الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 07:08 م - آخر تحديث: 06:50 م (50: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

لدى استقباله وفد الجاهة الأردني بشأن ابنة الشيخ الاحمر

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية .. مجيئكم خفف علينا ألمنا وألام الشيخ عبدالله بن حسين ومحبيه
استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم وفد الجاهة الأردني الذي وجه جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بتشكيله برئاسة عبدالرؤوف الروابدة رئيس مجلس الوزراء السابق ويضم في عضويته الاخوة الشريف شاكر بن زيد والمهندس سعد هايل سرور رئيس مجلس النواب السابق وعدد من الاخوة اعضاء مجلسي الاعيان والنواب ورؤساء العشائر في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وذلك لتقديم الاعتذار والأسف للشيخ عبدالله بن حسين الاحمر وأفراد أسرته وللشعب اليمني وعشائره.
حيث رحب الأخ الرئيس بهم في وطنهم وبين أهلهم واشقائهم ، مشيداً بالعلاقات الأخوية الحميمة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وخلال اللقاء الذي حضره الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب وإفراد أسرته والأخ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى والقاضي محمد إسماعيل الحجي نائب رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس جمعية علماء اليمن وعدد من الاخوة أعضاء مجلسي النواب والشورى والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية تحدث الأخ عبدالرؤوف الروابدة باسم الشعب الأردني ووفد الجاهة .
وقال : لقد جاءتكم هذه النخبة من رجالات الأردن وشيوخ عشائره بتوجيه كريم من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في مسعى خير وإصلاح وانتم الرواد في هذا المجال .. جئنا إلى الأهل العزوة في اليمن السعيد .. منبت العرب الاقحاح ومعدن الاصالة ومنبع الرجولة.. جئنا ونحن على ملء اليقين من ان مسعانا سيقابل بما هو خير منه وأوسع مدى فالكرامة من معدنها لا تستغرب والكرم من أهله لا يستبعد .

