الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 04:57 م - آخر تحديث: 04:29 م (29: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نائب رئيس الجمهورية
المؤتمر نت-المحويت- سعد الحفاشي -
نائب رئيس الجمهورية ..يفتتح (52) مشروعاً تنموياً في محافظة المحويت
قام الفريق الركن عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية-بزيارة لمحافظة المحويت ،افتتح خلالها العديد من المشاريع ووضع حجر الأساس لمشاريع أخرى .
حيث قام نائب رئيس الجمهورية اليوم بافتتاح (52) مشروعاً خدمياً وتنموياً بتكلفة قدرها ملياري، و(833) مليوناًَ،و(568) ألف ريال تشمل عدد (33) مشروعاً، بتكلفة (339.559.000) ريال، في مجال التربية والتعليم، و(12) مشروعاً بتكلفة (2.061.969.000) ريال في مجال الاتصالات، ومشروعين لمجمعين إداريين للإدارة المحلية بالمحافظة بتكلفة (160) مليون ريال، ومشروعين في مجال الأشغال العامة والطرق بتكلفة نحو (115) مليون ريال، و(3) مشاريع بتكلفة (157.040.000) ريال في مجال الزراعة والري.
وكذلك وضع حجر الأساس لـ (27) مدرسة أساسية جديدة من المدارس الممولة من قبل مشروع توسيع التعليم الأساسي ضمن خطته التنفيذية للعام الجاري 2004م، وذلك بتكلفة إجمالية لها بمبلغ (148) مليون ريال وبسعة إجمالية تصل إلى نحو (139) فصلاً دراسياً من شأنها أن تستوعب ما يزيد عن (8.340) طالباً وطالبة.
إلى جانب (13) مشروعاً في مجالات الاتصالات والأشغال والطرقات والتعليم الفني والمهني والإدارة المحلية والزراعة والري والقضاء والشباب والرياضة بتكلفة إجمالية لها وصلت نحو (1.366.420.000) ريال.
وعقب ذلك قال الفريق الركن عبد ربه منصور هادي أن محافظة المحويت شهدت منجزات تنموية كثيرة في جميع المجالات والتي منها ما تم افتتاحه وتشغيله من مشاريع جديدة مختلفة خلال العام الجاري 2004م، وكذا المشاريع الأخرى التي تم وضع حجر الأساس لها وتدشينها في جميع المجالات خلال هذه العام وذلك ضمن احتفالات المحافظة بأعياد الوحدة اليمنية وأعياد الثورة المباركة سبتمبر وأكتوبر المجيدتين والتي تشمل جميع المديريات، حيث بلغ إجمالي عدد هذه المشاريع الخدمية والإنمائية التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها بالمحافظة خلال العيد الوطني للوحدة، ثم ما تم افتتاحه ووضع حجر الأساس له خلال احتفالات أعياد الثورة الحالية بأكثر من (150) مشروعاً تنموياً وخدميا في جميع المجالات بتكلفة إجمالية وصلت إلى نحو (5) مليارات، و(590) مليون ريال للمشاريع التي تم افتتاحها وتشغليها لهذا العام (42) مشروعاً بتكلفة مليارين، و(402) مليون ريال.
بعد ذلك افتتح مبنى المجمع المالي والإداري لمكتب المالية والضرائب والواجبات الزكوية والوحدات الحسابية العامة والموارد المالية،وتبلغ تكلفته الإجمالي بنحو (150) مليون ريال ،بالإضافة إلى مشروع الخط الإسفلتي الجديد (المحويت – الريادي) بطول (3) كيلو مترات، وعُرض (8) أمتار، بتكلفة بلغت (120) مليون ريال .
واطلع نائب الرئيس على مشروع طريق المحويت القناوص، التي ستربط محافظة المحويت بشبكة الخطوط الإسفلتية الرئيسية الموحدة للجمهورية عبر الساحل التهامي وشبكة الخطوط الدولية الجديدة عبر منفذ حرض الحدودي، بقيمة إجمالية بلغت(3) مليارات ريال، وبطول (90) كيلو متراً.
وكذلك على سير العمل الجاري بمشروع بناء الصالة الرياضية المغلقة بمركز المحافظة، والتي بدأ العمل فيها حديثاً -بتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب- وبتكلفة نحو (100) مليون ريال.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024