الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:02 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

أكد أن مصلحة اليمن هي مقياس لتعاونها مع العالم

المؤتمر نت -
بأجمال لـ (العربية): تساوينا في التغيير مع البرلمان رغبة وشعوراً منا بأن هذه هي رغبة الناخب


أكد الأخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء أن القيادة السياسية والحكومة استجابت لرغبة الناخب في عملية التغيير حيث تم تعديل الحكومة بناء على التعديل الذي حصل في البرلمان.
وقال الأخ رئيس الوزراء في مقابلة أجرتها معه قناة العربية الفضائية من مكتبها في صنعاء: التعديل الذي حصل في البرلمان حوالي 54% والتعديل الذي حصل في الحكومة 50% إذاً نحن تساوينا في هذا التكوين وفي هذا التغيير مع البرلمان رغبة وشعوراً منا بأن هذه هي رغبة الناخب فالناخب يريد التغير ونحن استجبنا لهذا التغيير وأوضح رئيس الوزراء أن عملية التعيين للحكومة الجديدة جاءت وفقاً لمعايير محددة وأن فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قد حدد مهام الحكومة بشكل دقيق.
مؤكداً أن الانتخابات البرلمانية كانت مفاجأة ودليلاً على أن اليمن منذ إعادة تحقيق وحدته قد أختار الديمقراطية منهجاً وسلوكاً وأن الأقبال الكبير الذي شهدته الانتخابات يؤكد أن الديمقراطية اليمنية ديمقراطية متفردة وليست خاضعة لأي ضغوط من الخارج.
وحول الإرهاب والتعاون اليمني الأمريكي أكد الأخ رئيس الوزراء في سياق حديثه أن اليمن تتعاون مع أمريكا في هذا الجانب في إطار العلاقات اليمنية الأمريكية وأن هذا التعاون لا يقتصر على مجال الإرهاب فحسب بل يمتد ليشمل مختلف الجوانب فهو تعاون اقتصادي وسياسي.
وحول الوضع في العراق أوضح الأخ عبدالقادر باجمال أن المشهد لم يكتمل بعد وأن الشعب العراقي هو الذي يجب أن نتحدث عنه وأن كان ما حصل في العراق جاء ضمن انقلاب كلي شهدته مفاهيم العلاقات الدولية إلا أن ذلك ليس معناه أن تكون رؤيتنا في إطار هذه المفاهيم بل يجب أن تصاغ رؤيتنا في إطار مصالحنا.
وفي إجابته على سؤال حول قرار العفو العام بحق قائمة الـ (16) وما إذا كان ناتجاً عن ضغوط خارجية أوضح باجمال: أن القرار كان ناتجا عن رؤية سياسية وأنه جاء في إطار أنه لم يعد ممكناً أن يبقى هناك أناس يمنيون خارج الوطن اليمني ومادام القانون قد نظم عملية العفو فلابد من عودة الذين في الخارج إلى الوطن.
وحول العلاقات اليمنية الأمريكية والإشارة أن اليمن هرولت في علاقاتها وتعاونها مع أمريكا أجاب باجمال (هرولنا، جرينا، عدونا.. هذه التعابير ليس لها معنى. المعنى أين تكمن مصلحة اليمن.. إن كانت مصلحة اليمن أن أذهب عدواً سأذهب وبسرعة الصاروخ فلها مقياس وطني سياسي وليس مقياس مزايدات.
وبشأن موقف اليمن من القضية الفلسطينية أوضح رئيس الوزراء أن موقف اليمن من قضية فلسطين موقف ثابت لا يتغير فاليمني أيدت المبادرة السعودية وتؤيد ما يريده الفلسطينيون مؤكداً أن اليمن مع ما يختاره الشعب الفلسطيني.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024