الإثنين, 11-نوفمبر-2019 الساعة: 10:27 م - آخر تحديث: 09:58 م (58: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - ريام محمد مخشف -
النونو ثاني لاعب يمني يحترف في القارة السوداء
في مفاوضات واتصالات سريعة وسرية وقعت أدارتا نادي أهلي صنعاء اليمني والمريخ السوداني أمس الجمعة عقداً رسمياً يقضي باحتراف نجم ولاعب النادي وهداف المنتخب اليمني الأول المهاجم علي النونو للعب بصفوف الفريق الكروي لنادي المريخ السوداني هذا الموسم ز
وأوضح امين عام نادي أهلي صنعاء حسام السنباني لـ (( المؤتمر نت )) ان اللاعب النونو سينضم الى صفوف المريخ بعد الانتهاء من مشاركة المنتخب اليمني في منافسات خليجي 17 بقطر الشهر المقبل ، ليبدأ بعدها النونو المشاركة الفعلية مع ناديه الجديد المريخ كلاعب بعد ان تنتهي إجراءات منح البطاقة الدولية والتسجيل في الاتحاد السوداني .. مشيراً إلى ان العقد الاحترافي ينص على حصول اللاعب النونو على مبلغ عشرين ألف دولار للعب لموسم واحد كمقدم عقد ، وكذا المبلغ نفسه يحصل عليه نادي أهلي صنعاء ، إلى جانب 1500 دولار راتب شهري للاعب ، إضافة إلى توفير السكن المناسب والسيارة والعلاج الطبيعي وتذاكر السفر له وأسرته .
وأكد السنباني الذي وقع العقد عن ناديه ان عملية انتقال اللاعب تمت بصورة قانونية رسمية ووقعه عن نادي المريخ رئيس القطاع الرياضي بالنادي السوداني عادل ابوجريشة ، وبمعرفة الاتحاديين في البلدين .. منوهاً بأنه برغم من حاجة الأهلي لإمكانيات وقدرات النونو الفنية العالية ، إلا ان النادي لا يستطيع ان يقف حجر عثرة أمام احتراف أي لاعب من الفريق .. معرباً عن أمله بأن يستفيد عل النونو من تجربة احترافه هذه وان يمثل الكرة اليمنية اللاعب اليمني خير تمثيل ويقدم مستويات عالية .. لافتاً إلى ان إدارة ناديه ستبحث عن مهاجم محترف على مستوى عالي لسد فراغ المهاجم النونو ، إلى جانب اللاعبين الموجودين الذين يتمتعون بمستويات جيدة بإمكانهم ان يشكلوا البديل الناجح .
من جانبه عبر المهاجم النونو عن سعادته بالاحتراف في نادي المريخ السوداني الذي يحظى بشهرة كبيرة في بلده كونه اشهر أنديتها عربياً وأفريقيا بما يحققه من نجاحات كروية .
وأضاف النونو ان هذا الاحتراف يعتبر الثاني بالنسبة له ، بعد خوضه التجربة الأولى عام 2000 مع نادي المصري البور سعيدي بمصر .. مؤكداً انه سيسعى بقوة لتقديم صورة جيدة ومستوى لائق يؤكد أحقيته وجدارته بالاحتراف ويعكس المستوى الحقيقي لإمكانات وقدرات اللاعب اليمني .
وكانت مفاوضات احتراف اللاعب اليمني علي النونو قد بدأت أثناء مشاركة المنتخب اليمني في بطولة محمد بن راشد الدولية التي أقيمت بمدينة دبي الإماراتية خلال شهر رمضان المنصرم ، وتألق حيينها النونو أمام المريخ السوداني الذي فاز على المنتخب اليمني 3/ 1 ، ولفت إليه الأنظار لاستقطابه .
يذكر ان النجم النونو يعد واحداً من أفضل لاعبي الكرة اليمنية في جيلها الحديث والحالي ، وبزغ نجمه وتألق كثيراً في تصفيات كأس العالم للعام الجاري المؤهلة لمونديال ألمانيا 2006 م ، إلى جانبه تألقه الدائم وبشكل كبير مع ناديه في كل المواسم الكروية التي خاضها ، وحصل على لقب هداف الدوري اليمني اكثر من مرة .
وتعتبر صفقة احتراف النونو هي الثانية في اقل من عام للاعب يمني من الجيل الحديث يلعب في القارة الإفريقية ، وبالتحديد بالسودان بعد احتراف مهاجم منتخب الشباب مطلع العام الجاري اكرم الصلوي بنادي الهلال السوداني الذي مازالت قضيته مع اللاعب معلقة ولم يتم حلها بصورة جدة وحاسمة ، بعد تمسك الهلال بموقفه بضرورة عود اللاعب لاستكمال العقد الموقع معه لمدة عامين ، حصل بموجبه ناديه اليرموك الصنعاني نحو خمسين الف دولار، وحصل اللاعب على عشرة الف دولار كمقدم عقد ، وراتب شهري الف دولار .
يشار ان أول لاعب يمني احترف في القارة السوداء هو نجم الكرة اليمنية الأوحد الكابتن علي محسن المريسي الذي لعب لنادي الزمالك المصري في خمسينات وستينات القرن الماضي لسنوات عديدة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019