الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 01:49 ص - آخر تحديث: 01:30 ص (30: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - رجل يطارد شرطة بمنشار في الشوارع

المؤتمرنت -
رجل يطارد شرطة بمنشار في شوارع هذه المدينة
أظهر مقطع فيديو رجلا يطارد رجال شرطة بمنشار كهربائي في أحد شوارع مدينة رينفروشاير وسط أسكتلندا بالمملكة المتحدة، مما تسبب في إصابة ضابطين قبل أن يتم القبض عليه.

وتُظهر اللقطات التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، رجلا يرتدي قميصا رماديا وبنطالا أسود وهو يصرخ ويلاحق ضابطا في وقت كان يلوح فيه بالمنشار الكهربائي.

وقالت الشرطة في بيان على صفحتها في فيسبوك أمس الثلاثاء "حوالي الساعة الواحدة ظهرًا يوم الاثنين 6 مايو/أيار 2024، حدثت فوضى باستخدام سلاح بعد اصطدام سيارة بمركبة شرطة متوقفة على طريق غلاسكو في بيزلي".

وأضاف البيان "أصيب ضابطان، وعلاجهما المسعفون، وتم القبض على رجل يبلغ من العمر 30 عاما (ليريدون كاستراتي) ووجهت إليه اتهامات في هذا الحادث. ومن المقرر أن يمثل أمام محكمة بيزلي شريف وإحالة التقرير إلى النيابة". وتسبب الحادث في إغلاق الطريق قبل أن يعاد فتحه بعد السيطرة على المتهم.

وشوهدت الشرطة وهي تطرح شخصا على الأرض قبل أن يهرع المزيد من رجال الشرطة لمساعدة زملائهم، ثم يظهر أيضا رجال أمن يرتدون ملابس مدنية لمساعدة الشرطة في مكان الحادث خارج عيادة للأسنان.

وبحسب ما أفادت صحيفة "الغارديان" البريطانية، فقد "أصيب اثنان من ضباط الشرطة في الحادث، وعلاجهما المسعفون في المكان، إذ إن إصابتهما ليست خطيرة. ولا يتم التعامل مع الحادث على أنه مرتبط بالإرهاب".

ولم يقدم المهاجم أي التماس عندما وجهت له السلطات تهمة محاولة القتل، كما اتُهم أيضا بارتكاب أربع مخالفات مرورية، والإخلال بالسلم العام، وحيازة سلاح هجومي في مكان عام.

في السابق كان اتهام الاعتداء على ضابط شرطة في المملكة المتحدة يتم بموجب قانون الشرطة لعام 1996، لكن تم سن تشريع جديد عام 2018 لمنح المحكمة صلاحيات كبرى لإصدار الأحكام، فأصبح الاعتداء على رجل شرطة ضمن قانون (جرائم) الاعتداء على عمال الطوارئ لعام 2018.

يعدّ الاعتداء على رجل شرطة الآن اعتداء مشددا، وبالتالي يتم التعامل معه بجدية أكبر من قبل المحاكم، ويعاقب عليه بالسجن لمدة أقصاها سنتان، أو عقوبة دنيا بأداء خدمات مجتمعية منخفض المستوى، وتأخذ المحكمة في الاعتبار مستوى الضرر الذي لحق بالضحية وكذلك مسؤولية المتهم. المصدر : الجزيرة + الصحافة البريطانية + مواقع التواصل الاجتماعي









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024