الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:28 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - صورة لحادث الاعتداء على
المؤتمر نت -
ادانات محلية وخارجية للاعتداء على (المؤتمرنت)
تواصلت لليوم الرابع على التوالي ردود الأفعال التي تدين حادث الاعتداء وتفجير قنبلة واطلاق أعيرة نارية ما أدى إلى خسائر مادية جسيمة في التجهيزات داخل موقع "المؤتمرنت" مساء الخميس الماضي ،حيث عبرت جميع تلك الرسائل عن استياء الكبير من محاولة الهجوم الإرهابي إسكات حرية الكلمة واعلاء لغة العنف والإرهاب على الأساليب الحضارية والقانونية التي يجب الآخذ بها في حل الخلافات .
* أبناء اليمن في واشنطن يدينون الحادث
الزميل الصحفي عبدالله الحضرمي رئيس تحرير "المؤتمر نت" صنعاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
باسمي الشخصي وباسم كافة الصحفيين المهاجرين في الولايات المتحدة الأمريكية نعرب لكم عن استنكارنا وإدانتنا للاعتداء الهمجي الآثم الذي تعرض له موقع صحيفتكم الناطقة باسم المؤتمر الشعبي العام.
ونود مشاطرتكم احتجاجنا وشجبنا لمثل هذه التصرفات الهمجية التي يسعى أصحابها للحوار بالقنابل والرصاص واستبدال الكلمات باللكمات.
إننا ضد اللجوء إلى العنف بكافة أشكاله، مهما كان مصدره، وأيا كان المستهدفون منه. ونحث السلطات الأمنية في بلادنا على الإسراع في تقديم مرتكبي هذه الجريمة الشنعاء إلى العدالة حتى يكونوا عبرة لغيرهم من المتربصين بأهل الكلمة. ونحذر من أن السكوت عن مثل هذه الأعمال الإرهابية قد يفتح باب الفتنة على مصراعيه، ويشجع أصحاب النوايا السيئة على الإيقاع بين قوى الخير في أوساط الأحزاب السياسية اليمنية كافة.
ونحن نتمنى لشخصكم الكريم السلامة لأداء مهمتكم الصحفية التي قد نتفق معكم أو نختلف حولها ولكننا لا نختلف معكم مطلقا على حقكم في التعبير عن آرائكم بالشكل الذي ترونه مناسبا، ومتوافقا مع قناعاتكم.
ونؤكد لكم أن غالبية أبناء اليمن في الخارج أعربوا عن استيائهم للهجوم، كما استغرب حدوثه كل من سمع به من قيادات الجاليات الأخرى ومنظمات المجتمع المدني على امتداد الولايات المتحدة.
ونسأل الله القدير أن يجنب بلادنا كل مكروه وأن يجنب أصحاب الكلمة خطر الهمجية والعنف والإرهاب.
أخوكم منير الماوري - واشنطن.

* اليمنيون في روسيا البيضاء يستنكرون ويدينون الاعتداء
الأخ رئيس التحرير/عبدالله الحضرمي ..
بكل التقدير و الاحترام لك و لطاقم "المؤتمر نت" و كل شريف و محب لهذا الوطن نشكر لكم كل ما تبذلوه لإيصال صوره وطننا الغالي بالشكل الذي يستحقه من دون تزوير أو تدليس , نشكر لكم هذا الوفاء لهذا الوطن , نشكر لكم وقفتكم أمام كل صعب و كل وضيع يحاول أن يشوه سمعة اليمن ,سمعة الأرض التي ربته و تربي أولاده , مسكين هذا الوطن كم يتحمل من ضربات و ما زال صامدا شامخا و سيستمر فوق الهامات عاليا طالما يوجد أناس شرفاء أمثال طاقم" المؤتمر نت".
إن ما تعرضت له "المؤتمر نت" من اعتداء إنما هو ابسط مثال على مرض تلك النفوس المظلمة و تربصها بالوطن , و لحسن حظهم ما يزال اليمن واسع لصدره و يفتح ذراعيه لكل من يريد أن يعود عن حماقاته و يبني الوطن لانه يستحق أن يبنى.
نحن في مدينة جومل في روسيا البيضاء ننكر الاعتداء على "المؤتمر نت "و نعتبر أن أي اعتداء على أي ذرة تراب في اليمن هو اعتداء على وحدة و أمن هذا الوطن.
و نؤكد إن الوطن اكبر و أعلى من أي يد تدنسه ,استمروا في نشر الحقيقة , أوصلوا رسالتكم إلى كل إنسان , اخبروه إن وطننا اسمه اليمن اسمه العطاء اسمه الوفاء , و الشموخ انه اليمن و سيستمر شامخا طالما فينا و في أولادنا مهما حاول الأوغاد يمنا واحدا عزيزا .

