الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:38 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ساحل البريقة بعدن

تفتتح مهرجانها الثالث للسياحة

المؤتمر نت -
عدن تجذب الأسر اليمنية إلى شواطئها لقضاء إجازة عيد الفطر
أفاد مراسل "المؤتمر نت" في محافظة عدن أن اليوم الأول من أيام عيد الفطر المبارك شهد حركة سياحية نشطة في المحافظة ظهرت بوضوح من خلال توافد الزوار على المدينة لقضاء إجازة العيد.
ونقل المراسل عن عاملين في فنادق المدينة القول بأن الحجوزات الفندقية للقادمين إلى عدن ارتفعت هذا العام، حيث بلغ عدد الحجوزات في فندق (الشيراتون) فقط منذ فجر يوم العيد أربعين حجزاً لأسر القادمين إلى المحافظة من العاصمة صنعاء، والمحافظات.
ويقول المراسل : إن ما بين (3.000-4.000) سائح قدموا إلى المدينة لقضاء إجازة العيد معظمهم من محافظتي تعز، وإب، وأمانة العاصمة.
على الصعيد نفسه يفتتح اليوم مهرجان عدن السنوي الثالث للسياحة والتسويق .
وقال نبيل غانم – مدير عام مؤسسة عدن للتجارة والاستثمار المسؤولة عن تنظيم المهرجان- إن مهرجان هذا العام سيكرس فعالياته نحو الأطفال واهتماماتهم.
مشيراً في تصريح لـ"المؤتمر نت" أن (250) طفلاً سيشاركون في المهرجان بعروض فنية وفعاليات إبداعية تستهدف الترويج للسياحة وتفعيل نشاطها خصوصاً وأن عدن تمتلك الكثير من المقومات والمزايا التي تجعل منها مدينة سياحية يتدفق إليها الزوار المحليون والأجانب.
ونوه غام إلى أن المهرجان الذي يستمر عشر أيام يهدف إلى المساهمة بفعالية في تنشيط الجوانب السياحية في عدن، بالإضافة إلى كونه سيعطي تميزاً للاحتفال بالعيد في مدينة عدن على غير العادة.
وتوقع غانم أن يشهد مهرجان هذا العام إقبالاً كثيراً من قبل الزوار الذين قدر عددهم بحوالي (20) ألف زائر، منهم الزوار المحليون القادمون من المحافظات أو من دول الخليج العربي.
وكانت فكرة المهرجان ولدت قبل ثلاثة أعوام خلال اجتماع عقده فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ورجال الأعمال في عدن خرج باقتراح لتنظيم مهرجان دولي على مستوى الوطن العربي يستهدف استقطاب السياح ورجال المال والأعمال والمستثمرين لتعريفهم بالمقومات السياحية في اليمن والإمكانيات الاستثمارية وخصوصاً في العاصمة الاقتصادية عدن.
وأشار غانم إلى أن اتفاقاً تمخض عن ذلك الاجتماع لإقامة أربعة مهرجانات محلية تمهيداً للمهرجان الدولي الخامس المزمع إقامته في العام 2006م في مدينة عدن. مشيراً إلى أن تلك الفكرة تجسدت على الواقع من خلال إقامة المهرجانات الثلاثة.
وأكد أن تلك المهرجانات تعد ناجحة بكل المقاييس. كما أنها ستساهم في إنجاح المهرجان الدولي المقرر إقامته العام بعد القادم من خلال ما تتضمنه هذه المهرجانات من أنشطته متعددة تهتم بالترويج للمواقع السياحية والمدن التاريخية التي تنتشر في طول اليمن.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024