الإثنين, 21-سبتمبر-2020 الساعة: 10:27 م - آخر تحديث: 10:12 م (12: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬(38)..‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ -
التطبيع الإماراتي البحريني مقدمة للتطبيع السعودي مع العدو الصهيوني
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
شكراً.. هكـذا يكون الوفاء..
بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابد
ايقونة مؤتمرية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
"38" ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬لحظة‮ ‬التأسيس‮.. ‬وحاجة‮ ‬المؤتمر‮ ‬لشجاعة‮ ‬التحديث‮ ‬
عبدالملك‮ ‬الفهيدي
المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف
د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮
المؤتمر‮.. ‬تنظيم‮ ‬الشعب‮ ‬الرائد‮ ‬وصمام‮ ‬أمان‮ ‬يمن‮ ‬الحرية‮ ‬والديمقراطية
هشام‮ ‬شرف عبدالله
المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ضد‮ ‬العدوان‮ ‬والتطبيع‮ ‬
عبدالوهاب‮ ‬يحيى‮ ‬الدرة‮ ❊
المؤتمر‮ ‬في‮ ‬عيد‮ ‬ميلاده‮ ‬الـ38:تَصْغُرُ‮ ‬في‮ ‬عين‮ ‬العظيم‮ ‬العظائم
توفيق‮ ‬الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - تحديد ثمانية سدود بحاجة إلى تدخلات عاجلة تضمنت سد حبابض وحاجز اللون الأعروش بمحافظة صنعاء وحاجز مسلت بعمران وحاجز وادي الحد بالحديدة وسد الشهيد الحجري بإب وسدي اللصم آل سباع وشعب الحماطي وحاجز كني بمحافظة صعدة.

المؤتمرنت -
تدخل عاجل لحماية 8 سدود .. التحقيق في إنهيار سد الرونة بعمران
وجه وزير الزراعة والري المهندس عبد الملك الثور باستمرار فتح قنوات تصريف مياه السدود والحواجز المائية التي تحوي مياه تزيد كميتها عن 75 بالمائة من السعة التخزينية حتى مطلع سبتمبر القادم.

وأشار وزير الزراعة خلال ترؤسه اجتماع اليوم بصنعاء ضم قيادات ومختصين وفنيين في مجال الري واستصلاح الأراضي بالوزارة، إلى أهمية إيجاد حلول ومعالجات للسدود والحواجز المائية التي تحتاج لتدخلات سريعة في أعمال صيانة ومنع انهيارها بسبب تدفق السيول إليها.

حيث ناقش الاجتماع الإجراءات والتدابير العاجلة التي يمكن اتخاذها للحد من والأضرار الناجمة عن الأمطار الغزيرة وتدفق السيول وتأثيراتها على السدود والحواجز المائية.

وأقر الاجتماع بحضور نائب وزير الزراعة المهندس ماجد المتوكل إنشاء غرفة عمليات الري برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الري واستصلاح الأراضي الزراعية الدكتور عز الدين الجنيد تتولى عملية التواصل والتنسيق مع المجالس المحلية ومحافظي والمحافظات لوضع المعالجات المطلوبة في المنشآت والحواجز المائية ومنع تعرضها للانهيار خاصة خلال ذروة موسم الأمطار.

كما تم الاتفاق على إحالة موضوع انهيار سد الرونة حبابة بمديرية ثلا بمحافظة عمران إلى النائب العام للتحقيق فيه.

وشدد الاجتماع على ضرورة إبلاغ المجالس المحلية بالتوصيات الفنية اللازم اتباعها لمعالجة السدود من حيث المفيض وتفريغ جزء من المياه عبر فتح محابس تصريف المياه في الحواجز أو التدخل العاجل بالشفط للمياه باستخدام الشفاطات والمعدات.

وأكد الاجتماع أهمية تشكيل لجنة لمراجعة الدراسات الفنية لأية منشأة بما فيها السدود والحواجز المائية، إلى جانب التنسيق مع مكاتب الزراعة بالمحافظات لتقييم الوضع الراهن للسدود والحواجز المائية .

وتدارس الاجتماع إمكانية اتخاذ جملة من المعالجات والتدخلات العاجلة بإقامة حفر وكرفانات مائية صغيرة في المساحات المتاحة بأمانة العاصمة للحد من مخاطر السيول وأضرارها وتأثيراتها على الأمانة.

وتم تحديد ثمانية سدود بحاجة إلى تدخلات عاجلة تضمنت سد حبابض وحاجز اللون الأعروش بمحافظة صنعاء وحاجز مسلت بعمران وحاجز وادي الحد بالحديدة وسد الشهيد الحجري بإب وسدي اللصم آل سباع وشعب الحماطي وحاجز كني بمحافظة صعدة.

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر الاجتماع وكيل الوزارة لقطاع الري واستصلاح الأراضي الزراعية الدكتور عز الدين الجنيد ومستشار الوزارة المهندس يحيى اسماعيل الحوثي ومدير صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي المهندس مهدي الرحبي وعدد من الفنيين والأخصائيين في قطاع الري بالوزارة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020