السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 09:31 م - آخر تحديث: 08:54 م (54: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

Siskiyou Daily News

المؤتمر نت - ايمن في امريكا
المؤتمر نت -نزار العبادي -
طالب يمني يصفه الأمريكيون بـ(لا نظير له في العالم)
أثار طالب يمني يزور الولايات المتحدة للمرة الأولى إعجاباً كبيراً لدى الأمريكيين منذ الأسابيع الأولى لمشاركته ضمن برنامج تبادل ثقافي تخصصه وزارة الخارجية الأمريكية لطلاب الشهادة الثانوية العامة من دول شمال أفريقيا، والشرق الأوسط، ليسرق أضواء إحدى وسائل الإعلام الأمريكية، فكتبت تقريراً مطولاً عمن وصفه المشرفون بـ(طالب مثالي لا نظير له في العالم).
فقد استهلت "سيسكيو ديلي نيوز" تقريرها بتسليط الضوء على ملابس الطالب (أيمن) بالقول: (إنه يرتدي الملابس المحببة لنفسه التي كان يرتديها في اليمن، بما فيها الجنبية ذات المدلول التشريفي التي يضعها في حزام جميل، وسيحضر بها إلى الثانوية هذا العام الدراسي).
وتضيف: (ولم يمض على وجود أيمن في أمريكا سوى الشهر تقريباً، في ضيافة عائلة "بيل هيرت" وزوجته "نانسي شيبرد" اللذان يعملان في كلية "سيسكيو" بمدية "ويد weed” فتقول الزوجة: (منذ وصوله، برهن لنا أيمن أنه من النوع الذي لا تجد مثيلاً له.. ومازلت اعتقد أن بمقدوري الحصول على طالب أفضل منه.. أيمن ينسجم تماماً مع أسرتنا، ونحن في غاية السرور لأن نحظى بمثله).
أما (ماري توماس Mary Thomas) مسئولة نادي (ويدليك شاشتينا كيوانيس) فتقول: (خلافاً لكل ما قيل بشأن أيمن، فإنه طالب مثالي لا نظير له في العالم)، مضيفة: ( إنه يهوى كرة القدم، والسلة، والسباحة، ويستمتع بالقراءة، ومشاهدة التلفزيون.. وهو يحب بلده اليمن كثيراً جداً، لدرجة أنه يستمتع بالتفاخر بكل شيء فيها، كلما سنحت له فرصة الكلام).
وتستطرد: (لقد أخبرنا أيمن في المعهد أن اليمن التي نعرفها اليوم ظلت لآلاف السنين تعرف باسم –سبأ Sheba- وحكمتها الملكة بلقيس، وأن في الإنجيل ذكر يسرد زيارة ملكة سبأ للملك سليمان في القدس).
وتضيف: (وذكر أيمن أن الشعب اليمني في عام 1962م قام بثورة ضد الحاكم الظالم، وأطاح بحكمه، وفي عام 1976م طرد البريطانيين الذين كانوا يستعمرون الشطر الجنوبي لليمن، ولقد كانت اليمن شطرين (شمالي،وجنوبي) فتوحدت عام 1990م لتكون دولة اليمن الحديثة التي نعيشها اليوم، وإن اليمن جمهورية تنتهج النظام الديمقراطي).
فيما تعلق الصحيفة الأمريكية التي نشرت صورة كبيرة لأيمن بالزي اليمني: (إن أيمن أثار إعجاب الأمريكيين ليس بدماثة أخلاقه، وذكائه، ومهاراته المتعددة فحسب، بل هناك ما هو أكبر، ألا وهو تباهيه بالزي اليمني الشعبي، وكثر تفاخره ببلده اليمن، وانبهاره بتاريخها رغم أنه في أمريكا التي يتعرف فيها على أشياء كثيرة يستحيل أن يراها في اليمن –وربعاً- في مكان آخر العالم.)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024