الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 11:48 م - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

في ختام الفعاليات الكشافية الرمضانية

المؤتمر نت - وزير الشباب
المؤتمرنت ـ عبدالودود الغيلي -
وزير الشباب .. جهل الشباب بالدين دفعهم للتعصب الاعمى مع المتمرد الحوثي
أكد عبدالرحمن محمد الأكوع وزير الشباب والرياضة على أن ماحدث في محافظة صعده خلال الفترة الماضية من فتنة كان نتيجة جهل الشباب بأمور دينهم وإبتعادهم عن القيم الدينية الأمر الذي دفعهم إلى التعصب الأعمى لطائفة خرجت على الشريعة والقانون .
وأضاف أن الوطن في أمس الحاجة إلى طاقات الشباب وقدراته والذين يعول عليهم الكثير في عملية البناء والتحديث والتنمية الشامله.
وقال وزير الشباب والرياضة في حفل اختتام فعاليات الأنشطة والمسابقات الرياضية والدينية والثقافية الرمضانية ، التي نظمتها جمعية الكشافة والمرشدات على مدى ستة أيام بمشاركة /132/ قائدا وجوالا كشفيا من عموم محافظات الجمهورية ... قال ان الهدف الأساسي للحركة الكشفية هو خدمة المجتمع ونشر التوعية بين أوساط الشباب حول العديد من الظواهر السلبية لذا يجب أن تظل بعيدة عن دهاليز السياسة لتتمكن من تثبيت مكانتها بين أوساط المجتمع .
منوهاً بأهمية أن تتبنى جمعية الكشافة والمرشدات مثل هذه المناشط الثقافية والدينية والرياضة في عموم محافظات الجمهورية وخاصة خلال شهر رمضان الكريم من كل عام لما لهذه المناشط من أهمية في بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة والثقافة الدينية المعتدلة وكذا على أهمية التعاون بين المفوضيات الكشفية في عموم محافظات الجمهورية والمجالس المحلية لتزويد الشباب بالعلم والمعرفة .
من جانبه استعرض القائد الكشفي محمد يحيى البدوي سكرتير جمعية الكشافة والمرشدات ما تضمنته الفعاليات والأنشطة الرمضانية والمسابقات التي أجريت والتي تمثلت في مسابقة حفظ القرآن الكريم والثقافة العامة ومسابقات رياضية في لعبة كرة تنس الطاولة وإلقاء عدد من المحاضرات الثقافية والدينية والتوعوية .
موضحاً بأن الفعاليات تضمنت قيام المشاركين بزيارات ميدانية لعدد من المنجزات التنموية العملاقة في أمانة العاصمة إلى جانب تقديم بعض الهدايا الرمزية للمرضى في مستشفيي الثورة والجمهورية ومركز سرطان الدم وأقسام الأطفال .
مشيداً بالاهتمام الذي توليه وزارة الشباب والرياضة بالحركة الكشفية باعتبارها حركة شبابية هدفها الأساسي هو توعية الشباب وتنشئتهم تنشئة سليمة تمكنهم من الإسهام في عملية البناء والتنمية .
عقب ذلك تم توزيع الشهادات على الفائزين في المسابقات الدينية والثقافية والرياضية وقد إحتلت محافظة المحويت المرتبة الأولى في مسابقة القرآن الكريم وكذا في مسابقة تنس الطاولة فيما إحتلت محافظة شبوه المركز الأول في المسابقة الثقافية .
وقد تخلل الحفل الذي حضره عبد الباري ساريه مستشار وزير الشباب والرياضة ومحمد عبدالله الكبسي وكيل محافظة شبوه وخالد الأكوع مدير عام المعسكرات والكشافة بوزارة الشباب والرياضة ... تخلله تلاوات من آي الذكر الحكيم من منتسبي الحركة الكشفية، بالإضافة إلى موشحات دينية .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024