الخميس, 28-أكتوبر-2021 الساعة: 07:33 م - آخر تحديث: 05:16 م (16: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
دروس‮ ‬الماضي‮ ‬واستحقاقات‮ ‬الآتي‮ ‬
بقلم‮/ صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬ابو‮ ‬راس‮ - رئيس المؤتمر الشعبي العام
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
"بانوراما" لمواجهة محاولات طمس جرائم العدوان
يحيى‮ ‬نوري
الاحتلال‮ ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم‮ .. ‬دروس‮ ‬وعِبَر‮ ‬
أ‮.‬د‮/ ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور‮❊‬
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
سبتمبر‮.. ‬التزام‮ ‬مؤتمري
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين
لماذا يحتفل اليمنيون بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر؟!
شوقي شاهر القباطي
علوم وتقنية
المؤتمر نت - حذرت الدكتورة أولغا ديدكوفا، خبيرة التغذية الروسية، من الدهون المتراكمة في البطن وبينت انها أخطر من باقي دهون الجسم لأنها تؤثر سلبا على الصحة

المؤتمرنت -
لماذا تعتبر دهون البطن أخطر من دهون باقي الجسم؟
حذرت الدكتورة أولغا ديدكوفا، خبيرة التغذية الروسية، من الدهون المتراكمة في البطن وبينت انها أخطر من باقي دهون الجسم لأنها تؤثر سلبا على الصحة.

وأوضحت الدكتورة أولغا ديدكوفا، في حديث لوكالة نوفوستي الروسية، أن دهون البطن أخطر من الدهون التي تتراكم في منطقة الفخذين، التي تعتبر محايدة وتأثيرها جمالي فقط.

وتقول: "تعني الدهون في محيط البطن، أن الأعضاء الحيوية في تجويف البطن، محاطة بطبقة دهون. وهذه الدهون تسبب تغيرات في عملية التمثيل الغذائي، وتساعد بصورة خاصة في ارتفاع مستوى ضغط الدم وأمراض القلب. وتعتبر هذه الدهون موجودة إذا ما تجاوز محيط الخصر 90 سنتمترا. لأنه بعدها تتراكم الدهون داخل البنكرياس والكبد ويتطور النوع الثاني من مرض السكري، ومرض الكبد الدهني وحتى قصور الكبد".

وتشير الطبيبة الروسية إلى أن التدخل الجراحي لا يحل هذه المشكلة. لأنه عند إجراء مثل هذه العملية الجراحية يزيل الجراح الطبقة الدهنية التي تحت الجلد فقط، وليس الدهون الحشوية التي تحيط بأعضاء الجسم الداخلية. أي يجب تغيير نمط الحياة وممارسة التمارين الرياضية يوميا.

وتقول: "يجب أن يصف الطبيب المختص حمية غذائية، تحتوي على ما لا يقل عن 1500 سعرة حرارية يوميا. وإذا كانت الدهون متراكمة في منطقة البطن يجب تخفيض الوزن تدريجيا بحيث لا يزيد عن 2.5 كلغم في الشهر. لأن تغيير عملية التمثيل الغذائي مهمة صعبة للكبد المحمل بعبء الدهون الداخلية. لذلك يصف الطبيب عادة أدوية معينة لتخفيض الوزن، لأن مشكلة دهون البطن تكون معقدة بسبب أمراض أخرى".

ووفقا لها، لا تنفع تمارين البطن في حل مشكلة دهون البطن، بل يجب ممارسة تمارين رياضية خفيفة مثل المشي وركوب الدراجات والسباحة 3-4 مرات في الأسبوع لمدة 30-40 دقيقة في كل مرة. لأن عملية حرق هذه الدهون تبدأ بعد 30دقيقة، ومن الضروري مساهمة الأطراف السفلى، لأن العضلات الكبيرة تجبر الجسم على إنفاق طاقة أكثر.

وتضيف: "يمكن ملاحظة التغير الحاصل بصريا بعد شهرين من بداية عملية التخلص من دهون البطن. وبعد خمسة أشهر سيفقد الشخص حوالي 10 كيلوغرامات من وزنه. وهذا أمر طبيعي لأن عملية تخفيض الوزن مرتبطة بتغير عملية التمثيل الغذائي، وعادة ما ترافقها حالات عدم الالتزام بالحمية الغذائية".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021