السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 07:38 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمرنت -
موت أول ياباني أصيب بجنون البقر
اكدت اليابان اول حالة اصابة لانسان بالنوع البشري من مرض جنون البقر وهو مرض قاتل يصيب المخ ويعتقد انه ينجم عن تناول لحم بقري مصاب بالمرض. وقالت وزارة الصحة ان رجلا يابانيا توفي في ديسمبر كانون الاول من مرض كروتسفيلد جاكوب واوضحت ان من المحتمل ان يكون قد اصيب بهذا المرض القاتل خلال فترة بقائه في بريطانيا شهرا في عام 1989 . وقال تيتسويكي كيتاموتو وهو استاذ بجامعة توهوكو ورئيس لجنة وزارة الصحة بشأن المرض في مؤتمر صحفي"اعرف ان ذلك سيجعل كثيرين يشعرون بالقلق ولكن يجب ان نلاحظ حقيقة ان فترة بقائه كانت لشهر واحد فقط".
وتوفي اكثر من 160 شخصا في شتي انحاء العالم معظمهم في بريطانيا نتيجة الاصابة بشكل مؤكد او محتمل بمرض كروتسفيلد جاكوب بعد اكل لحوم ملوثة بمرض جنون البقر.
وكانت بريطانيا من اكثر الدول تأثرا بمرض جنون البقر الذي يعتقد انه ينتقل بين الحيوانات من خلال علف يحتوي علي المخ او الحبل الشوكي لحيوان مريض. واعدم نحو سبعة ملايين حيوان في بريطانيا بنهاية حزيران (يونيو) 2004 في اطار برنامج يهدف الي منع انتشار عدوي المرض. وابلغت اليابان عن 14 حالة اصابة بجنون البقر وبدأت في اختبار كل ماشيتها لاكتشاف هذا المرض بعد ظهور اول حالة في ايلول (سبتمبر) 2001 . وفرضت اليابان حظرا علي واردات لحم البقر الكندي في ايار(مايو) 2003 وواردات لحم البقر الامريكي في ديسمبر كانون الاول 2003 عقب ظهور حالات اصابة بمرض جنون البقر في هذين البلدين. وتجري اليابان محادثات مطولة بشأن موعد رفع الحظر. وصرح مسؤولو وزارة الصحة بانه تم الابلاغ عن وجود حالات اصابة بالنوع البشري من جنون البقر في فرنسا وكندا وايرلندا وايطاليا والولايات المتحدة والصين . وقال الخبراء في لجنة وزارة الصحة اليابانية انه في كل الحالات التي وقعت خارج اوروبا يعتقد ان الضحايا اصيبوا بالمرض خلال وجودهم في بريطانيا ولكن فترة شهر واحد ستكون اقصر فترة تم الابلاغ عنها حتي الان. ولم تشر السجلات الي ان هذا الياباني الذي كان في الاربعينات من العمر عندما ظهرت عليه لاول مرة اعراض المرض في كانون الاول (ديسمبر) 2001 قد اجريت له عمليات نقل دم او جراحة في المخ وهما الوسيلتان الاخريان التي يمكن ان ينتقل المرض عن طريقهما. وحاولت وزارة الصحة اليابانية تهدئة اي مخاوف بين الشعب الياباني واصدرت بيانا قالت فيه ان هذا المرض لا ينتقل بين الناس في ظل ظروف المعيشة العادية.
طوكيو ــ رويترز:








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024