السبت, 27-نوفمبر-2021 الساعة: 09:00 م - آخر تحديث: 08:49 م (49: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
دروس‮ ‬الماضي‮ ‬واستحقاقات‮ ‬الآتي‮ ‬
بقلم‮/ صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬ابو‮ ‬راس‮ - رئيس المؤتمر الشعبي العام
لأشقائنا‮ ‬في‮ ‬عمان‮.. ‬يحق‮ ‬لكم‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
سبتمبر‮.. ‬التزام‮ ‬مؤتمري
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين
لماذا يحتفل اليمنيون بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر؟!
شوقي شاهر القباطي
أخبار
المؤتمر نت - افتتاح معرض "سايتكس2" لتقنية المعلومات

المؤتمرنت -
الوهباني والجنيد يفتتحان معرض "سايتكس2" لتقنية المعلومات والاتصالات
افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى، جابر الوهباني، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، اليوم، المعرض الدولي الثاني "سايتكس" لتنقية المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات.

يستمر المعرض، الذي تنظمه مؤسسة "الهدف" لتنظيم المعارض والفعاليات الدولية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، أسبوعين، بمشاركة المؤسسة العامة للاتصالات وهيئة البريد والتوفير البريدي و40 شركة يمنية ودولية في مجال تقنية المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات.

وطاف الوهباني والجنيد، ومعهما وزيرا الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير والصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة، بأجنحة المعرض، واستمعوا من القائمين إلى شرح عن محتويات المعرض والشركات المشاركة فيه.

وأكد عضو السياسي الأعلى الوهباني أهمية أن تكون محتويات المعارض مواكبة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خاصة ما يتعلق بتقنية الانترنت وإبراز الابتكارات والمواهب اليمنية.

وأشار إلى اهتمام المجلس السياسي الأعلى بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للنهوض بواقعهما في اليمن، وتهيئة مناخ آمن للاستثمار فيهما.

كما أكد الوهباني عجز العدوان عن تحقيق خططه في زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة .. لافتاً إلى أن اليمن ينهض بسواعد أبنائه المبتكرين والمبدعين في جميع المجالات، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

من جانبه، أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية بالمشاركة الواسعة لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المعرض، ومواكبة آخر التطورات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات.
ودعا نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية الجهات المعنية إلى الاهتمام بالمبدعين لتطوين الإبداع والابتكار في المؤسسات التعليمية والبحثية للمساهمة في بناء ونهضة الوطن.

وأكد أن تنظيم مثل هذه المعارض يؤكد مدى قدرة أبناء اليمن على مواكبة كل جديد، وتقديم الابتكارات رغم الظروف الصعبة في ظل استمرار العدوان والحصار.

وقال: "كلما تطورت منظومة التعليم والبحث العلمي والابتكارات اتسعت أمامها الخيارات السياسية والاقتصادية والعلمية والتكنولوجية والحضارية للوصول إلى الغايات المنشودة في التميز والريادة".

فيما أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن تنظيم المعرض، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، يوجه رسائل داخلية وخارجية أن أبناء اليمن قادرون على الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأوضح أن المعرض، الذي ترعاه وزارة الاتصالات، يشارك فيه معظم شركات الهاتف النقال والـ"آي تي" بهدف إحداث نقلة نوعية في طريقة التفكير التكنولوجي والتقني والمعلوماتي واستقدامها واختراعها.

ولفت الوزير النمير إلى أن ما تشهده المحافظات الحرة من أمن واستقرار يهيئ قدرة أبناء اليمن على العطاء والابتكار والإبداع ومواكبة كل جديد في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأعتبر أن المعرض يعد حدثاً مهماً للاطلاع على ما وصلت إليه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من تطور، فضلاً عن لقاء الخبراء والأكاديميين وطلاب الجامعات والمخترعين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021