الجمعة, 15-نوفمبر-2019 الساعة: 11:01 م - آخر تحديث: 09:28 م (28: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار

أكد اهتمامه باكتساب الجيل الجديد العلوم والمعارف الحديثة

المؤتمر نت - قام فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في إطار زيارته الحالية لمحافظة حضرموت بزيارة لجامعة الأحقاف العلمية بمدينة المكلا، حيث كان في استقباله الأخ الدكتور عبدالله باهارون وعمداء الكليات والأساتذة.
وقد طاف الأخ الرئيس بالجامعة التي تحتوي على كلية الشريعة والقانون وكلية للعلوم التجارية وإدارة الأعمال وكلية للهندسة وعلوم الحاسوب بالإضافة إلى  كلية التربية للبنات والعلوم الشرعية.
المؤتمر نت -
رئيس الجمهورية يزور جامعتي حضرموت والأحقاف
قام فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في إطار زيارته الحالية لمحافظة حضرموت بزيارة لجامعة الأحقاف العملية بمدينة المكلا، حيث كان في استقباله الأخ الدكتور عبدالله باهارون وعمداء الكليات والأساتذة.
وقد طاف الأخ الرئيس بالجامعة التي تحتوي على كلية الشريعة والقانون وكلية للعلوم التجارية وإدارة الأعمال وكلية للهندسة وعلوم الحاسوب بالإضافة إلى كلية التربية للبنات والعلوم الشرعية.
وقد استمع الأخ الرئيس من رئيس الجامعة والعمداء إلى شرح عما تقوم به الجامعة من إعداد وتأهيل للطلاب والطالبات الملتحقين فيها وبمختلف التخصصات العلمية والنظرية حيث تقوم الكلية بتأهيل الطلاب في مجال الهندسة وعلوم الحاسوب وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بالإضافة إلى العلوم التجارية والإدارية والشريعة والقانون.
وقد زودت الجامعة بأجهزة الحاسوب وإعداد برمجيات الكمبيوتر بالإضافة إلى مكتبة احتوت على الكثير من الكتب والابحاث العلمية التي تتيح للملتحقين فيها التزود بالمعارف الحديثة لمواكبة العصر واحتياجات المجتمع.
وقد أكد الأخ الرئيس اهتمامه باكتساب الجيل اليمني الجديد العلوم والمعارف الحديثة وبخاصة ما يتصل منها بعلوم الحاسوب مشيراً إلى أن العصر هو عصر المعرفة والتكنولوجيا كما قام الأخ الرئيس بزيارة إلى كلية البنات التابعة للجامعة وكان في استقباله عميد الكلية والمسؤولون والطالبات الملتحقات بالكلية، وطاف بأقسام الكلية التي تحتوي على معامل وقاعات دراسية لتعليم الطالبات المهارات الفنية في مختلف التخصصات ، ومنها فن الرسم والنحت وإعداد المصنوعات التقليدية والخياطة والتطريز والحياكة بالإضافة إلى بعض المصنوعات.
والمشغولات اليدوية التقليدية حيث تهدف الكلية إلى إكساب الفتيات مهارات أساسية تكفل لهن القيام بالتدريب للأسر المنتجة وتوسيع نشاطهن في مجال إنتاج الحرف والمشغولات التقليدية وتحقيق عائد مجز منها ولما يخدم النشاط الاقتصادي والاجتماعي بصورة عامة، مؤكداً الاهتمام بالتوسع في مجالات التعليم الفني والمهني وكليات المجتمع وبما من شأنه خدمة التنمية.
بعد ذلك حضر الأخ رئيس الجمهورية الحفل الذي أقامته جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بمناسبة تخرج الدفعة الرابعة من خريجيها من حملة البكالوريوس والدبلوم المتوسط للعام الدراسي 2001ـ2002م، وكان في استقباله لدى وصوله الإخوة الدكتور على هود باعباد رئيس جامعة حضرموت وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
وفي الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم القى الأخ الرئيس كلمة عبر فيها عن سعادته لحضور حفل تخرج الدفعة الرابعة فيما يلي نصها:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة والأخوات..
خريجي جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا.
الأساتذة الأفاضل.. الأخوة الحضور
السلام عليكم ورحمة الله
أنا سعيد أن أحضر الحفل الرابع لتخريج أبنائنا الطلاب في جامعة حضرموت وتهانينا مقدماً إلى أبنائنا الخريجين ونتمنى لهم التوفيق والنجاح والسداد والفلاح بإذن الله.
وآتي إلى حضرموت وأشاهد في كل مرحلة شيئاً جديداً سواء من حيث الإنجاز الجميل والجيد على مستوى الخدمات أو على مختلف المستويات من التعليم العام والفني والجامعي فهو عصر المعلومات عصر العلوم والتكنولوجيا والتحديث والتطور.. عهد المعارف، ولامكانة للأمية، لابقاء للأمية في أوساط مجتمعنا وعلينا بذل كل الجهود في كل الجهات المعنية علينا الدفع لأبنائنا وبناتنا. إلى مختلف مراحل التعليم العام والمتوسط والفني والتقني والمهني والجامعي.
كم أنا مرتاح عندما أزور الجامعات سواء الجامعات الحكومية أو الجامعات الأهلية.
كنت اليوم الصباح في جامعة أهلية وهي جامعة الأحقاف، وشاهدت عدداً من الشباب والشابات يبذلون جهوداً رائعة ومعارف وتكنولوجيا حديثة لهم مستقبلهم إنشاء الله في إحداث عملية التنمية أو في تطوير عملية التنمية في البلد.
البلد بحاجة إلى معارف والى خبرات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019