الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 06:24 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نظمت شركة النفط اليمنية اليوم وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء تحت شعار " الأمم المتحدة: حياد عن المبادئ الإنسانية وانحياز للقرصنة الدولية" للتنديد باستمرار احتجاز تحالف العدوان لسفن المشتقات

المؤتمرنت -
وقفة احتجاجية بصنعاء تندد باستمرار احتجاز السفن النفطية
نظمت شركة النفط اليمنية اليوم وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء تحت شعار " الأمم المتحدة: حياد عن المبادئ الإنسانية وانحياز للقرصنة الدولية" للتنديد باستمرار احتجاز تحالف العدوان لسفن المشتقات النفطية.

وطالب البيان الذي تٌلي في الوقفة الاحتجاجية بحضور المدير التنفيذي للشركة المهندس عمار الأضرعي، بإطلاق كافة سفن المشتقات النفطية المحتجزة وضمان عدم احتجاز السفن مستقبلا.

وندد بالانحياز الواضح للأمم المتحدة للقرصنة البحرية التي تمارسها دول العدوان على احتياجات الشعب اليمني الضرورية من المشتقات النفطية.

وأشار إلى أن ذلك يعتبر مخالفة لاتفاق ستوكهولم الذي أكد على الدور القيادي للأمم المتحدة في دعم الإدارة وعمليات التفتيش للمؤسسة العامة لموانئ البحر الأحمر اليمنية في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى وتعزيز آلية الأمم المتحدة والتفتيش في هذه الموانئ.

وأكدت الشركة، تعمد تحالف العدوان في مضاعفة معاناة الشعب اليمني من خلال استمراره في احتجاز سفن المشتقات النفطية، حيث بلغت مدة احتجاز تلك السفن والقرصنة عليها أكثر من 250 يوم.

ولفت البيان إلى أن الشركة خلال تلك الفترة قامت وانطلاقا من مسئوليتها الوطنية والأخلاقية بتقديم أقصى خدماتها للمواطنين والقطاعات الخدمية في ظروف تعتبر الأصعب في تاريخها وتدني مستويات مخزونها الذي وصل لأول مرة إلى مرحلة النفاد، فضلا عن دور الشركة في استمرار إدارة الأزمة بكفاءة عالية وتوزيع الكميات المفرج عنها والعمل على وصولها إلى أكبر نسبة من المستفيدين ضمانا لاستمرار أنشطة القطاعات الحيوية والخدمية.

وطالب أحرار العالم بالوقوف مع مظلومية الشعب اليمني والضغط على هذه المنظمة لتغيير موقفها المخزي والمشين تجاه معاناة الشعب اليمني جراء استمرار العدوان وتشديد الحصار القاتل.

كما جدد البيان المطالبة بتحييد شركة النفط اليمنية ومنشآتها ومحطاتها ومحطات وكلائها من الاستهداف الممنهج لتحالف العدوان، والتنديد بالصمت الأممي وتغاضي الأمم المتحدة أمام ما يجري من احتجاز السفن النفطية من قبل تحالف العدوان.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024