جئناكم - ايها الاخوة الكرام - وهدفنا أن ننهى الخلاف الذي نشأ بين آل الأحمر وآل الشعلان نتيجة مقتل صاحبة الصون والعفاف وسيدة الحرائر، رابعة ابنة الشيخ عبدالله الاحمر ، رجل التقوى والإصلاح، لقد كانت المصاهرة بين الفريقين عنواناً على الود والمحبة ورباطاً مقدساً ، ولكن إرادة الله الغالبة شاءت أن تنتهي هذه العلاقة نهاية مأساوية حزت في نفوسنا جميعاً وفي نفوس كل الشرفاء، فلا حول ولا قوة إلا بالله ، عظم الله أجركم ورحم شهيدتكم وعوضكم عنها الصبر والرحمة والغفران، انه سميع مجيب.
وأضاف: لقد قدمت لديوانكم هذه الجاهة الكبيرة، وهي الأولى من نوعها في بلدنا، فهي تمثل كل الأهل بقياداتهم وشيوخهم، لأنها قادمة إلى أهل كبار في المبنى والمعنى ، قادمة إلى أهل اليمن عامة، وهم الأصل والمنبع ، بهم بدأ تاريخ العرب، وبهم أبتدأت قيمهم وتقاليدهم.. قادمة إلى قبيلة حاشد، وهي عنوان الرجولة والأمجاد ماضياً وحاضراً.. قادمة إلى آل الأحمر، مثال الشهامة ومكارم الأخلاق.
قدمت إليكم جميعاً هذه الجاهة، وكل عضو فيها جاهة قائمة بذاتها، وهي طامعة بكرمكم ، والحديث عن ذلك الكرم لن يفيكم حقكم، والأمل هو أن تتجاوزوا ذلك الحادث الأليم الذي أدمى القلوب، والجاهة تعرف حجم الألم الذي أصاب قلب شيخنا الجليل وأهله الكرام، بفقد فلذة كبده وابنتهم التي ربيت على الشرف والخلق والأصالة، وكانت بحق مثالاً في أدبها الجم وسلوكها القويم، أصيلة شريفة عفيفة.
وإن الاعتذار لا يجبر كسركم، ولا يكفيكم حقكم ولا يرفع عتبكم، ولكنه واجب نؤديه، ونحن على يقين أن الكبار في الخلق والعظام بالعزوة يفتحون الأبواب الموصدة، ويتجاوزون عظائم الأمور، ويكبرون على الجراح، فيحتسبون عند المولى عز وجل عزيزة فقدوا وشريفة افتقدوا.
إن أملنا وطيد أن تقبلوا رجاءنا بالصلح وتجاوز الحادث الأليم وكل ما أحاط به من ملابسات، فانتم القدوة في التسامح والقادة في الإصلاح فنعود إلى أهلنا مكرمين، وألسننا تلهج بالثناء على كرم الوفادة وإكرام الإعادة.
وفي الختام ، نكرر التعزية والاعتذار ، وندعو الله لشيخنا الجليل وأهله بالصحة والسعادة والتوفيق، وللأهل في اليمن جميعاً بالسؤدد والعز بقيادة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح حفظه الله، وان يسبغ على بلدينا الشقيقين ، اليمن والأردن، الأمن والأمان والتطور والنماء، وان تبقى على الدوام علاقاتهما نموذجاً يحتذى.
وأضاف: إن جهدكم القومي فخامة الرئيس لا ينكره إلا مزاود، وجهدكم في بناء اليمن شاهد عدل على الإبداع في الإنجاز واستشراف المستقبل، أما جهدكم في هذه القضية فيعجز الوصف عن تقديره وإيفائه حقه.. فلكم الشكر والتقدير والعرفان.
كما أن الشيخ عبدالله ومواقفه الشريفة وأياديه البيضاء شهادة حق له.. لقد كبرت أيها الشيخ على الألم وصبرت على الأذى وسموت على صغائر الأمور وكبارها، وكنت بحق عنواناً للأصالة والكرم.. فلك منا كل ما أنت أهل له من الإعزاز والإكبار، ولأهلك وعزوتك ولأهل اليمن كافة منا عرفان موصول.
ويقتضينا واجب الوفاء أن نشير بدور رجل كريم وشهم هو الشيخ المرحوم مجاهد أبو شوارب الذي كان له دور بارز في الوصول إلى الهدف الذي صبونا جميعاً إليه ، وكانت إرادة المولى جل في علاه، أن يغيب عن هذا اللقاء وهذه الدنيا الفانية، والجاهة تتقدم لأهله الكرام بواجب التعزية والدعاء للمولى جلت قدرته أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه، وأن يعوض أسرته وأهله في اليمن بخير العوض إنه سميع مجيب.
"ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا، واغفر لنا، وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين".
وقد تحدث فخامة الأخ رئيس الجمهورية، حيث كرر ترحيبه بالأخ عبدالرؤوف الروابده، وأعضاء وفد الجاهة، وقال: لقد سمعنا كلمة مستشار جلالة الملك والتي حمل فيه الوفاء والاعتذار والاعتراف لما حدث لابنة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب.. ذلك الحادث المؤلم والمؤسف الذي يخص الشعلان ذاته وسلوكه ولا يخص عشائر وقبائل الأردن .
إن مجيئكم قد خفف من ذلك الألم والروعة التي ألحقت بالشيخ عبدالله وكل أحبائه وأصدقائه، وإيفاد جلالة الملك عبدالله الثاني لهذا الوفد ومجيئكم إلينا خفف علينا ألمنا، ونكرر الترحيب بكم بين أهلكم وأشقائكم، ونقول مرة أخرى.. مرحباً بكم وهذه ابنتنا هدية للملك عبدالله ولقبائل وعشائر الأردن.
وكان فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، قد استقبل الإخوة عبدالرؤوف الروابده رئيس مجلس الوزراء السابق، والشريف زيد بن شاكر، والمهندس سعد هايل سرور رئيس مجلس النواب السابق بالمملكة الأردنية، الذين نقلوا لفخامة الأخ رئيس الجمهورية تحيات أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة وتمنياته لفخامته بموفور الصحة والسعادة ولشعبنا اليمني دوام الازدهار والتقدم.
المصدر-سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024