السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 07:39 م - آخر تحديث: 07:38 م (38: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الشيخ محمد المؤيد
المؤتمرنت -
الشيخ المؤيد يمثل أمام محكمة بروكلين اليوم
يمثل اليوم أمام محكمة "بروكلين" بالولايات المتحدة الأمريكية الشيخ محمد علي المؤيد ورفيقه محمد محسن يحيى زايد اللذان تدعي الولايات المتحدة الأمريكية بضلوعهما بتقديم دعم مادي مباشر لتنظيم القاعدة.
وذكر القاضي ( ستيرلنج جونسون Sterling Johnson) في تصريحات صحفية : أنه سيجري اليوم انتقاء لجنة محلفين من بين أكثر من 300 قاضي تضمهم المحكمة ، إلاّ أن لجنة المحلفين المؤلفة من 12 قاضياً التي سيتم انتقاؤها ستبقى قيد الكتمان ، مشيراً إلى أن المؤيد ورفيقه إذا ما ثبتت جميع الاتهامات ضدهما فأنهما سيواجهان عقوبة حبس تصل في أقصاها 60 عاماً بالنسبة للشيخ المؤيد و 30 عاماً بالنسبة لرفيقه زايد.
وشكك القاضي جونسون باحتمالية استدعاء محمد العنسي للمثول أمام المحكمة كشاهد إدعاء رغم أنه قام بتسجيل أشرطة كثيرة للمؤيد أثناء وجوده في فندق في فرانكفورت ، إلاّ أن من المستبعد أيضاً الاستغناء عن شهادته نهائياً من قبل محامي الدفاع..
وأضاف : أن النيابة العامة لمحكمة بروكلين "تخطط للاستعانة بكميات كبيرة من الأدلة التي يتسنى لها بها إدانة المتهمين بتورطهما بأعمال التمويل المالي ، وأن بعض المحادثات التي سيلجأ اليها الادعاء العام من شأنها التسبب بإحراج كبير للمؤيد ورفيقه كما هو الحال مع محادثة يوم 8 يناير 2003 م التي يظهر في الشريط المؤيد وهو يخبر محمد العنسي – وهو المخبر الذي يعمل لصالح الـ FBI – بأنه يدعم ابن لادن مالياً" .
وأشار جونسون إلى : أن من بين ما قاله المؤيد للعنسي هو " أخبره أنني كنت أجالس ابن لادن وطالما كنت استجيب له .. نعم مالياً ، نعم وأنا كنت أجالسه مثلما أجلس معك الآن ، فقد كنا نتحاور وندردش كما الناس العاديين" ، وفي تعقيبه حول الضمانات لوصول الأموال لحماس والقاعدة، هناك شهادة المترجم العنسي التي يقول فيها أن المؤيد أجاب " بإذن الله سأرتب الأمور مع إخواننا في حماس..وأزورهم خصيصاً من أجل هذه المسألة ".
من جهة أخرى ، قالت مصادر قضائية أمريكية "أن الأدلة التي بحوزة الإدعاء العام لا تبدو كافية لإدانة المؤيد ورفيقه بعقوبات ثقيلة" ، إلاّ أنها نوّهت إلى أن "الإدعاء العام وعد هيئة المحكمة بالكشف عن نشاطات سرية خفية كان الشيخ المؤيد قام بها في إطار الحوالات المالية التي يدعم بها المنظمات المعادية للولايات المتحدة".
على الصعيد ذاته ، قال (جوناثان ماركس Jonathan Marks ) محامي الدفاع : " نحن سنقيم الحجة أن زايد لم يتورط أبداً بأية تنظيمات إرهابية ، وكان معارضاً لما يقومون به" ، متوقعاً أن تقضي المحكمة ببراءة زايد وإدانة المؤيد ولكن بعقوبات خفيفة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024