إخوانكم في مدينة جومل –روسيا البيضاء
د. محمد الشرجبي
د. هاني عبد الرحمن منصر
د. الخنساء عبد الرحمن انور



* الجالية اليمنية بجيزان تستنكر العمل الإرهابي

استنكر عبد محمد الشوافي رئيس الجالية اليمنية في جيزان العمل الإجرامي الذي تعرضت له صحيفة المؤتمرنت ، واصفاً ذلك بـ"عمل إرهابي جبان يستهدف النيل من حرية الكلمة " ، معلناً تضامن جميع أبناء الجالية مع أسرة التحرير ، داعياً إياهم إلى " مواصلة العمل ، وبذل قصارى الجهد من أجل تنوير المجتمع ، وإزاحة أغشية التخلف وأقنعة الزيف والدجل التي تتخفى خلفها بعض القوى الحاقدة اللئيمة "
وقال الشوافي في رسالة بعثها لـ"المؤتمرنت" : أن أبناء الجالية اليمنية بجيزان إذ يدينون هذا العمل الإرهابي يؤكدون أن العنف لا يمكن أن يصبح لغة الحوار بين المختلفين ، ولا يمكن للتطرف أيضاً أن يفضي إلى حياة آمنة مستقرة ، لأننا نؤمن أن العنف يقود إلى مزيد من العنف والفوضى والإضرار بالمصالح العامة للمجتمع "
وأشار إلى : " أن المستهدف الرئيسي بالعملية التي أقدم عليها المجرمون هو ليس المؤتمرنت وحده وحسب ، بل حريات الكلمة وثقافة الرأي والرأي الآخر ، والمشروع الديمقراطي اليمني برمته الذي أسس للتعددية الحزبية وحريات الصحافة والنشر ، وجعل منها منابراً لبناء البلد وتنميته وحماية أمنه واستقراره "
ودعا الشوافي جميع من أسماهم بالقوى الوطنية الخيرة والمخلصة إلى " الوقوف جنباً إلى جنب أسرة تحرير المؤتمر وكل منابر الوعي الثقافي والإنساني لما في ذلك من نصرة للحق على الباطل ، وللثقافة على الجهل والتخلف والدجل السياسي "




* منبر الشورى ..حرية الكلمة لابد أن تعتلي معتنقي الإرهاب
الأخ العزيز الأستاذ/ عبدالله الحضرمي – رئيس تحرير " المؤتمر نت" المحترم

تحية طيبة وبعد:
إننا في صحيفة " منبر الشورى" إذ ندين وبقوة الحادث الإرهابي الذي تعرض له مقركم ونقول أن مثل هذه الاعتداءات الرعناء لا تستطيع النيل من حرية الكلمة والتي يجب أن يكون صوتها مرتفعا في وجه معتنقي الإرهاب ممن ضاق بهم ذرعا الرأي والرأي الآخر فلجئوا إلى الأساليب الهمجية والرعب ليسقطوا في وحل الأجرام ويصبحوا محط مقت لدى الخلق والخالق وتلصق بهم وصمة عار لا تنجلي.
وكلنا ثقة بأنكم سوف تواصلون السير قدما على النهج الديمقراطي والحرية بين أيدي صاحبة الجلال والخزي والعار لأولئك الجبناء والذين سوف تشرق فوق رؤوسهم شمس العدالة ويحل بهم العقاب الصارم.
سعيد الشرعبي / رئيس تحرير صحيفة منبر الشورى و إخوانكم في هيئة التحرير وجميع منتسبي الصحيفة

تحية لا يؤرقها ازيز الرصاص
الزملاء الاعزاء
في المؤتمر نت
تحية لا يؤرقها ازيز الرصاص
لا استطيع ان اصف ما حدث لكم ،، لكنني على يقين ان من قاموا بهذا العمل وحدهم من يملك وصفا لذلك .........
لهم التخوين والتكفير ورائحة البارود وبقايا من عقل لا يستخدمونه ،، ولكم الامل بالبقاء والمضي قدما نحو ما يجب ان يكون بسلاح القلم وحرية الرأي والتفكير لا التكفير ،، ومع ذك ما زلت انتظر كغيري ان لا يسجل ما حدث في المؤتمر نت ضد مجهول .......
نبيل الاسيدي
مراسل صحيفة عكاظ السعودية


