الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 03:57 م - آخر تحديث: 03:25 م (25: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية
المؤتمر نت -
رئيس الجمهورية..على الجهات المختصة محاكمة المستوردين للأسمدة الفاسدة
اكد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الأهمية التي يمثلها المركز التسويقي والتصديري الحديث للعنب .
وقال لدى افتتاحه سوق ذهبان المركزي النموذجي بأمانة العاصمة ومركز الصادرات الزراعية التابع لشركة ذهبان لتسويق المنتجات الزراعية والتجارية إنها خطوة جيدة وممتازة وتتيح إظهار المنتجات الزراعية اليمنية بصورة جيدة وهذا ما سوف يساعد على التسويق لتلك المنتجات في الداخل والخارج ونشجع المزارعين على الاهتمام بجوانب الجودة والتسويق للمنتجات الزراعية سواء في مجال العنب أو البرتقال وغيرها من الفواكه أو الخضروات .
واضاف: ان المنتجات الزراعية اليمنية ممتازة ومرغوبة سواء كانت الفواكة أو الخضروات واليوم نشاهد مراكز تسويق في أكثر من محافظة وهذا شيء رائع .
وحث الرئيس وزارة الزراعة والمزارعين والاتحاد التعاوني الزراعي على ان يكون هناك إرشاد زراعي عبر وسائل الإعلام ومن خلال النزول الميداني للمرشدين الزراعيين من أجل الجودة الأفضل ، فإذا جاءت الجودة سيكون هناك اقبال زراعي على المنتجات الزراعية .. وعلى وزارة الزراعة الحد من استخدام المدخلات الزراعية الفاسدة من الأسمدة وأي أسمدة يتم استيرادها دون رقابة يجب أن تتلف ويحاكم مستورديها ومستخدميها طبقاً للقانون لأنها تضر بالبيئة وبالزراعة وبالمواطنين ".
وقال " يجب استخدام الأسمدة والمدخلات النظيفة سواء في زراعة الفواكه والخضروات أو القات والمحاصيل الزراعية الأخرى ، وعلى وزارة الزراعة والاتحاد التعاوني الزراعي ومصلحة الجمارك ووزارة المالية الرقابة على دخول الاسمدة ومحاربة كل من يخالف في إدخال اسمدة ضارة بالزراعة وبالبيئة وبصحة المواطنين .
وعبر في ختام كلمته عن شكره لوزارة الزراعة والري وكل القائمين على الاعداد للمهرجان الأول للعنب .. كما نوه بإقامة مركز ذهبان التسويقي ومركز الصادرات ، مؤكداً بأن الدولة سوف تشجع إقامة مثل هذه المراكز التسويقية والتصديرية الحديثة .
وقد بني المشروع على مساحة قدرها 60 ألف متر مربع ، تستوعب جميع العمليات التسويقية من الخضروات والفواكة والسلع الغذائية والمستلزمات الزراعية وذلك بالبيع المباشر بالجملة أو التجزئة ، بالإضافة إلى القيام بعمليات التصدير الخارجي حيث تستوعب الطاقة الاستيعابية لهذا المشروع ما يزيد عن 300 - 500 ألف طن سنوياً ، ويتكون المشروع من عدد 7 هناجر بمساحة إجمالية قدرها 1400 متر مربع لعرض وتداول الخضروات والفواكة بالإضافة إلى210 محلاً تجارياً لعرض وبيع المنتجات الزراعية .
ويتضمن المشروع اسطول نقل خاص لخدمة كبار المستهلكين ومحطة للفرز والتوزيع والتعبئة والتغليف ومعمل الصناعات الغذائية ومخازن التبريد والحفظ وعدد من المرافق الأخرى .
من جهة اخرى افتتح افخامة رئيس الجمهورية اليوم مهرجان الأطفال العرب يرسمون أحلامهم في سماء صنعاء والذي ينعقد في اطار فعاليات صنعاء عاصمة للثقافة العربية عام 2004م. ومبنى رئاسة الوزراء الجديد.
المصدر-سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024