الجمعة, 22-نوفمبر-2019 الساعة: 10:08 م - آخر تحديث: 09:24 م (24: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار

في ختام اجتماعات مجلس الرابطة

المؤتمر نت - من جلسات مؤتمر الشيوخ(ارشيف)
المؤتمر نت-توفيق العريقي -
انتخاب اليمن اميناً عاماً مساعداً ونامبيا تستضيف المؤتمر القادم
أنهى مجلس رابطة مجالس الشيوخ والشورى، والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي انعقاد اجتماعه الأول عصر اليوم بمقر مجلس الشورى في صنعاء المنعقد خلال الفترة (28-29) من سبتمبر الجاري لغرض إقرار النظام الأساسي لمجلس الرابطة، وتشكيل أمانته العامة وإقرار مشروع الميزانية الخاصة بالمجلس للعام 2005م.
حيث جرى خلال اجتماع اليوم انتخاب أمين عام مجلس الرابطة والأمناء العامين المساعدين، وقد أعلنت اللجنة المكلفة للشئون المالية والإدارية المشكلة من قِبل المجلس عن ترشيح النيجري "لستانوس" أميناً عاماً للمجلس، واليمني محمد محمد الطيب أميناً عاماً مساعداً عن الجانب العربي، والموريتاني "سيدنا علي ولد حنان"- أميناً عاماً مساعداً عن الجانب الأفريقي- وبعده قراءتها لسيرهم الذاتية.
وتلا رئيس اللجنة المكلفة القبطان سعيد يافعي –المنسق العام لمجلس الرابطة- عدد من مقترحات اللجنة، والأمور الخاصة بالهيكل التنظيمي، وقرار دمج ست دوائر رئيسية إلى ثلاث دوائر فقط، والجوانب المالية المتعلقة بالأمانة العامة، واقتراح تقديم مساعدات لازمة لسكرتارية الأمانة العامة.
فيما نافش المجلس جانب دفع اشتراكات مالية للعضوية مؤقتاً لتسيير أعمال الأمانة العامة، قُدرت بمبلغ عشرة آلاف دولار على الأقل تتحملها الدول الأعضاء، بينما تتحمل الدول منها الأمين العام، ومساعده نفقاتهم ووسائل نقلهم حتى مباشرة أعمالهم وتسلم رواتبهم في اشتراكات المجلس المقدمة.
كما أقر رفع برقية لفخامة رئيس الجمهورية تعبر عن أسمى آيات الشكر والتقدير لفخامته على الرعاية السامية التي يقدمها في إنجاح أعمال اجتماعات المجلس، وتفعيل دور منظومة التعاون الإقليمية، وبمناسبة احتفالاته وشعبه بالعيد الثاني والأربعين لثورة الـ26 من سبتمبر متمنين له وللشعب اليمني موفور الصحة والمزيد من التقدم والرقي.
وأقر حسن اللوزي –عضو مجلس الشورى- نص البيان الختامي لاجتماع الرابطة قبل اختتام اجتماع المجلس لكلمة رئاسة المجلس التي عبر فيها الأستاذ عبدالعزيز عبدالغني باسم المجلس أسمى وأصدق التبريكات لفخامة رئيس الجمهورية، ورفع التهاني للشعب والقائد بمناسبة أعياد الثورة المجيدة سبتمبر وأكتوبر، موضحاً أن ما قدمه مجلس الشورى خلال استضافة مجلس الرابطة ليس إلا جهداً متواضعاً مستسمحاً كافة الأعضاء المشاركين العذر عن أي تقصير، مبدياً موافقة رئاسة المجلس للمقترحات المطروحة حول انضمام دولتي "روندا" و"الكونغو" إلى رابطة مجالس الشيوخ.
وكان نص البيان الختامي الذي عُدلت فيه بعض النقاط من قِبل أعضاء المجلس قد سرد كافة أعمال المجلس في انعقاده على مدى يومين، وما شمله من إقرار للنظام الأساسي والهيكل التنظيمي، وإقرار للميزانية الخاصة بمجلس الرابطة لعام 2005م.
ورفع المجلس جلسة الاجتماع بعد أن حددت جلسته الثانية بشأن "المشروع الهيكلي" في ناميبيا العام القادم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019