* مؤسسات المجتمع المدني في إب تدين حادث الاعتداء
دانت كافة مؤسسات المجتمع المدني والنقابات الجماهيرية بمحافظة إب العمل الإرهابي الخطير الذي تعرض له مقر صحيفة المؤتمر نت.
مؤكدا أن هذه الجريمة إنما تعبر كلا عن أخلاقيات وسلوكيات عصابات التطرف والإرهاب الحاقدة على أمن ورخاء الوطن ودعت تلك الفعاليات أجهزة الضبط والقضاء للقبض على هؤلاء المجرمين وتقديمهم للعدالة ليناولوا الجزاء الصارم الذي يستحقوه.
فرع اتحاد الإعلام الرياضي
فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين
فرع اتحاد التعاون الزراعي
جمعية الحفاظ على الموارد المائية
اتحاد نساء اليمن
نادي الشعب الرياضي الثقافي
فرع نقابة الأطباء
فرع نقابة الصيادلة
نقابة النقل والشحن والتفريغ
فرقة المسرح الوطني
جمعية حماية الإبداع
المنتدى الثقافي


* الأسرة الصحفية في المحويت تتضامن مع (المؤتمرنت)

"إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تُقطَّع أيديهم وأرجلهم من خلاف، أو ينفون من الأرض، ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم".

الأخ العزيز الأستاذ/ عبدالله الحضرمي رئيس تحرير "المؤتمر نت" المحترم
الإخوة الإعزاء زملاء الحرف أسرة التحرير المحترمون

تحية طيبة وبعد:
نحن زملاء المهنة -من كُتّاب ومراسلين صحفيين للصحف الرسمية والحزبية والخاصة مسئولي تحرير الصحف المحلية في محافظة المحويت نرفع بتضامننا الصادق تجاه ما تعرضتم له مساء يوم الخميس الموافق 13 يناير 2005م من اعتداء همجي قذر وغادر استهدف النيل منكم لإثنائكم عن قول الكلمة الصادقة من قبل جناة مجرمين من أعداء الحق والحرية والذي نعتبره جميعاً اعتداءً سافراً ولعيناً علينا وعلى كل منتسبي مهنة الحرف في بلادنا الحبيبة. وكون هذا الاعتداء لم يمسكم أنتم فقط بل يمس كل منتسبي المهنة وكل شرفاء ومحبي هذا الوطن؛ فإننا نرفع إليكم بتضامننا الكامل معكم ووقوفنا إلى جواركم دعماً وسنداً لمؤازرتكم بالحرف وبالموقف ضد أولئك الناقمين على الحق والوطن ممن يستهدفون النيل منكم مطالبين في الوقت ذاته الحكومة، ووزارة الداخلية وأجهزة الأمن أن يتحملوا مسئولياتهم بكل جدية ومسئولية كاملة في سرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم العادل وفقاً للشرع والقانون وأن يقومون بواجبهم الأمني في توفير الحماية اللازمة لكم كأسرة تحرير ولجميع أفراد أسركم من خطر هؤلاء المارقين من عصابات العنف والإرهاب، كون مثل هؤلاء لن ينتهي إرهابهم عند حد فعلتهم القذرة تلك التي قاموا بها بتفجير مقر موقعكم بالقنابل وبإطلاق الرصاص بل إنهم يستهدفون حياتكم أنتم كأسرة تحرير ولهذا فإننا نحمل كافة السلطات المعنية مسئولية تهاون في ذلك قد يؤدي إلى تكرار تعرض أشخاصكم أو أفراد أسركم لاعتداءات جديدة.
والله يوفقكم ويجنبكم، وبلادنا من كل الشرور والأخطار والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إخوانكم أفراد الأسرة الصحفية في محافظة المحويت


الاسم الصفة
سعد علي الحفاشي مدير عام مكتب وكالة الأنباء اليمنية "سبا" بالمحويت
مجاهد فتح شاكر مدير عام مكتب الثقافة بالمحويت "مراسل صحيفة الثورة"
محمد عبداللطيف قاسم مراسل صحيفة البلاغ+ الأيام
صدام محمد الزيدي مراسل صحيفة (14) أكتوبر
حمود المروي مراسل صحيفة الصحوة
زيد علي غزوان مراسل صحيفة البلاغ+ تعز
علي محمد قائد مدير تحرير موقع "المحويت"سبأ" الإخباري
محمد يحيى الجبوبي رئيس تحرير صحيفة المحويت
أحمد الصرمي رئيس تحرير صحيفة القبس
عبدالكريم الخياطي سكرتير صحيفة القبس
غالب أحمد فارع نائب رئيس تحرير صحيفة المحويت
إيمان علي حمود الجرعي سكرتير تحرير صحيفة المحويت
نبيل محمد الحبشي كاتب ومراسل صحفي بصحيفة ادم وحواء
عنتر علي يحيى رئيس قسم التحقيقات الصحفية بمكتب "سبأ" بالمحويت
عبدالسلام عباس محرر إخباري بمكتب "سبأ" نائب مدير مكتب الإعلام بالمحويت
جمالعبدالكريم النقاد المدير الفني لموقع المحويت "سبأ" الإخباري.
علي بطاح مراسل صحيفة الناس















أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024