الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 08:21 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمر نت - عمدة لندن مع القرضاوي

المؤتمر نت -
عمدة لندن: الموساد وراء الهجوم على القرضاوي
أعلن كين ليفيجنستون عمدة لندن أن الموساد الإسرائيلي واليمين المتطرف في بريطانيا كانا وراء الهجوم العنيف الذي تعرض له الداعية الإسلامي الدكتور يوسف القرضاوي خلال زيارته للعاصمة البريطانية في يوليو 2004.
ودعا ليفيجنستون خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء 11-1-2005 في لندن الأشخاص الذين أرسلوا إليه بعريضة في يوليو 2004 يعترضون فيها على استقباله للقرضاوي إلى "الاعتراف بأنهم استُغلوا من قبل الموساد الإسرائيلي (جهاز الاستخبارات الخارجية) واليمين المتطرف في بريطانيا ومركز أبحاث في بريطانيا يديره عقيد سابق بالمخابرات الإسرائيلية، وحثهم (يقصد مقدمي العريضة) على الاعتذار للقرضاوي".
وكان موقعو العريضة قد استنكروا استقبال عمدة لندن الحار في مقره الإداري "سيتي هول" للدكتور القرضاوي خلال مشاركته في مؤتمر حول الحجاب استضافته بلدية لندن في 12-7-2004.

اعتذار للقرضاوي

ونقلت قناة الجزيرة الفضائية قول عمدة لندن: "إنني سأرسل بالتقرير إلى (مجلس الشكوى الإعلامي).. ليس للشكوى، ولكن لإطلاعهم على المشاكل التي تعتري وسائل الإعلام في هذا البلد (بريطانيا)؛ حيث نرى فيها الكثير من الجهل عن حقيقة الإسلام وزعمائه".
وتابع ليفيجنستون "يستحق الدكتور القرضاوي أن تعتذر له وسائل الإعلام البريطانية، وكذا أعضاء معهد الشرق الأوسط لبحوث الإعلام الذين اعتمدوا على تقارير للموساد عن الدكتور القرضاوي، راجيًا ألا يتعرض زعيم إسلامي لمثل هذه الإساءات في المستقبل".
رمز تقدمي
وأشارت شبكة "بي بي سي" الإخبارية البريطانية الثلاثاء 11-1-2005 إلى أن عمدة لندن برر خلال المؤتمر الصحفي قراره استقبال للقرضاوي، قائلاً: "إن تدعيم الروابط معه يساعد في تدعيم العلاقات بين الغرب والمسلمين.. إننا بصدد رمز تقدمي (القرضاوي) يوجه هذا الدين (الإسلام) في الاتجاه الصحيح.. علينا أن ندعمه".
وكان عمدة لندن قد اعتذر في يوليو 2004 للقرضاوي "باسم شعب لندن عن النزعة المفرطة لكره الأجانب التي ظهرت في قسم من وسائل الإعلام" البريطانية.
وانتقد ليفيجنستون الاستجواب الذي قدمه في مجلس العموم زعيم حزب المحافظين المعارض "مايكل هوارد" إلى رئيس الوزراء البريطاني توني بلير، والذي طالبه فيه بمنع القرضاوي من زيارة بريطانيا بدعوى أنه يدعم العمليات الاستشهادية.
وذكّر ليفيجنستون زعيم المعارضة بأنه عندما كان وزيرًا للداخلية في حكومة المحافظين لم يرَ ضرورة في طرد القرضاوي خلال الزيارات الخمس التي قام بها لبريطانيا. وقال ساخرًا: "فجأة طالب (هوارد) بأن يُطرد في عهد الحكومة العمالية".

وفي الوقت الذي اعتذر فيه ليفيجنستون للقرضاوي في يوليو الماضي، تظاهر 20 يهوديًّا معروفون باتجاهاتهم الصهيونية أمام مقر عقد مؤتمر الحجاب بالعاصمة البريطانية، حاملين لافتات تصور القرضاوي وليفيجنستون في شكل غير لائق ويعاقب عليه القانون. وطالب المتظاهرون بطرد القرضاوي من لندن.
وكانت الحملة ضد القرضاوي قد بدأت في 5-7-2004 عندما دعت "لويز إلمان" -النائبة عن حزب العمال البريطاني الحاكم- وزارة الداخلية البريطانية إلى منع القرضاوي من دخول بريطانيا، مبررة دعوتها بأن القرضاوي دعا الأزواج إلى ضرب الزوجات "غير المطيعات"، كما امتدح "المهاجمين الانتحاريين" في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ودعا إلى "تدمير دولة إسرائيل"، بحسب النائبة.
واعتبر طارق رمضان -أستاذ الفلسفة والدراسات الإسلامية في جامعة فرايبورج وكلية "جنيف" بسويسرا- أن "ما يتعرض له الدكتور القرضاوي هو حملة ضد الوجود الإسلامي في الغرب".
وقال رمضان لشبكة "إسلام أون لاين.نت" في يوليو 2004: "إن الحركات الصهيونية في الغرب تستغل خوف الناس ومسألة الحرب على الإرهاب لترهيب الدعاة المسلمين".
اسلام اون لاين








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024