الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:57 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة

المنتخب الوطني يعسكر باليابان

المؤتمر نت - ريام محمد مخشف -
استعدادات لاستضافة بطولة غرب آسيا الأولى للجودو في صنعاء أواخر الشهر المقبل
تجري على قدم وساق في الإتحاد اليمني للعبة الجودو حالياً الترتيبات والتحضيرات الخاصة بتنظيم واستضافة منافسات بطولة دول غرب آسيا الأولى لناشئي الجودو ، التي ستقام بالعاصمة صنعاء حلال الفترة 24 إلى 27 نوفمبر القادم بصالة 22 مايو الدولية المغلقة بصنعاء .
وأوضح رئيس اتحاد الجودو اليمني الكابتن نعمان شاهر أن اللجنة المنظمة قد تلقت موافقة ثمان دول من غرب آسيا للمشاركة في البطولة وهي إيران والكويت والسعودية وقطر والأردن وسوريا والعراق وفلسطين ولبنان
وأشار لـ (( المؤتمر نت )) إلى ان الاتحاد بانتظار وصول موافقة الإمارات لاكتمال عقد الدول المنظوية تحت لواء إتحاد غرب آسيا للعبة الجودو التي تضم عشر دول إضافة إلى بلادنا .
وأوضح الاستعدادات الجارية التي يقوم بها الإتحاد بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة في تحديد مكان الإقامة وتنظيم عملية الاستقبال ووصول الوفود الآسيوية المشاركة إضافة إلى وضع البرنامج العام للبطولة تحت إشراف إتحاد غرب آسيا وتجهيز الصالة الدولية وصالة الفقيد العماد المجاورة التي ستخصص لتدريبات الفرق المشاركة .. في نفس الوقت الذي استقبل فيه الإتحاد مؤخراً بعض المعدات الخاصة باللعبة ومنها خمسة بساطات دولية جديدة صنعت في بلجيكا لدى شركات عالمية متخصصة فيما ينتظر وصول مجموعة من الساعات واللوحات الالكترونية من فرنسا والخاصة بالبطولة وكلها على نفقة وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب .. منوهاً إلى العمل على وضع شعار خاص بالبطولة يحمل الطابع اليمني يقوم بإعداده الفنان الشاب عادل الماوري الذي قام بتصميم وتنفيذ عدد من الشعارات الرياضية الناجحة إضافة إلى تصميمه لشعار صنعاء عاصمة للثقافة العربية الذي حاز شهرة وانتشار واسعين داخلياً وخارجياً في مختلف الفعاليات المرتبطة بالثقافة العربية .
وتقام البطولة في سبعة أوزان هي تحت وزن ( 45 , 50 . 55 . 60 , 66 , 73, 81 كيلو جراماً ) .. فيما عمل الإتحاد على اختيار طاقم تحكيم يمني متميز للمشاركة في إدارة منافسات البطولة إضافة إلى حكم واحد من كل دولة مشاركة تحت رئاسة الحكم الدولي السوري ياسين الأيوبي رئيس لحنة حكام إتحاد غرب آسيا عضو لجنة التحكيم الآسيوي للعبة .. إضافة إلى حكم دولي فرنسي وحكم دولي موفد من الإتحاد الآسيوي .
وحول استعدادات المنتخب الوطني للناشئين أوضح الأخ نعمان شاهر أن الإتحاد يجري الترتيبات حالياً لإقامة معسكر إعداد خارجي في اليابان تحت إشراف المدرب الإيراني داوود ميقاني الذي يقود عناصر المنتخب حالياً في تدريبات مكثفة من خلال المعسكر الداخلي المقام حالياً في المركز الوطني للجود بصنعاء ، بعد ان استكمل معسكره الداخلي الأسبوع الماضي في مدينة الحديدة ويضم أحد عشر لاعباً .
مؤكداً أن باب المنتخب ما زال مفتوحاً أمام أي لاعب يمكن أن يثبت جدارته ويقتنع به الجهاز الفني لخوض مراحل الإعداد الأخيرة والمكثفة في المعسكر الخارجي الذي يأتي بدعم من اللجنة الأولمبية الوطنية . وأعرب شاهر عن أمله في ان يحقق لاعبونا نتائج متقدمة في المنافسات تؤكد التطور الكبير الذي شهدته اللعبة مؤخراً من خلال انتزاع العديد من الميداليات العربية والدولية .. حيث يعمل الإتحاد على توفير كل الظروف المناسبة للاعبي منتخب الناشئين وجهازه الفني والإداري من أجل تحقيق مراكز متقدمة وتقديم صورة قوية عن الجودو اليمني .
وكان الأستاذ عبد الرحمن الاكوع وزير الشباب والرياضة قد اطلع خلال لقائه مؤخراً الأخ نعمان شاهر رئيس الإتحاد واللجنة المنظمة صورة كاملة عن الترتيبات التي وضعها الإتحاد والخطوات التي تم قطعها في هذا المجال .. وأكد الوزير الاكوع على دعم الوزارة للبطولة من خلال اعتماد كل مخصصاتها وتبني اللجنة الأولمبية لعملية
إعداد المنتخب اليمني المشارك في المنافسات في معسكرات إعداد داخلية وخارجية في اليابان بقيادة المدرب الإيراني داوود ميقاني .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024