتي تعيشها بلادنا من عدوان وحصار وانقطاع للمرتبات فإنه من الواجب أن تكون الإجراءات متناسبة مع ظروف البلد معتمدين على التركيز في الجانب التوعوي والتثقيف الصحي بطرق إنتقال الفيروس وسبل مكافحته والوقاية منه مراهنين في ذلك على عون الله وتأييده وعلى وعي الناس في الإلتزام بالتعليمات والإرشادات الإحترازية الصادرة من الوزارة ومنها التغذية السليمة لتقوية المناعة، وأن يتعاملوا بمسئولية عالية لمنع إنتشار الفيروس والحد من سيرانه.

6. عدم دقة وكفاءة المحاليل والمسحات المرسلة إلينا من قبل منظمة الصحة العالمية مما أثر على نتائج الفحوصات المخبرية التي أظهرت إيجابية لعينات غير بشرية وغير متوقعة والتي سيتم الكشف عنها في مؤتمر صحفي خلال الأيام القادمة.

7. نؤكد لأبناء شعبنا اليمني أن حالات إصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) ظهرت في عدة مناطق ومحافظات مختلفة في بلادنا ومنها أمانة العاصمة وإننا نعمل بكل مسئولية على تقديم الرعاية الصحية اللازمة لحالات الإصابة كما نعمل على تتبع المخالطين ومراقبة حالاتهم.

8. نشكر ونقدر ونثمن جهود كل العاملين في القطاع الصحي الذين لا يألون جهدا في التقصي والإستجابة وتقديم الخدمة والرعاية الصحية على مدار الساعة في جميع أنحاء اليمن متمنين من المجتمع تثمين هذا الدور العظيم لهؤلاء .

كما وأننا نهيب بجميع المواطنين التعاون مع وزارة الصحة لإسناد جهودها للتصدي للفيروس ومواجهته من خلال الإلتجاء إلى الله سبحانه وتعالى وبالإلتزام التام بالتعليمات والإرشادات الصادرة من الوزارة تحت قاعدة "لا تهويل ولا تهوين" خاصة في ظل تقاعس المنظمات الأممية في تقديم العون والمساعدة اللازمة لليمن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024