السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 11:59 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - سعادة سفير جمهورية المانيا الاتحادية السيد فرانك ماركوس مان
المؤتمر نت - نزار العبادي -
سفير ألمانيا.. علاقاتنا باليمن هي(الأفضل) وندعم بـ 40 مليون
وصف سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية علاقة بلاده باليمن بأنها " الأفضل بين علاقات ألمانيا بأصدقائها"، وأنها " فعالة " ، مدللاً على ذلك بتنوع مجالات التعاون وبحجم الدعم الذي تقدمه ألمانيا لليمن.
وذكر السيد (فرانك ماركوس مان) في تصريح صحافي بمبنى السفارة الألمانية أمس: " أن العلاقات بين اليمن وألمانيا متميزة وتعد الأفضل بين علاقات ألمانيا بأصدقائها، وما يؤكد ذلك هو التنوع في مجالات التعاون التي تشمل نواحي اقتصادية وثقافية فضلاً عن السياسية ومجالات أخرى عديدة تجسد صورة هذا التعاون الكبير بين البلدين ".
وأضاف: "أن ألمانيا تقدم لليمن ما يزيد عن 40 مليون يورو سنوياً كدعم يدخل في أكثر من مجال تعاوني، وهذا الرقم يوضح طبيعة ومستوى العلاقة التي يرتبط بها البلدين"، منوهاً إلى أن " العلاقات الثقافية فعالة أيضاً، وهناك الكثير من الأنشطة التي تقوم بها ألمانيا في اليمن وأحدها هو المشروع الذي تتبناه مؤسسة ديرمالوج الألمانية، والذي ترمي منه نشر اللغة الألمانية ".
من جانبه ، أعلن السيد (هندر سيلا) المستشار الثقافي بالسفارة الألمانية بصنعاء أن مؤسسة (ديرمالوج) تبرعت بمبلغ 3600 يورو لدعم تعليم اللغة الألمانية في المدارس، مشيراً إلى أن هذا المبلغ هو بمثابة مرتب سنوي تقدمه المؤسسة لثلاث مدرسين للغة الألمانية ضمن ثلاث مدارس حكومية ، تم إدخال تعليم اللغة الألمانية لها هذا العام، ليصبح إجمالي المدارس التي تدرس الألمانية ستة مدارس.
وأشار السيد (سيلا) إلى: أن البيت الألماني يقوم بفتح دورات باستمرار لتعليم اللغة الألمانية، وأن هناك تزايد مستمر في أعداد الراغبين بالالتحاق بهذه الدورات، منوهاً إلى أن هذه المشاريع تأتي في إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم اليمنية ووزارة الخارجية الألمانية، معبراً عن أمل حكومة بلاده في توسيع صيغ التعاون ومجالاته.
جدير بالذكر أن مجموعة العمل الدائمة لتعليم الألمانية - كلغة أجنبية - والتابعة لوزارة الخارجية الألمانية صنفت اليمن في المرتبة الخامسة عالمياً في نمو أنشطة تعلم الألمانية، حيث أن السفارة الألمانية بصنعاء تنظم برنامجاً لدورات الألمانية شملت دورات صحفية لموظفي القسم الألماني بوكالة (سبأ) للأنباء، وتدريب المعلمين والمعلمات للمدارس الثانوية، فضلاً عن دورات تأهيلية بالتنسيق مع معهد (جوتة) بالقاهرة، بجانب دورات تنشيطية أخرى.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024