السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 05:41 م - آخر تحديث: 03:57 م (57: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

ضمن أنشطة الدعم الياباني

المؤتمرنت -
شمول 10 مديريات بتعز بمشروع التعليم الاساسي
أكد الدكتور عبد السلام الجوفي وزير التربية والتعليم أن مشروع التعليم الأساسي للمرحلة القادمة سيشمل 10 مديريات من محافظة تعز وستتركز حول تعليم الفتاة بشكل خاص، مشيراً أنه " لا يمكن الحديث عن تنمية شاملة دون أن نتكلم عن تعليم الفتاة، لأن المجتمع يصبح مشلولاً في هذه الحالة"، مضيفاً : "أن الخطة تتضمن ايضاً مشاريع لتأهيل القدرات وتدريب المعلمين بالمحافظة".
وأشار الى : "أن وزارة التربية والتعليم تبذل جهوداً كبيرة لاصلاح التعليم ، إذ تم دعم قطاع المناهج والتوجيه ببناء استديو متكامل؛ إضافة إلى إنشاء مطبعة المكلا"، مشدداً على : " ضرورة تفعيل مبدأ الثواب والعقاب".
كما عبّر الوزير عن شكره لحكومة اليابان ممثلة بسفارتها بصنعاء على اهتمامها بدعم التعليم في اليمن والذي توسع الدعم ليشمل مختلف مسارات العملية التعليمية".
جاء ذلك في احتفال أقيم أمس في مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز بمناسبة انتهاء المرحلة الأولى من مشروع توسيع التعليم الأساسي ، أحياه وزير التربية والتعليم وسفير اليابان في صنعاء ، ومحافظ المحافظة والتي مّولها الجانب الياباني وشملت (18) مدرسة في تعز، و(12) مدرسة في إب، بتكلفة بلغت (11) مليون دولار؛ حيث تم استلام آخر المدارس في المحافظتين يوم أمس.
وفي الحفل عبر وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي- عن شكره للمجلس المحلي في مديرية جبل حبشي الذي اتخذ قراراً بتفعيل صناديق الترميم، وإعطاء إسهامات المجتمع للمدارس من أجل تحقيق قفزة نوعية في البيئة المدرسية، وتحسين الأداء والصيانة.
من جهته عبر القاضي أحمد الحجري –محافظ تعز- عن اهتمام المحافظة بالتعليم، وإن الخطة الخمسية القادمة شملت استكمال البنية الأساسية للتربية والتعليم وتوسيع التعليم الأهلي والفني.
واعتبر محافظ تعز أن الأيادي البيضاء التي تقدم لنا المساعدات عبر المنظمات في الدول الصديقة والشقيقة ضرورة لا بد لأننا عبر المنظمات في الدول الصديقة والشقيقة ضرورة لابد منها منها، لأننا في مرحلة نضال نتيجة للتراكمات السابقة والتخلف، لكننا سنتحمل ذلك من أجل أبنائنا ونحن بحاجة لمزيد من الصبر لكي نقضي على موروث التخلف والتراكم من قبل، وأن المستقبل مشرق لأبنائنا وللأجيال القادمة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024