الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 08:43 م - آخر تحديث: 08:08 م (08: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حملة رسمية يمنية لتسونامي
المؤتمر نت -
اليوم..حملة رسمية مكثفة لجمع التبرعات لمتضرري تسونامي
بدأت اليمن اليوم حملة مكثفة لجمع التبرعات لصالح المتضررين في المناطق المنكوبة من زلزال آسيا في جميع محافظات الجمهورية.
وفي هذا الإطار بدأت صباح اليوم في محافظة حضرموت حملة واسعة لجمع التبرعات لصالح ضحايا الزلزال.
وقال عمر باجرش –رئيس الغرفة التجارية والصناعية في المحافظة-لـ"المؤتمرنت" إن حملة التبرعات التي بدأت صباح اليوم بلغت (17) مليون ريال، قُدمت من التجار، ورجال الأعمال في المحافظة.
وأشار باجرش إلى أن الحملة ستستمر عدة أيام؛ حيث وضعت اللجنة الإشرافية برئاسة محافظ المحافظة-عبدالقادر علي هلال- برنامجاً خاصاً للحملة، يتضمن الاتصال بمختلف الشرائح في المجتمع؛ بالإضافة إلى الجمعيات والمؤسسات.
ونوه إلى أنَّ الخطة تتضمن القيام بحملة واسعة على المساجد، خلال خطبة الجمعة ليوم غدٍ.
إلى ذلك ذكر الدكتور علي أحمد اليزيدي –مدير مكتب التربية بالمحافظة- أن حملة التبرعات دشنت اليوم في عدد من مدارس مديرية المكلا؛ حيث ستشمل ما يقارب (450) مدرسة، منتشرة في (16) مديرية.
وقدر المسئول التربوي إجمالي المبالغ التي تم جمعها اليوم من المدارس بحوالي (5) مليون ريال.
واعتبر اليزيدي أن الاستمرار في الحملة يمثل واجب ديني وإنساني تجاه المنكوبين في شرق آسيا.
هذا ودشنت صباح اليوم رسمياً في جميع المحافظات اليمنية حملة التبرعات لدفع المواطنين على التبرع لصالح إنقاذ إخوانهم في المناطق المنكوبة.
حيث انطلقت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم فعاليات اليوم المفتوح الذي تنظمه الفضائية اليمنية بمشاركة قناة 22 مايو التلفزيونية المحلية، والبرنامجين العام الثاني والإذاعات المحلية في إطار حملة التبرعات الوطنية للمناطق المتضررة من الزلزال والمد البحري في جنوب وجنوب شرق آسيا.
وفي إطار اليوم المفتوح الذي يستمر حتى منتصف الليل، تنعقد في مئات المراكز المنتشرة بأمانة العاصمة و مختلف محافظات ومديريات الجمهورية اجتماعات لجمع التبرعات، يجري نقل جانب منها على الهواء مباشرة، فيما يتواصل المواطنون وأهل الخير عبر البرنامج المفتوح، ويتوجه عدد كبير منهم إلى مراكز البريد وإلى أربعة بنوك محلية هي البنك المركزي اليمني ، والبنك اليمني للإنشاء والتعمير والبنك الأهلي اليمني، وبنك التسليف التعاوني الزراعي وفروعها في المحافظات والمديريات لإيصال تبرعاتهم النقدية.
وفي هذا السياق حضر عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى رئيس اللجنة العليا لجمع التبرعات للمناطق المتضررة من الزلزال والمد البحري في جنوب وجنوب شرق آسيا، اجتماعاً لجمع التبرعات الذي نظمته أمانة العاصمة بمقر الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة .
وفي الاجتماع توجه رئيس مجلس الشورى رئيس اللجنة العليا لجمع التبرعات باسم الحاضرين بالشكر والتقدير إلى فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية على تكرمه بتشكيل اللجنة العليا لجمع التبرعات، في بادرة عبرت عن المشاعر الإنسانية الطيبة وروح التضامن الأخوية ولإنسانية لدى فخامته .
وقال نحن نجتمع اليوم في هذا المكان بعد أن عقدنا الاثنين الماضي اجتماعاً مماثلاً دشنا من خلاله حملة التبرعات الوطنية بمبلغ وصل إلى مائة وأربعين مليون ريال.
معبراً عن ثقته بأن الحاضرين وكل الذين سيفدون إلى هذا المركز وغيرها من مراكز جمع التبرعات بمختلف محافظات ومديريات الجمهورية سيقدمون كل ما تجود به أنفسهم وسيعبرون عن مشاعر الإخاء والتضامن تجاه إخوانهم في العقيدة والإنسانية.
واصفاً أبناء اليمن بأنهم مثال للكرم والسخاء والبذل في أوقات الشدائد .. مذكراً بوقوف الأشقاء والأصدقاء مع اليمن في كارثة الزلزال التي ضربت محافظة ذمار عام 1982م.
وقال علينا بإزاء هذه الكارثة التي تعرضت لها مناطق واسعة في جنوب وجنوب شرق آسيا، وعلى سواحل المحيط الهندي، معنيون بإظهار روح التضامن والتعاضد.وعبر عن ثقته بأن اليمنيون سيتجاوبون عبر برنامج البث المفتوح المقدم عبر الفضائية اليمنية والأقنية التلفزيونية والإذاعية الأخرى، وأن حصيلته ستكون جيدة .
