الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 05:20 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -
كتلة المؤتمر تنهي تشكيل 13 لجنة برلمانية التشكيل النهائي للجان الأسبوع القادم

علمت (المؤتمر نت) أن الكتلة البرلمانية للمؤتمر انتهت من تشكيل ثلاثة عشر لجنة برلمانية متخصصة وأن الست اللجان المتبقية سيتم استكمال إجراءات تشكيلها خلال الثلاثة الأيام القادمة.
وأكد مصدر برلماني في كتلة المؤتمر الشعبي العام أن الكتلة البرلمانية للمؤتمر أنهت عملية انتخاب رؤساء ومقرري أغلبية اللجان بالاقتراع السري الديمقراطي الحر والمباشر وأن الثلاثة الأيام القادمة ستشهد استكمال الانتخاب في بقية اللجان على مستوى المؤتمر بنفس الروح الديمقراطية. وأوضح المصدر بأن قيادة المؤتمر الشعبي العام تركت حق انتخاب رؤساء ومقرري اللجان البرلمانية للعملية الديمقراطية التنافسية لأعضاء اللجان أنفسهم مشيراً إلى أن ذلك يأتي باعتباره التزاماً على المؤتمر وتجاوز لتقاليد ترسخت في بعض الأحزاب التي تفرض على أعضائها التنفيذ فقط ولا تترك لهم حق الممارسة الديمقراطية داخل الحزب.
واختتم المصدر كلامه بالقول: وحرصت قيادة المؤتمر من خلال هذا الإجراء على أن تتعامل مع الخبرات والتخصصات، والقناعة لأعضاء اللجان من خلال اختيار قياداتهم بأنفسهم وليس بأمر تنظيمي.
هذا وكان الأخ سلطان البركاني رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام قد أشاد في تصريح صحفي يوم أمس على أن هيئة رئاسة المجلس ستجتمع الأسبوع القادم مع الكتل البرلمانية بهدف إقرار التشكيل النهائي للجان البرلمانية والتي ستجتمع بدورها لانتخاب رؤسائها ومقرريها.
يشار إلى أن الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام كانت قد انسحبت عقب الجلسة الأولى لمجلس النواب السبت الماضي احتجاجاً على محاولة النائب الإصلاحي حميد الأحمر فرض نفسه رئيساً للجنة النفط والثروات المعدنية وهو الأمر الذي اعتبرته كتلة المؤتمر محاولة للالتفاف على الممارسة الديمقراطية وخرقاً للوائح والقوانين المنظمة لعمل المجلس وتشكيل لجانه.
الجدير بالذكر أن عدد اللجان البرلمانية 19 لجنة متخصصة وتتكون كل لجنة من 10-15 عضواً يتم عرض ترشيحهم من قبل هيئة الرئاسة على المجلس للموافقة عليهم.
وتتمتع اللجان البرلمانية بأهمية كبيرة تنبع من أهمية عملها المرتكز على دراسة ومناقشة القوانين المقترحة والتوصية لما قرر أو رفض إضافة إلى كونها تمارس مهمة الرقابة على السلطة التنفيذية كل في مجال تخصصه.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024