السبت, 17-أغسطس-2019 الساعة: 06:49 م - آخر تحديث: 06:27 م (27: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
الاخوان وعملية قرصنة للمؤتمر في مأرب
يحيى علي نوري
المؤتمر‮ ‬باقٍ‮ ‬وراسخ‮ ‬في‮ ‬الأرض‮ ‬اليمنية
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح
المؤتمر‮ ‬موحد‮ ‬وقيادته‮ ‬في‮ ‬صنعاء‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
الوحدة‮ ‬اليمنية
فاطمة‮ ‬الخطري -
الوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر
طه هادي عيضه
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
في ذكرى مرور عام لتولي أبو راس رئاسة المؤتمر
فاهم محمد الفضلي
رياضة

سعدان ومعاذ مباراتنا صعبة غداً

المؤتمر نت - المدرب سعدان مع احد نجوم المنتخب
المؤتمرنت -الدوحة -ريام مخشف -
منتخبنا الوطني يلعب أمام الكويت ضمن خليجي 17
يلعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الساعة الخامسة والنصف كم مساء يوم غد الجمعة على ملعب نادي السد القطري أخر مبارياته في الدور الاول لفرق المجموعة الثانية أمام نظيره الكويتي في منافسات خليجي 17 المقام حالياً بدولة قطر.
ويطمح منتخبنا الوطني إلى الخروج بنتيجة ايجابية في أخر مشواره في البطولة الخليجية التي تشارك فيها الكرة اليمنية للمرة الثانية على التوالي في تاريخها ، وتبدو كل الاحتمالات واردة لكل منتخبات المجموعة في التأهل إلى
الدور الثاني من البطولة ، وخاصة ان الفارق النقاطي ليس كبيراً حيث يتصدر المنتخب الكويتي المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق نقطة عن المنتخب السعودي في المركز الثاني ، تم يليه المنتخب البحريني بنقطتين ، في حين يحتل
منتخبنا المركز الرابع بنقطة واحدة.
وتبدو المواجهة الأخيرة لليمن ستكون قوية على اعتبار انه يحتاج إلى الفوز بهدفين ، وتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل أخرى في هذه الدورة بعد انتزاعه نقطة ثمينة من أنياب المنتخب البحريني في افتتاح الدورة ، فيما يكفي المنتخب الكويتي التعادل لبلوغ الدور الثاني .
فيما ستكون المواجهة بين السعودية مع البحرين التي ستقام بنفس توقيت مباراة منتخبنا مع الكويت، قوية وحاسمة، ولا خيار فيها سوى فوز احد الفريقين.
وكان المنتخبنا اليمني قد خسر من نظيره السعودي بهدفين نظيفين في اللقاء الكروي الذي جمعهما مساء أمس الأول على ملعب نادي الريان القطري ، بعد مباراة قدم خلالها المنتخب اليمني أداءً مقنعاً وفرض احترامه بين كافة
الفرق المشاركة في البطولة .
وقال الجزائري رابح سعدان المدير الفني للمنتخب اليمني الأول لكرة القدم ان المواجهة أمام الكويت ستكون قوية بطابعها التكتيكي والنفسي .
وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس قبل المباراة المرتقبة إلى ان المنتخب سيلعب أمام بأسلوب تكتيكي بحث متوازناً بين الهجوم والدفاع ، على أمل كسب نقاط اللقاء وتحقيق مفاجأة جديدة للكرة اليمنية في هذا المحفل الخليجي الهام ، معتبراً ان المواجهة لن تكون سهلة ولا عادية ، لأننا سنحاول ان تكون مباراة كبيرة وحتى وان لم نحقق فوزاُ فيها ، هذا لأنه يشعر بضرورة ان
يتحلى لاعبو الفريق بالثقة قبل كل شيء.. مبيناً بأن لاعبي فريقه حريصين على استمرار الصورة الجيدة التي ظهر بها في المباراتين أمام البحرين والسعودية.
