الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:08 م - آخر تحديث: 08:56 م (56: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
الرئيس يستقبل الرئيس الصومالي ويتلقى رسالة من الرئيس الامريكي بوش
استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم، توماس كرادجسكي سفير الولايات المتحدة لدى اليمن، الذي نقل للرئيس رسالة خطية من الرئيس جورج دبليو بوش رئيس الولايات المتحدة الأميركية، تتعلق بالعلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك.
وأشاد الرئيس الأمريكي في رسالته بمستوى العلاقات والتعاون القائم بين البلدين، وقال :"إن جهودنا وتعاونا المشترك قد أدى إلى مزيد من التفاهم والصداقة بين شعبينا، وعلينا الاستمرار في العمل معاً من أجل تأمين مستقبل آمن ومزدهر لبلدينا ويعتمد على دعمكم المستمر .. فبالعمل معاً سوف ننجح".
وقد حمل الرئيس السفير الأميركي نقل رسالة إلى الرئيس بوش طلب فيها تدخل الولايات المتحدة الأمريكية حول الوضع الخاص بالرئيس ياسر عرفات .
كما تناولت الرسالة الأوضاع في الصومال وأهمية الدعم الأميركي للقيادة الصومالية الجديدة في جهودها لإعادة الأمن والاستقرار والسلام إلى الصومال وبناء مؤسات الدولة الصومالية، ولما يخدم الأمن والأستقرار في منطقة القرن الإفريقي ويعزز الجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب، مؤكداً بأن دعم القيادة الصومالية الجديدة وقيام مؤسسات الدولة الصومالية ودعم جهودها لاستتباب الأمن والاستقرار في الصومال
سوف يدعم جهود مكافحة الإرهاب ويرسخ الأمن والاستقرار في المنطقة.
من ناحية اخرى استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم ومعه الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية، فخامةالرئيس عبدالله يوسف أحمد رئيس جمهورية الصومال والوفد المرافق له الذي يزوربلادنا حالياً.حيث جرى بحث العلاقات اليمنية-الصومالية وتطورات الأوضاع في الصومال ومنطقةالقرن الأفريقي ..
وقد أطلع الرئيس الصومالي رئيس الجمهورية على تطورات الأوضاع في الصومال والجهود المبذولة من القيادة الصومالية الجديدة من أجل استعادة الهدوء والأمن والاستقرار في الصومال وبناء مؤسسات الدولة الصومالية وإعادة اعمار الصومال وتحقيق المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية الصومالية .. معبراً مجدداً عن امتنانه للأخ الرئيس علي عبدالله صالح على مشاركته في حفل تنصيبه رئيساً للصومال،وموقفه الداعم للصومال وأمنه واستقراره .
مؤكداً متانة العلاقات الأخوية والأواصر القوية التي تربط بين الشعبين اليمني والصومالي، والحرص على تطويرها وتعزيزها لما يخدم المصالح المشتركة ويعزز الأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي .
من جانبه أكد الأخ الرئيس علي عبدالله صالح موقف اليمن الداعم للصومال والجهود المبذولة من أجل استعادة الأمن والاستقرار في الصومال وبناء مؤسسات الدولة الصومالية والحفاظ على وحدة الصومال .. مشيراً بأن ما يهم الصوماليهم اليمن والعكس .. متمنياً للرئيس الصومالي عبدالله يوسف النجاح في مهامه وبما يترجم آمال وتطلعات الشعب الصومالي الشقيق في بناء صومال جديد متعاف ومستقر قادر على الاسهام في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وخدمة قضاياأمته .
المصدر-سبأ
،








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024