الثلاثاء, 19-مارس-2024 الساعة: 07:50 ص - آخر تحديث: 03:27 ص (27: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
طوفان الأقصى المقدس وجرائم العدو الصهيوني أيقظ وعي وضمير العالم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الصحة: نسبة الشفاء من كورونا وصلت إلى 80%

المؤتمرنت -
صنعاء.. انذار نهائي للمستشفيات الغير ملتزمة بمجابهة كورونا
قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إن نسبة الشفاء من كوفيد 2019 في اليمن تصل إلى أكثر من 80 بالمائة من الحالات التي ظهرت في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات.

وأوضح الوزير المتوكل خلال لقاء موسع اليوم أن الوباء ظهر في مناطق ومحافظات مختلفة ومنها أمانة العاصمة. وأضاف" نعمل على تقديم الرعاية الصحية اللازمة لحالات الإصابة وتتبع المخالطين ومراقبة حالاتهم".

وأشار إلى أن العالم تعامل مع الحالات كأرقام وإحصاءات مما أثر سلبا على الحالة النفسية والمناعية للمرضى والمجتمعات .. مؤكد أن اليمن سيتعامل مع المرضى من منطلق إنساني لهم كرامة وحق في الرعاية والعلاج.

وقال " سنتعامل مع المرضى من منطلق حقهم الإنساني في الرعاية وليس كأرقام في البورصة تتسابق وسائل الإعلام لتناولها وبث الرعب والتهويل في أوساط المجتمعات وخفض المعنويات لدى المرضى".

وأضاف " سنعمل في طريق مغاير عن إرهاب الإعلام العالمي الذي يتحمل مسؤولية جزء كبير من أعداد الوفيات في العالم، والحرص على إرساء حالة الطمأنينة وتعزيز الإجراءات الاحترازية لأعلى المستويات".

ولفت وزير الصحة إلى أن عدم كفاءة الفحوصات المقدمة من الصحة العالمية ساهم في عدم إيجاد رقم دقيق للإصابات.. مؤكدا أنه سيتم الاعتماد على الإمكانيات المتاحة لمواجهة هذا الفيروس.

وقال" يتم في عدن الإعلان عن عدد الحالات باستمرار ولكن لم يتم الاستجابة لهم من قبل المنظمات، فإخواننا في المحافظات الجنوبية بحاجة للدعم وهناك عشرات المرضى يتوفون بالأوبئة والأمراض".

وأوضح الدكتور المتوكل، أن المواطنين في عدن لجأوا إلى المستشفيات في صنعاء بقصد العلاج ويجري متابعة علاج كل اليمنيين بجهود ذاتية وسط تخاذل أممي ودولي.

وحث الجميع على استشعار المسؤولية لمواجهة فيروس كورونا ..وقال " نحن مع الإغلاق لأماكن التجمعات والأسواق ولكن ليس الإغلاق الكامل وإيقاف الحياة فهناك من يقتات من عمل يومه ".

وأشار إلى أن الإغلاق الكامل أثبت خطأه على مستوى العالم والآن الدول بدأت في التخفيف من إجراءات الإغلاق والعودة للحياة الطبيعية.

وأكد الوزير المتوكل أن هناك إرهابا إعلاميا حول المرض إلى وصمة وهذا الأمر وقفت وراءه سياسة إعلامية خبيثة تتجاهل الإنسان وتحوله إلى رقم للمزايدة.

ولفت وزير الصحة إلى أن اليمن تعامل بهدوء مع جائحة الإنفلونزا الموسمية H1N1 التي وصلت مع نهاية العام 2019م إلى أكثر من 103 آلاف و493 حالة .

ووجه المستشفيات العامة والخاصة باستقبال كافة المرضى والحالات الواصلة إليها وتقديم خدمات الرعاية التشخيصية والعلاجية.

وطالب، المستشفيات بتجهيز أسرة رقود وأسرة عناية مركزة وتوفير المستلزمات الوقائية لكافة العاملين في المستشفيات مع الأخذ بالتدابير الاحترازية عند استقبال الحالات المشتبهة والتعامل معها.

ودعا وزير الصحة الكادر الطبي لأخذ أعلى الاحتياطات الوقائية، مشدد على تعزيز إجراءات مكافحة العدوى في مختلف المستشفيات.. معلنا عن قائمة للمستشفيات المخالفة لإجراءات مكافحة العدوى.

كما وجه الوزير المتوكل إنذار نهائي لكافة المستشفيات غير الملتزمة بإجراءات مكافحة العدوى ومنحها فرصة ثلاثة أيام قبل اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها ومنها الإغلاق.

وجدد الدعوة لكبار السن وحالات الأمراض المزمنة بالبقاء في المنازل وعدم الخروج منها حفاظا على سلامتهم من الوباء .. لافتا إلى أنه تجرى أبحاث ودراسات واعدة في اليمن حول كورونا.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024