الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:58 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من صور الحادث
المؤتمر نت -
زملاء الحرف يعلنون تضامنهم مع (المؤتمرنت)(اضافة سادسة)
أدانت رئاسة تحرير صحيفة "الثوري" –الناطقة بلسان الحزب الاشتراكي اليمني- ما تعرضت له صحيفة "المؤتمرنت" من اعتداء إرهابي آثم. وقالت في رسالة بعثها الزميل خالد سلمان –رئيس التحرير- ما يلي:
(تدين هيئة تحرير الثوري بشدة ما تعرضتم له من عنف مدان، ونؤمن أن لغة التخوين والتكفير لن تمنح الوطن أمناً واستقراراً دائمين).
كما أدانت صحيفة "الصحوة" و "الصحوة نت" – الناطقة بلسان التجمع اليمني للإصلاح حادث الاعتداء المسلح على صحيفة (المؤتمرنت). وعبر الزميل محمد العلواني-مدير التحرير- عن استنكاره وأسرة التحرير للعنف بمختلف أنواعه وأشكاله، وأية ممارسات تستهدف حريات الصحافة والرأي.
وأبدى العلواني استعداد صحيفته الكامل للتعاون مع (المؤتمرنت)، واضعاً جميع إمكانيات (الصحوة نت) تحت تصرف إدارة تحرير (المؤتمرنت) لحين يتسنى للصحيفة تعويض الأجهزة والمعدات الفنية التي دمرها الهجوم الإرهابي.
وفي السياق نفسه عبر الزميل عبد السلام طاهر مراسل صحيفة الشرق الاوسط –عدن- في اتصال هاتفي برئيس التحرير عن إدانته واستنكاره للهجوم الذي استهدف مقر "الصحيفة" ،معلناً تضامنه الكامل مع رئاسة وهيئة تحرير "المؤتمرنت".

الأستاذ عبدالله الحضرمي-رئيس تحرير المؤتمرنت المحترم
تحية تقدير واحترام وبعد:
أسمح لي أيها الزميل أن أؤكد مرة أخرى تضامني الكامل معكم ومع زملائكم إزاء الحادث الإجرامي الذي تعرض له المقر (المؤتمرنت)، وأؤكد لكم الآن وباستمرار إدانتي الشديدة لهذا العمل الإجرامي الجبان، ومطالبة الجهات الأمنية المختصة بضرورة القيام بمسئوليتها الكاملة في الكشف عن الجناة وتقديمهم إلى النيابة والقضاء لينالوا جزاءهم العادل وفقاً للقانون والدستور اليمني.
غير أنني أيها الزميل العزيز أود في المقابل تصحيح العبارة التي وردت في تصريحي لكم أثناء زيارتي التضامنية إلى مقر الصحيفة الإلكترونية صباح هذا اليوم الجمعة، فقد ورد في التصريح عبارة (مطالبة بمواجهة ثقافة العنف والتكفير، والصحيح هو أنني لم أذكر التكفير) في سياق الحديث عن الحادث الآثم.
ولذلك نطالبكم بحذف الكلمة حتى لا يفهم بأنني قد حددتُ الجهة التي قامت بالعمل الإرهابي الجبان.
فهذه ليست مسئوليتي بل مسئولية الجهات المختصة بالأدلة مع التأكيد على رفض وإدانتي للغة التكفير والعنف مطلقاً من حيث المبدأ من أي جهة كان مصدرها.
أما العبارة التي وردت في عنوان التصريح المنشور في موقعكم المحترم (المقالح لن ندع الحادث يمر) فتحتاج هي الأخرى إلى تعديل وتصحيح (المقالح: يجب على المعنيين وفي مقدمتهم زملاء الحرف أن لا يدعو الحادث مرور الكرام).
وذلك حتى لا يفهم من أنني صاحب سلطة، أستطيع أن آتي بالجناة المجرمين في أي وقت وتقديمهم إلى ساحات القضاء، فهذه هي الأخرى ليست مسئوليتي، بل مسئولية سلطة الدولة والأجهزة المختصة، أما أنا وأمثالي من الكتاب أصحاب الرأي فيقتصر دورنا على مطالبة الدولة بالقيام بواجبها القانوني والدستوري والعمل بجد ومثابرة على كشف الجناة والتحقيق معهم على الأقل حتى لا تتهم بتواطئها مع العنف وثقافة الإرهاب والجماعات التي تمارسه وتحرض عليه..
أرجو أخذ هذا بالاعتبار.. مع تحياتي الخاصة.
أخوكم/ محمد محمد المقالح.
مساء الجمعة/ 13/1/2005م


الى ذلك وصلت رسائل تنديد مماثلة عبر البريد الاليكتروني للموقع نددت بالهجوم الذي استهدف مقر الصحيفة ،معتبرة إياه ثمن يدفعه كل الشرفاء.
ثامر..هذا يحدث عندما يضيق أعداء الحرية
الاخوة هيئة تحرير المؤتمر نت
تحيه صادقه وبعد :
حاولت الاتصال بكم لكن هواتفكم مشغولة
لقد تلقيت نبأ الاعتداء على مقركم الكريم بشديد الاسف والاستياء لما وصل اليه الحال في واقع الصحافة الحرة والصادقة التي اصبح اعداء الحرية والوطن يضيقون بها ذرعا خوفا على سوآتهم التي بدأ المؤتمر نت كغيره من الوسائل المحترمة بكشفها وتعريتها امام الرأي العام وانا على يقين تام بان ماحدث لكم ماهو الا احد اهم المؤشرات على نجاحكم في اداء الرسالة الإعلامية بامانه واخلاص قد لا تروق لخفافيش الظلام ، اسال الله ان يجنبكم كل سوء ومكروة والى الامام بمزيد من التألق والابداع فكل الشرفاء والمخلصين يشدون على ايدكم ، ونحن معكم وجنودا مخلصين من اجل قضيتكم
وتقبلوا خالص التقدير والاحترام
اخوكم ياسر حسن ثامر


ثمن يدفعه كل الشرفاء
تحيه طيبة ونعلن لكم تضامننا معكم ضد الهجمة الشرسة التي ينفذها أعداء حرية الصحافة الصادقه ، وهذا ثمن يدفعه كل الشرفاء ومحبي الوطن وعلى رأسهم أستاذنا القدير عبدالله الحضرمي -- انهم يخسرون كل يوم ويفضحون أهدافهم المدمرة .
إننا من المعجبين بما تقومون به وبجرأتكم الرائعة ومحاكاة العقل والواقع فمزيدا من التطور وكشف المتآمرين الذين لايرون النور ويريدون للشعب الظلام لكي يحققوا مآربهم .


اخوكم عبدالله احمد عبدالصمد/روسيا










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024