الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 04:38 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - ريام مخشف -
سالم سعيد ثالث لاعب يمني يحترف في البحرين
بعد أقل من أسبوعين من احتراف مهاجم المنتخب اليمني على النونو في صفوف المريخ السوداني، وقَّع مدافع المنتخب ونادي أهلي الحديدة سالم سعيد عقداً رسمياً أخيراً مع نادي النجمة البحريني لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد برضى الطرفين.
وينص العقد البالغ مقدمه عشر آلاف دولار نصفها للاعب والنصف الآخر للنادي على حصول اللاعب على راتب شهري قدره ألف ومائتا دولار، إلى جانب توفير السكن والمواصلات وتذاكر السفر له وأسرته.
وأكد سالم سعيد لـ"المؤتمرنت" قبيل توجه أمس إلى المنامة لبدء تجربة احترافه القصيرة في البحرين.. وبأنه جاهز نفسياً ومعنوياً لخوض هذه التجربة، ومعرباً عن ثقته بأن احترافه في البحرين سيترك انطباعاً جيداً عن الكرة واللاعبين اليمنيين، واعتبر أنها المرة الأولى التي يلعب فيها محترفاً خارج اليمن. فقد كان في العام 2000ام مع منتخب اليمن الأولمبي، وتعاقد معه نادي الجزيرة الإماراتي، لكن الإصابة منعته .
ويعتبر سالم سعيد البالغ من العمر (27) عاماً أحد أبرز مدافعي الكرة اليمنية في جيلها الحديث، ونال شهرة واسعة محلياً مع الفرق التي لعب لها وحقق كثيراً من البطولات المحلية كان آخرها مع نادي أهلي صنعاء العريق، ولديه أكثر من (70) مباراة دولية، ولفت إليه الأنظار بقوة من خلال أدائه المتميز في المشاركة اليمنية الثانية في خليجي (17) بقطر.
في حين أعرب الشيخ عبدالرحمن بن مبارك آل خليفة "داعم النادي" عن تفاؤله بالتعاقد مع اللاعب اليمني وأوضح: "بعد أن اكتشفنا عدم صلاحية اللاعب النيجيري اتجهنا للتعاقد مع لاعب عربي من الدول المجاورة بقصد سالم سعيد بعد أن أعجبنا به في مباريات كأس الخليج لتعويض النقص في مركز الليبرو، وتعرفنا على أبرز مميزاته التي يأتي يمتلكها في مقدمتها التفاهم مع زملائه، ويبدو أنهً سيتأقلم مع فريق النجمة، وأتوقع أن يكون سالم سعيد من أفضل لاعبي خط الدفاع في الدوري المحلي، وخصوصاً في مركز الليبرو.
يذكر أنه باحتراف سالم سعيد يكون بذلك ثالث لاعب يمني يحترف في الخليج العربي، وبالتحديد في البحرين، فقد سبق للمهاجم جمال العولقي -لاعب نادي حسان ومنتخب اليمن للناشئين- اللعب لنادي البحرين، إلا أنه أخفق في استثمار الفرصة الذهبية التي سنحت في الاحتراف كأول لاعب يمني في الخليج العربي بعقدٍ مغرٍ جداً وصل إلى عشرين ألف دولار، وراتب شهري 1500 دولار، وعاد بعد أقل من شهر إلى اليمن، وكان الثاني قائد وحدة صنعاء فؤاد عنقاد الذي احترف مع نادي البحرين لمدة ثلاثة أشهر وقدم مستوى طيباً.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024