السبت, 17-أغسطس-2019 الساعة: 06:49 م - آخر تحديث: 06:27 م (27: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
الاخوان وعملية قرصنة للمؤتمر في مأرب
يحيى علي نوري
المؤتمر‮ ‬باقٍ‮ ‬وراسخ‮ ‬في‮ ‬الأرض‮ ‬اليمنية
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح
المؤتمر‮ ‬موحد‮ ‬وقيادته‮ ‬في‮ ‬صنعاء‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
الوحدة‮ ‬اليمنية
فاطمة‮ ‬الخطري -
الوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر
طه هادي عيضه
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
في ذكرى مرور عام لتولي أبو راس رئاسة المؤتمر
فاهم محمد الفضلي
رياضة
المؤتمر نت- ريام محمد مخشف -
إشادة عربية بمستوى المنتخب اليمني في خليجي 17
اتفق نقاد ومحللون رياضيون عرب وخليجيون في العاصمة القطرية الدوحة التي تشهد حاليا الأدوار النهائية لخليجي 17 بقطر على أن المنتخب اليمني قدم مستوى مشرف في مشواره ضمن المجموعة الحديدية الثانية التي ضمت منتخبات البحري والسعودية والكويت وظهر بصورة مغايرة وجيدة عن مشاركته الأولى في كأس الخليج 16 بالكويت العام الماضي .
وبرغم من ان المنتخب اليمني خرج مبكرا من البطولة الخليجية الحالية محتلا المركز الأخير في مجموعته بالنقطة الوحيدة التي انتزعها في مفتتح مشواره من البحرين بتعادلهما الإيجابي (1/1) إلا انه فرض احترامه لدى المتابعين بمستواه وعرضه المشرف والبعيد تماما عن العرض
المتواضع الذي قدمه في خليجي 16 .
وفي هذا الصدد توقع الشيخ سعود بن عبد الرحمن ال ثاني مدير دورة الخليج السابعة عشرة مستقبلاً مشرقاً وطيباً ينتظر الكرة اليمنية في مشاركتها المقبلة في بطولات الخليج .
وقال لـ (( المؤتمر نت )) بصراحة نحن دائماً نرحب بالأشقاء اليمنيين ، ونتائجهم في خليجي 17 بقطر اسعدتنا كثيراً ، وخاصة وأنهم قدموا مستوى ممتاز امام البحرين وأحرجوه كثيراً برغم انه كان أقوى المرشحين لخطف اللقب الخليجي ، ولعب مباراة مثيرة امام عمان وخسرها بشرف 3 / 2 ، .
ورأى الشيخ سعود أن المنتخب اليمني في تطور وتصاعد مستمر حتى انه امام المنتخب السعودي بطل خليجي 16 بالكويت أظهر مستويات وقدرات رائعة وتفوقوا في بعض لحظات المباراة منتخب اليمن كسب احترام الجميع ويبشر بمنتخب مشرف في البطولات القادمة .
من جانبه أوضح المصري عز الدين الكلاوي مسئول التحرير بمجلة (سوبر) الإماراتية لـ (( المؤتمر نت )) لاشك ان المشاركة اليمنية الثانية في بطولات الخليج هذه المرة أفضل نسبياً عن المشاركة السابقة رغم ان الفارق الزمني لا يزيد عن عام أي بمعنى انه لم تكن هناك فترة كافية للخبير الجزائري رابح سعدان لاستكشاف وضم عناصر جديدة بشكل منتظم ، وأشار الكلاوي بان الحصيلة كانت هدف في البحرين القوي الذي فشل نجوم الكرة السعودية الكبار في تحقيق نفس انجاز المنتخب اليمني في تسجيل هدف بالمرمى البحريني ..لافتا إلى انه يكفي اليمن فخراً مقارنتها بنتيجتها مع البحرين بنتيجة السعودية ، إلى جانب النتائج المميزة التي حققها منتخب اليمن في مشواره بتصفيات كأس العالم بالفوز التاريخي على الإمارات 3 /1 ، والتعادل مع تايلاند في بانكوك .
وأكد الكلاوي ان هناك شيئاً ايجابياً وملموسا يشجع على دعم الاستقرار ومضاعفة الامكانات حتى يمكن تنفيذ استراتيجية كروية تأخذ بالكرة اليمنية وتقرب الفجوة الهائلة في التصنيف العالمي بينها وبين شقيقاتها بمنطقة دول الخليج العربي .