من جانبه أعتبر مدرب منتخب الكويت محمد إبراهيم ان المباراة أمام اليمن صعبة وقوية ، ولن تكون سهلة على اعتبار ان المنتخب اليمني تطور بشكل ملحوظ وكبير خلال الفترة الأخيرة وقدم مستويات جيدة في مشواره في خليجي 17 ، منوهاً إلى ان هناك فرق كبير في المنتخب اليمني في خليجي 16 بالكويت العام الماضي والآن ، ولهذا نحن نكن له مكانة واحترام خاص ، وخاصة ان هناك فرصة كبيرة للمنتخب اليمني للتأهل للدور الثاني ، لافتاً بأنه لهذا سنسعى من اجل
الفوز ولكل مباراة ظروفها .. وحذر إبراهيم لاعبو منتخب بلاده من التهاون من المنتخب اليمني.. معتبراً ان اللقاء هاماً جداً ، وان الكويت يحتاج إلى نقاط اليمن الثلاث من اجل ضمان التأهل وتصدر المجموعة الثانية .
من جانبه رأى قائد المنتخب الوطني وحارس عرينه معاذ عبد الخالق المواجهة المرتقبة مع الكويت ستكون صعبة على اعتبار ان المنتخب الكويتي متصدر المجموعة وظهر بمستوى جيد في مباراتيه السابقتين .
وأوضح معاذ لـ (( المؤتمر نت )) ان منتخبنا سيلعب مباراة قوية أمام الكويت ، ويطمح إلى تحقيق نتيجة مشرفة ترفع من اسهم الكرة اليمنية في دورات الخليج ، وخاصة ان فرصة الأخضر في التأهل باقية في الملعب ، ويستطيع منتخبنا ان يتأهل فيما لو خدمته ظروف نتائج المباريات الأخرى .
فيما اعتبر نجم الكرة الكويتية في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي النجم المعروف عبد العزيز العنبري مواجهة الكويت مع اليمن صعبة ، ولن تكون سهلاً ، وخاصة ان المنتخب اليمني ظهر بشكل جيد مغاير عن البطولة الخليجية الماضية بالكويت العام الماضي .
وأوضح العنبري لـ (( المؤتمر نت )) ان المنتخب اليمني تغيير شكل أدائه ومستواه جداً عن البطولة الماضية بالكويت ، وان هذه البطولة ستكون محطة انطلاق الهامة بالنسبة له ، وستكون نقلة نوعية ،.. داعياً إلى ضرورة الاهتمام بهذا المنتخب وتعزيز البنية التحتية للرياضة اليمنية من خلال بناء المنشآت وملاعب لكل الألعاب ، منوهاً إلى أهمية ان تكون الحكومة لها يد في هذا العمل
من اجل رفع مستوى الكرة اليمنية التي أتوقع لها مستقبل مشرق في المستقبل القريب.
في حين اعتبر الصحفي المصري المعروف عصام سالم رئيس القسم الرياضي في صحيفة الاتحاد الإماراتية ان المواجهة المرتقبة يوم غد بين اليمن والكويت لن تكون سهلة للفريقان ، وخاصة ان الفريق اليمني برغم من خسارته أمام السعودية بهدفين ، الا انه لا يزال يواصل تقديم عروضه التي تتمرد على ما قدمه في خليجي 16 بالكويت العام الماضي ، مشيراً إلى ان الصورة مغايرة والأداء برغم من الخسارة من السعودية أفضل مما قدمه الفريق يوم التعادل المثير مع البحرين في افتتاح البطولة ، وغياب خمسة لاعبين من تشكيلة المنتخب اليمني أمام السعودية بسبب الإصابة لم يحل دون ان يكسب الفريق اليمني احترام الجميع ، منوهاً بأن الخسارة أمام حامل اللقب المنتخب السعودي وبهدفين فقط لا تقلل من شأن الفريق اليمني الذي بادل السعوديين الهجمات ووصل لمرمى الدعيع أكثر من مرة ، واقترب كثيراً من تسجيل هدف ، ولكن قلة الخبرة والرعونة تسببتا في ضياع الفرص اليمنية .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019