الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 12:09 ص - آخر تحديث: 11:09 م (09: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بعث نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور قاسم لبوزة، برقية تهنئة للشيخ صادق بن أمين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام، بالعيد الوطني الـ57 للثورة اليمنية 14 أكتوبر المجيدة، التي انطلقت شرارتها الاولى من جبال ردفان

المؤتمرنت -
لبوزة مهنئاً بالعيد الـ57.. ثورة أكتوبر جسدت واحدية النضال الوطني
بعث نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور قاسم لبوزة، برقية تهنئة للشيخ صادق بن أمين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام، بالعيد الوطني الـ57 للثورة اليمنية 14 أكتوبر المجيدة، التي انطلقت شرارتها الاولى من جبال ردفان.. المؤتمرنت ينشر فيما يلي نصها:

الأخ المناضل الشيخ/ صادق امين ابو راس رئيس المؤتمر الشعبي العام تزامنا مع احتفالات شعبنا اليمني العظيم بالذكرى الـ57 لثورة الـ14 من اكتوبر المجيدة يطيب لي ان ارفع اليكم اسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا ومن خلالكم إلى قيادات وقواعد مناصري المؤتمر الشعبي العام وإلى كافة ابناء شعبنا اليمني العظيم الصامد في وجه العدوان في عموم الوطن الحبيب.

الاخ رئيس المؤتمر

لقد شكلت ثورة 14 أكتوبر 1963م التي فجروا شرارتها الاولى من على جبال ردفان الاشم وبالسلاح السبتمبري الثوار الأباة - رجال صدقوا مع الله ومع الوطن عندما حملوا رايتها بعد عام من قيام الثورة الام 26 سبتمبر 1962م.. قد شكلت منعطفا هاما في النضال الثوري لليمنيين، لتؤكد واحديه الثورة اليمنية ومعبره عن إرادتهم الحرة التي لا تقهر، ولا تقبل الذل والخضوع، فانتصروا على اعتى امبراطورية استعمارية كانت لاتغيب عنها الشمس، متوجين تلك المسيرة الثورية النضالية برحيل آخر جندي من جنود الاستعمار البريطاني.
وهم يجرون ذيول الهزيمة والى غير رجعة في 30 نوفمبر 1967م.

الشيخ المناضل الجسور/ صادق امين ابو راس

إن احتفالاتنا بذكرى ثورة 14 من اكتوبر لهذا العام تأتي في ظل تواجد بعض القوى الاجنبية على تراب هذا الوطن ومياهه الاقليمية وجزره وأمر كهذا بالقدر الذي يحز في النفس ويعكر صفو احتفالنا بالقدر الذي يعطينا حافزا ودافعا قويا لرص الصفوف وتوحيد الكلمة ولملمة الشتات لنجسد من جديد واحدية الثورة والنضال الوطني في مواجهة الاحتلال الجديد ودحر العدوان الغاشم وأدواته..

إن الشعب الذي قاوم استعماراً متحكماً ظل لـ129 عاماً يحكم المحافظات الجنوبية بالحديد والنار، لقادر على مواجهة وهزيمة العدوان والمحتلين الجدد الذين قذفت بهم الصدف وجعلتهم يتطاولون على عظمة اليمن وتاريخها المشرق دون وعي منهم ولا ادراك لعواقب تطاولهم الذي سيدفعون ثمنه باهضا مهما طال الزمن.

الاخ الرئيس

يتعاظم الصمود الوطني اكبر واكبر في مواجهة العدوان طيلة ست سنوات هو استلهام ما سطًر شعبنا اليمني العظيم من ملاحم بطولية في مواجهة الاحتلال البريطاني وروى تراب الوطن بدمه وعرقه في سبيل نيل الحرية والاستقلال والانعتاق من الظلم والطغيان.. والذي تجسد هذا الارث الثوري في السير على خطى الاباء والأجداد هو ما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات وميادين الشرف والبطولة من تضحيات جسيمة بأرواحهم ودمائهم من اجل الدفاع عن الوطن ودحر كل المؤامرات الخارجية والداخلية التي تهدف للنيل من سيادة الوطن واستقلاله ووحدة أراضيه.

وختاماً ندعو المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الوطنية العظيمة وقد تخلص الشعب اليمني من الغزاة الجدد بهزيمة المعتدين، وتوج موده الأسطوري بانتصار إرادة اليمنيين وقضيتهم العادلة في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله وإفشال كل المؤامرات التي يحيكها أعداء اليمن المتربصين بأمنه واستقراره ووحدته.

وكل عام وأنتم وتنظيمنا الرائد المؤتمر الشعبي العام واليمن بخير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛؛؛

اخوكم الفريق - دكتور/ قاسم لبوزة نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024