وكان الأخ أحمد محمد الكحلاني وزير الدولة أمين العاصمة قد ألقى كلمة في مستهل الاجتماع، توجه من خلالها بالدعوة إلى أبناء أمانة العاصمة لكي يساهموا بقوة في حملة جمع التبرعات وأن يقدموا ما تجود به أنفسهم لصالح إخوانهم في العقيدة والإنسانية الذين تضرروا من كارثة الزلزال والمد البحري الناجم عنها، والتي أدت إلى خراب مدن وقرى بأكملها واستشهد عشرات الألوف وفقد آخرون، وتشرد جرائها ملايين البشر .
معبراً عن تعازيه الحارة باسمه وباسم أبناء أمانة العاصمة لذوي ضحايا هذه الكارثة، معتبراً أن المساهمة في حملة التبرعات هي تعبير عن وحدة الجنس البشري في مثل هذه الظروف بالغة الشدة.
هذا وقد توالت عبر هذا المركز علمية تقديم التبرعات من الأخوة التجار ورجال الأعمال والمواطنين، حيث بلغ إجمالي التبرعات المقدمة حتى لحظة إعداد هذا الخبر مبلغ ثمانية وخمسين مليوناً وثمانمائة وتسعة وثمانين ألف ريال .
وعلى نفس الصعيد بلغ إجمالي التبرعات للمناطق المتضررة من الزلزال والمد البحري في جنوب وجنوب شرق آسيا في محافظة المحويت مبلغ 6 ملايين و300 ألف ريال.
واوضح علي أحمد الزيكم أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة ان المواطنين والموظفين من ابناء المحافظة قدموا مبلغ 3 ملايين و200 ألف ريال, فيما قدم رجال الأعمال والتجار مبلغ 2 مليون و100 ألف ريال.
وفي محافظة عدن دشن الدكتور يحيى محمد الشعيبي محافظ محافظة عدن رئيس اللجنة الفرعية للتبرعات اليوم بمقر فرع البنك المركزي بعدن حملة التبرعات لصالح ضحايا زلزال جنوب وجنوب شرق أسيا.
وفي مهرجان الافتتاح أكد الأخ المحافظ على أهمية هذه الحملة لصالح منكوبي هذه الكارثة.
وأشار الى أن الحملة ستكون في أربعة بنوك رئيسية في عدن وهي البنك المركزي اليمني والبنك الأهلي اليمني وبنك الإنشاء والتعمير وبنك التسليف الزراعي.
ودعا أبناء المحافظة بأن يكون لهم دوراً بالدفع بأنفسهم وزملائهم إلى المشاركة في هذه الحملة والتبرعمن أجل رفع معاناة أبناء المناطق المنكوبة.
وبعد ذلك فتح باب التبرعات حيث كانت الحصيلة الأولى للتبرعات 9 ملايين و310 ألف ريال توزعت على المؤسسات ورجال الأعمال.

= محافظة الحديدة :-
وفي محافظة الحديدة دشن الأخوان حسين ضيف الله العواضي وزير الأعلام, ومحمد صالح شملان محافظ المحافظة بهيئة تطوير تهامة حملة التبرعات لصالح منكوبي الزلزال والمد البحري الذي ضرب عدد من دول جنوب شرق أسيا.
حيث اشادا بالمواقف النبيلة التى يسجلها الشعب اليمني في مثل هذه المواقف الإنسانية، وتفاعله الكبير.
ودعا جميع شرائح المجتمع في المحافظة من رجال إعمال وأهل الخير والميسورين إلى المساهمة بقدر استطاعتهم لإغاثة المنكوبين.
بعد ذلك فتح باب التبرع، حيث كانت الحصيلة الاولى للتبرعات 50 مليون ريال توزعت على المؤسسات ورجال المال والاعمال واهل الخير .
وبلغت حصيلة تبرعات اليوم المفتوح بمحافظة ذمار اكثر من /25/ مليون ريال وتتواصل عملية جمع التبرعات عبر المراكز التي تم تحديدها من قبل اللجنة الفرعية في المحافظة, حيث كانت قد نظمت اليوم بالمحافظة فعاليات حملة اليوم المفتوح لجمع التبرعات لمتضرري الزلازل والمد البحري بجنوب شرق آسيا في مهرجان جماهيري كبير.
وحث الأخ عبد الوهاب يحيى الدره محافظ محافظة ذمار رجال الأعمال وكافة الجمعيات والمؤسسات الخيرية والمواطنين للتبرع لصالح منكوبي الزلازل كواجب ديني وإنساني و إغاثة المتضررين من خلال التبرع على أرقام الحسابات التي تم فتحها في عدة بنوك وذلك بهدف تسهيل جمع التبرعات وإيصالها إلى مستحقيها.
وفي محافظة حجة بلغت حجم التبرعات 19 مليون ريال من قيادة المحافظة وسلطتها المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والأحزاب والتنظيمات السياسية وابناء المحافظة.
القى الأخ محمد أحمد النجدي، أمين عام المجلس المحلي- كلمة دعا فيها كافة أبناء المحافظة والقوى الحية والشرائح الاجتماعية الى تقديم المعونات العينية والنقدية إسهاماً في التخفيف من معانات المنكوبين في تلك الشعوب.
وقررت الحكومة اليمنية يوم أمس الأول استقطاع قسط يوم عمل من موظفي الدولة لصالح المنكوبين.
المصدر -المؤتمرنت -سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024