الى ذلك أشاد الشيخ طلال الفهد الأحمد رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية رئيس الوفد في خليجي 17 : بالتطور الملحوظ والملموس في أداء المنتخب اليمني ، والذي مكنه من الظهور بصورة جيدة في خليجي 17 بقطر ومغايرة وبعيدة عن المستوى الذي قدمه في البطولة الخليجية الماضية
بالكويت .. مضيفاً ان المنتخب اليمني ظهر عليه روح الفريق الواحد ولدى لاعبيه الحماس والعزيمة المطلوبة ، إضافة انه لديه مدرب بكفاءة عالية وخبرة ويعرف كيف يقرأ المباريات جيداً ، كما انه يضم عدداً من اللاعبين المميزين أمثال ناصر غازي الذي لفت الأنظار وخطف الإعجاب وكان كل اهتمام أعضاء نادي القادسية الكويتي الذين طالبوا بضمه إلى صفوف
القادسية ، كلاعب محترف ، وكان هناك أيضا كابتن وحارس المرمى اليمني معاذ عبد الخالق والمهاجم علي النونو ، إلا انه أشار بأن نظام الاتحاد الكويتي يسمح فقط باحتراف ثلاثة لاعبين يجعل من التفاوض في ناصر غازي أو أي لاعب أخر أمرا صعباً كون القادسية يضم في صفوفه الآن ثلاثة لاعبين محترفين ، إلا ان ذلك لا يمنع التفكير باحترافه مستقبلاً .. وأكد الشيخ طلال الفهد ان المنتخب اليمني ستطور بسرعة سيكون له شأن في المستقبل ، وسيدخل على المنافسة على اللقب الخليجي قريباً ، الا انه دعا في نفس الوقت مسئولي الكرة في اليمن بضرورة المحافظة على هذا المنتخب ودعمه بالمزيد من المباريات والخبرة المطلوبة والكافية ، لان اللاعبين لازالوا صغاراً في السن وبدون خبرة ، وهي المشاركة اليمنية الثانية في بطولة مهمة .
في حين اعتبر إداري المنتخب السعودي فهد المصيبح ان تهمة المفاجأة التي تنسب للمنتخب اليمنية يجب ان لا تستمر ، لأنه لم يعد منتخب مفاجآت بل هو منتخب متطور مؤهل لتحقيق نتائج ملفتة وباهرة وأداء طيب ورائع .. وأشار مصيبح بأنه متابع جيد للكرة اليمنية في الآونة الأخيرة سواء عبر صفحات الجرائد او الشاشة الرياضية خصوصاً بعد تحمل الخبير الكروي الجزائري رابح سعدان مهمة تدريب المنتخب اليمن .. منوهاً بأن منتخب اليمن لعب أمام منتخبنا السعودية مباراة كبيرة وكان مرهقا ومتعبا جداً وينقصه فقط كسب مزيد من الخبر والاحتكاك ، مشدداً على ضرورة عدم النظر لنتائج المنتخب في بطولات الخليج وهو لتو في بداية مشواره فيها ، فمنتخب عمان ظل الأخير لعدة سنوات ، هو الآن يجني ثمار هذا الجهد والعمل الدءوب ويتأهل لنهائي كأس الخليج الحالية لأول مرة في تاريخه .
فيما اعتبر المصري عصام سالم رئيس القسم الرياضي بصحيفة الاتحاد الإماراتية الأداء والنتائج التي حققها منتخب اليمن في مشواره في خليجي 17 طيبة ومشرفة وان منتخب اليمن في خليجي 17 ظهر بصورة مغايرة لمشاركته في خليجي 16.وارجع ذلك لحدوث اهتمام وتطور ملحوظ لمنتخب اليمن حدث في الفترة الماضية .. ودعا الجهات المعنية لمزيد من الاهتمام بقطاع
الشباب والرياضة ليدخل المنتخب اليمني في خليجي 18 كمنافس يشرف الرياضة اليمنية ويدخلها في قائمة صدارة الدول على مستوى الخليج .. وقال ان منتخب اليمن أكثر المتضررين من نظام البطولة الحالية ، لأنه أكثر المنتخبات بحاجة إلى احتكاك مستمر وتنوع في مقابلات مدارس اللعب
الحديثة حتى يتعود على جميع الأجواء ، وهذا سيصنع منتخباً أكثر قابلية للمنافسة .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019